منطقة في ناحية عون منكوبة لاكثر من 30 سنةرئيس اقليم كوردستان يجتمع بوفد الائتلاف السوري في ميونخالحديثي: العبادي حصل على دعم دولي في ميونخ لثلاثة ملفاترئيس اقليم كوردستان يجتمع مع رئيس وزراء تركيا على هامش مؤتمر ميونخرئيس اقليم كوردستان يلتقي المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص في التحالف الدولي ضد داعش الارهابي ويبحثان الوضع في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. محذراً من نجاحات القوى المتطرفة في الانتخابات رئيس وزراء السويد الأسبق: السياسيون يحشدون الناس بالحنين الرجعي إلى الماضيطهران: حكم المحكمة الكندية بشأن ضحايا الإرهاب مرفوضلاريجاني: إيران تسعى إلى حلف استراتيجي مع روسياسيئول تحدد الجهة التي وقفت خلف مقتل شقيق رئيس كوريا الشماليةرينزي يتخلى عن زعامة الحزب الديمقراطي الحاكمالكونغو .. مقتل مدنيينبنغلاديش .. مغادرة بسبب الاضطهادبيلاروس .. ضريبة التطفلباريس .. تسلل لصوصترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا بتمويل من الخليجبنس وبوروشينكو يعربان عن قلقهما من تدهو الوضع في دونباسالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو - ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافياحق الشعب من العملية السياسيةوسائل الانتصار على الفسادبـــارزاني الرئيـــس الـــذي لـــن يتكـــرر


مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية : العثور على مقبرة جماعية لمسيحيين من ضحايا داعش الارهابي بأيمن الموصل  
عدد القراءات: 389        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 16-02-2017  




اربيل - التآخي
كشف مسؤول مؤسسة مدنية مسيحية , عن وجود مقبرة جماعية لمسيحيين كان تنظيم داعش الارهابي قد أعدمهم بعد اختطافهم في وقت سابق داخل إحدى مدارس الجانب الأيمن من مدينة الموصل , الذي لا يزال خاضعاً لسيطرة التنظيم الارهابي , في الوقت الذي لا يزال فيه مصير أكثر من 100 مسيحي مجهولاً .
هذا فيما قال مدير شؤون المسيحيين في مديرية أوقاف محافظة دهوك بإقليم كوردستان , معن شليمون أنه :" من أصل 13 مسيحياً تم تحريرهم من قبضة تنظيم داعش الارهابي, كان التنظيم قد نقل 9 منهم من الموصل إلى سوريا " . مشيراً إلى أن :" جميع هؤلاء المختطفين تم تحريرهم ووصلوا إلى ذويهم في محافظة دهوك ".
وكان 4 مواطنين مسيحيين من أهالي منطقة باطنايا التابعة لقضاء تلكيف , قد تم تحريرهم حيث كانوا مختطفين لدى التنظيم منذ اكثر من 3 سنوات.
وأكد شليمون أن :" نحو 4 آلاف مسيحي نازح يقيمون حالياً في محافظة دهوك , بعضهم يقيم حالياً في المخيمات , والبعض الآخر في القرى والمجمعات السكنية ونواحي المحافظة , فيما توجه أخرون إلى العاصمة أربيل ".
بدوره أكد رئيس مؤسسة (شلومو) لتوثيق الضحايا المسيحيين , خالص إيشوع  أن :" أرهابيي داعش كانوا قد أختطفوا 150 مسيحياً من أهالي منطقة باطنايا , وقرقوش , وقضاء تلكيف "مشيراً إلى أن :" ذوي 76 شخصاً فقط توجهوا إلينا لتوثيق أسماء مخطوفيهم "، معلناً : " العثور على شخصين فقط من المسيحيين المخطوفين , مقتولين في منطقة قرقوش , وهم أمرأة وشاب , حيث قتلوا من قبل مسلحي داعش الارهابي رمياً بالرصاص خلال الفترة الماضية ".وأضاف أيشوع أنه :" إلى الآن تم تحرير 13 مسيحياً من قبضة تنظيم داعش الارهابي, من ضمنهم 10 نساء و3 شبان "مشيراً إلى أن " المحررين وصلوا سالمين إلى ذويهم لافتاً ، إلى أنهم :" يقومون بالتنسيق مع الكورد الأيزيديين بهدف توثيق أحداث سنجار وسهل نينوى وقاموا بتقديمها لهيئة التحقيق , للتعريف بها كإبادة جماعية "منوهاً إلى أن :" الحكومة الاتحادية غير متعاونة في هذا الخصوص ".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات