الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


 

منشورات الكاتب: علوان السلمان

لدى الكاتب 38 مقالة

تدفق الصور التعريفية في (غابة هايكو)
علوان السلمان
الشعر.. فن اللغة الحالمة المتسم بالزئبقية الذي ينسجه منتجه(امير الكلام) باعتباره كيميائي العصر بتأليفه وتآلفه بين الالفاظ وتفجيرها من اجل تحقيق بنائه الشعري عبر التجاوز والانزياح عن المألوف بوعيه وقدرته على الخلق والتعبير.. والنص الشعري شهد على مدى الامتدادات التاريخية تحولات فنية تساوقت والتحول الفكري والزمني..ابتداء من عصر النهضة ومرورا بشعر الديوان ومدرسة ابولو والمهجر وانتهاء...تكملة الخبر

علوان السلمان

العدد والتاريخ: 7325 ، 2017-03-21

التشكيل اللوني في شعرية .. الشــاعــرة منـــور مــــلا حســــــون
علوان السلمان
الخلق الابداعي بمقاييسه الجمالية واساليبه المعرفية نتاج ذهنية مستفزة واعية لذاتها والواقع.. فتكشف عن مكبوت الوجد وهجا يعلن عن رغبة في(معرفة الحياة التي تمنح معنى الوجود..).. وباستحضار المنجز الشعري للشاعرة منور ملا حسون ومتابعة صورها الشعرية التي تلفت انتباه الذات الاخر بتوظيفها الفعل الاستعاري اللوني الذي يشكل التفاتة جمالية واسهامة في تحقيق رؤية محركة للخزانة الفكرية للمستهلك.....تكملة الخبر

علوان السلمان

العدد والتاريخ: 7322 ، 2017-03-16

القـــــدرة التعبيرية والثــــراء الايحــــــائي .. في (لــــو ينتــــهي الحــــــب)
علوان السلمان
النص الشعري.. منظومة اشارية وترجمة حسية للذات المنتجة.. ورؤية تصويرية تكشف عن قدرة ابداعية تجيد توظيف ادواتها الشعرية وتخلق التوافق بين الداخل والخارج دلاليا..فتقدم نصا مفعما بما يستبطنه من هواجس وما يعتري  النفس الانسانية من ردود  افعال ازاء الواقع..لذا فهو(تأسيس باللغة والرؤية) على حد تعبير ادونيس..وفق رؤية شعورية بدلالة ايحائية تنفذ الى مكامن الذات والموضوع بؤرتا...تكملة الخبر

علوان السلمان

العدد والتاريخ: 7317 ، 2017-03-09

البؤرة الثقافية المكانية والتحول السلوكي .. في(الريح تترك فوق الطاولة)
علوان السلمان
النص السردي..عقد توافقي بين منتج (مبدع) ومستهلك(قارىء) يتحقق عبر فعالية لغوية غايتها الاقناع والتأثير بوساطة تقنيات وآليات خطابية تمتد امتداد جغرافية النص وجسده البنيوي الذي هو اشعاع دلالي يقتنص من الشعر ايجازه وانزياحاته وايحاءاته ومن الدراما طرائقها في تصعيد وتيرة الحدث..بتسجيل اللحظة الحالمة وتعميق الاحساس بالوجود لتحقيق المتعة الفنية والجمالية من جهة ومن جهة اخرى نبش الخزانة...تكملة الخبر

علوان السلمان

العدد والتاريخ: 7312 ، 2017-03-02

(حنانيك رفقا) .. والمسارات الشعرية المتضادة
علوان السلمان
...يعد التشكيل البصري والجمالي التركيبي من اهم عناصر ومقومات النص الشعري الذي هو ذات المنتج ورؤاه الكونية التي تقوم بخلق صورها الشعرية الكاشفة عن روح التجربة وجوهرها بعد ان تترك المخيلة تفعل فعلها لتحقيق ذاته موضوعيا.. والنص الشعري(حنانيك رفقا) الذي نسجت عوالمه الشعرية انامل الشاعر سعدون الخياط بتوظيف لغة مجازية معتمدة الاستعارة من اجل تجاوز المألوف والتنحي صوب الانزياح المستفز...تكملة الخبر

علوان السلمان

العدد والتاريخ: 7307 ، 2017-02-23

الصفحات:        

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات