منطقة في ناحية عون منكوبة لاكثر من 30 سنةرئيس اقليم كوردستان يجتمع بوفد الائتلاف السوري في ميونخالحديثي: العبادي حصل على دعم دولي في ميونخ لثلاثة ملفاترئيس اقليم كوردستان يجتمع مع رئيس وزراء تركيا على هامش مؤتمر ميونخرئيس اقليم كوردستان يلتقي المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص في التحالف الدولي ضد داعش الارهابي ويبحثان الوضع في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. محذراً من نجاحات القوى المتطرفة في الانتخابات رئيس وزراء السويد الأسبق: السياسيون يحشدون الناس بالحنين الرجعي إلى الماضيطهران: حكم المحكمة الكندية بشأن ضحايا الإرهاب مرفوضلاريجاني: إيران تسعى إلى حلف استراتيجي مع روسياسيئول تحدد الجهة التي وقفت خلف مقتل شقيق رئيس كوريا الشماليةرينزي يتخلى عن زعامة الحزب الديمقراطي الحاكمالكونغو .. مقتل مدنيينبنغلاديش .. مغادرة بسبب الاضطهادبيلاروس .. ضريبة التطفلباريس .. تسلل لصوصترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا بتمويل من الخليجبنس وبوروشينكو يعربان عن قلقهما من تدهو الوضع في دونباسالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو - ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافياحق الشعب من العملية السياسيةوسائل الانتصار على الفسادبـــارزاني الرئيـــس الـــذي لـــن يتكـــرر


افتتاح نصب الصياد قرب سدة الكوت بمحافظة واسط  
عدد القراءات: 384        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 16-02-2017  
بحضور محافظ واسط مالك خلف الوادي ورئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي وعدد من المسؤولين المحليين افتتح في مدينة الكوت مركز محافظة واسط وبجوار سدة الكوت نصب الصياد والذي يعتبر رمزاً تاريخياً وحضارياً للمدينة.
حيث قام بعملية نحته الفنان الواسطي الشاب أحمد عبد الحسين أحد فناني محافظة واسط، واستغرق مدة العمل فيه قرابة سبعون يوما.
بدورها قامت بلدية الكوت بتوفير منصة النصب وتسهيل الإجراءات الأخرى لعملة النحت ، وجاءت فكرة هذا النصب نسبة الى صيادي الأسماك في نهر دجلة.
ويمثل هذا النصب ذاكرة الواسطيين إذ يعتبر كبديل للنصب السابق والذي تم أنشاؤه في المكان نفسه قبل ان تتم إزالته عن طريق النظام السابق، وهو مكان ملتقى وتجمع للأدباء والمثقفين في المحافظة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات