تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


افتتاح نصب الصياد قرب سدة الكوت بمحافظة واسط  
عدد القراءات: 523        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 16-02-2017  
بحضور محافظ واسط مالك خلف الوادي ورئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي وعدد من المسؤولين المحليين افتتح في مدينة الكوت مركز محافظة واسط وبجوار سدة الكوت نصب الصياد والذي يعتبر رمزاً تاريخياً وحضارياً للمدينة.
حيث قام بعملية نحته الفنان الواسطي الشاب أحمد عبد الحسين أحد فناني محافظة واسط، واستغرق مدة العمل فيه قرابة سبعون يوما.
بدورها قامت بلدية الكوت بتوفير منصة النصب وتسهيل الإجراءات الأخرى لعملة النحت ، وجاءت فكرة هذا النصب نسبة الى صيادي الأسماك في نهر دجلة.
ويمثل هذا النصب ذاكرة الواسطيين إذ يعتبر كبديل للنصب السابق والذي تم أنشاؤه في المكان نفسه قبل ان تتم إزالته عن طريق النظام السابق، وهو مكان ملتقى وتجمع للأدباء والمثقفين في المحافظة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات