الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


افتتاح نصب الصياد قرب سدة الكوت بمحافظة واسط  
عدد القراءات: 444        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 16-02-2017  
بحضور محافظ واسط مالك خلف الوادي ورئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي وعدد من المسؤولين المحليين افتتح في مدينة الكوت مركز محافظة واسط وبجوار سدة الكوت نصب الصياد والذي يعتبر رمزاً تاريخياً وحضارياً للمدينة.
حيث قام بعملية نحته الفنان الواسطي الشاب أحمد عبد الحسين أحد فناني محافظة واسط، واستغرق مدة العمل فيه قرابة سبعون يوما.
بدورها قامت بلدية الكوت بتوفير منصة النصب وتسهيل الإجراءات الأخرى لعملة النحت ، وجاءت فكرة هذا النصب نسبة الى صيادي الأسماك في نهر دجلة.
ويمثل هذا النصب ذاكرة الواسطيين إذ يعتبر كبديل للنصب السابق والذي تم أنشاؤه في المكان نفسه قبل ان تتم إزالته عن طريق النظام السابق، وهو مكان ملتقى وتجمع للأدباء والمثقفين في المحافظة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات