مظاهرة للملاكات التمريضية في واسط للحد من الاعتداءات المتكررة التي تطولهممنظمة الأمم المتحدة للطفولة: ستة ملايين طفل يتيم في العراق الاتحاديالاقتصاديـــة النيابيـــة تكشـــف عــن هـــدر نحو 600 مليار دينار بمشاريع صناعية فاشلةالربيعي: وضع 100 يوم كسقف زمني للبدء بانماء بغدادالقانونية النيابية: عمل المجالس المحلية ما يزال نافذاً وقانون الانتخابات سيُشرع قريبااجتماع مرتقب بين اللجان البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني لحسم قانون حرية التعبيرنيجيرفان بارزاني: تخطينا العديد من المراحل في السنوات الـ15 الماضية وأعتقد أننا في هذه المرحلة نتجه إلى نهاية الأزماترئيس إقليم كوردستان: ان الإعتداء الارهابي من شأنه أن يكون دافعاً على الإصرار والعمل المشترك للتصدي لهتقرير .. تزايد المطالب بإقالته بسبب الفساد .. رئيس البرازيل يسعى لوقف التحقيق في الاتهامات له بغسيل الاموالرئيسة كوريا الجنوبية السابقة تقف أمام المحكمة وهي مقيدة اليدينالملكة إليزابيث: الأمة البريطانية بأكملها مذهولة من تفجير مانشسترأول اتصال هاتفي بين السيسي وماكرونوفد برلماني ألماني يلغي زيارة مقررة لتركياافغانستان .. مقتل جنودالهند .. غرق 22 شخصاًاليابان .. موجه حربريطانيا .. كشف الانتحاريترامب يخفض ميزانية التمويل العالمي للصحة والسلامروسيا تعزي بريطانيا بهجوم "مانشستر أرينا"نينوى ترسم مستقبل العراق


 

منشورات الكاتب: يوسف عبود جويعد

لدى الكاتب 21 مقالة

دراسة نقدية .. عالم الغرائبية في ... امرأة بزي جسد
الناقد يوسف عبود جويعد
تولي القاصة وفاء عبد الرزاق في مجموعتها القصصية (امرأة بزي جسد) اهتماماً خاصاً في بُنية العنونة التي تعد العتبة النصية والمدخل لكل نص قصصي , شأنها في ذلك شأن كل القصص والروايات التي تكتبها  والذي يسهم بشكل واضح في نقل بؤرة النص , من خلال الرؤيا التي تتوخاها القاصة في تناول نصوصها السردية , ولها معالم اخرى, منها الفلسفية  والاجتماعية , والنقدية , والتعبيرية , وهي...تكملة الخبر

يوسف عبود جويعد

العدد والتاريخ: 7277 ، 2017-01-12

أول الحب وآخر الحب في ... أوّل الحب .. أوّل المعنى
يوسف عبود جويعد
أول الحب وآخر الحب في ... أوّل الحب .. أوّل المعنى دراسة نقدية يوسف عبود جويعد اذا كان الحب هو السائد والمهيمن والمسيطر، وهو الاساس الذي يتم عليه بناء القصيدة بكل وجوهها وبزوايا نظر مختلفة وثيم متنوعة، وهو القاسم المشترك فيها الذي يسهم في بث روح الجمال في البنية النصية ، ويكشف ويفضح أي عارض من شأنه أن يشوه معنى الحب وحقيقته منذ أن خلق الله آدم وحواء عندما اغوته ليقضم التفاحة...تكملة الخبر

يوسف عبود جويعد

العدد والتاريخ: 7233 ، 2016-11-03

بؤرة النص في ... وطن بتوقيت جواد سليم
يوسف عبود جويعد
مؤلف ضمني: ( سلطة نصية داخلية يبرزها النص كقوس فوق السارد ) وبتعريف آخر هي ( الشخصية الاخرى للمؤلف، او القناع ،او الشخصية المعاد انشاؤها من النص ، او الصورة الضمنية او المضمرة لمؤلف ما في النص,التي تعد قائمة خلف المشاهد ، ومسؤولة عن تحقيقه ، ومسؤولة عن القيم والاعراف التي تلتزم بها : (1) المجموعة القصصية ( وطن بتوقيت جواد سليم ) للقاص اياد القلعي تقدم لنا نمط من انماطاً السرد...تكملة الخبر

يوسف عبود جويعد

العدد والتاريخ: 7228 ، 2016-10-27

دراسة نقدية .. أنامل السحر في ... كوميديا العالم السفلي
يوسف عبود جويعد
أن تحليل النصوص السردية للقاص عبد الكريم الساعدي في مجموعته القصصية (كوميديا العالم السفلي) ليس بالأمر اليسير, كونها تحوي أكثر من زاوية نظر, وتتداخل فيها ألوان السرد المتعددة, حيث الوعي الفلسفي, الوعي التاريخي, الوعي التراثي, قوة المفردة, عمق الصورة, اللوحة التشكيلية التي كلّما أمعنت النظر فيها وتعمقت في فضائها فأنك تكتشف شحنة من الإيحاءات الذهنية التي تحرك المخيلة لتكون داخل...تكملة الخبر

يوسف عبود جويعد

العدد والتاريخ: 7218 ، 2016-10-11

رحاب الحياة في .. بين ظهور الاقواس دراسة نقدية
يوسف عبود جويعد  / قاص وناقد
تدعونا البؤرة التي تنساب من بُنية العنونة لنثب اولاً متأملين فضاء القصيدة وبنيتها النصية قبل ان نولج في محتواها , ونسبر اغوارها , لنكتشف عالمها , الذي تداخلت فيه انواع المشاعر الحسية , والانعكاسات العميقة للذات الغارقة في قاع وحدة موضوع المبنى النصي , لتستخرج كناها , وابعادها , وهواجسها , وهسيسها من مخيلة خصبة وحس شعري رحب يطوف بين ثناياها فيحيل اللحظة المستقطعة...تكملة الخبر

يوسف عبود جويعد

العدد والتاريخ: 7215 ، 2016-10-06

الصفحات:     

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات