روسيا تعلن موقفها من أحداث كركوكعثمان بايدمر: الهجوم على كركوك يستهدف الإنسانية ولا يمكن كسر إرادة الكوردفاضل ميراني: نرفض الإدارة المشتركة لكركوكالقيادة العامة للبيشمركة حكومة العبادي تعد المسؤول عن إثارة فتيل الحرب ضد شعب كوردستان وستدفع الثمن باهظاًحكومة إقليم كوردستان ترد على الحكومة الاتحاديةنيجيرفان بارزاني: نؤكد حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤولالرئيس بارزاني يحث قوات البيشمركة على عدم البدء بإطلاق الناربحضور الرئيسين بارزاني ومعصوم .. الحزبان الديمقراطي والوطني الكوردستانيان يؤكدان التزامهما بنتائج الاستفتاء ويجددان الدعوة للحوار مع بغدادتقرير .. معهد واشنطن: تركيا وامريكا تدخلان في أزمةٍ هي الأخطر في الذاكرة الحديثةحزب ميركل يخسر محليا في ولاية سكسونياآبي: توقيع معاهدة السلام مفيد لروسيا واليابانحزب الرئيس الفنزويلي يكتسح في الانتخابات البلدية والمعارضة تشككسوريا .. مقتل جنرالالصومال .. قتلى وجرحىلافروف: مواقف واشنطن تفاقم الأزمات في العالمايران .. تخصيب اليورانيومالنمسا .. انتخابات نيابيةفي هفوة جديدة .. ترامب تحدث عن لقائه مع "نفسه"ماكرون: سأذهب إلى إيران في الوقت المناسبهل نحن على اعتاب حرب عالمية ثالثة ؟


رئيس وزراء اقليم كوردستان يشيد باسم حكومة الاقليم بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل  
عدد القراءات: 511        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان السيد كينتارو سونورا وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية والوفد الدبلوماسي المرافق له.
في لقاء حضره قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، اعرب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية عن ارتياحه وسعادته بزيارته الثانية للاقليم مشيدا بالتطور الذي يعيشه اقليم كوردستان وشجاعة قوات البيشمركة وشعب وحكومة اقليم كوردستان ضد الارهاب واستضافتهم لعدد كبير من اللاجئين والنازحين، كما ابدى استعداد بلاده لدعم اقليم كوردستان مؤكدا استمرار هذا الدعم.
واشار الى ان بلاده كانت تشدد دوما على حصة اقليم كوردستان من القروض التي تقدمها للعراق لتنفيذ مشاريع استراتيجية، وقد بدأت اليابان فعلا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في اقليم كوردستان، واكد ايضا ان المنطقة ستشهد الكثير من الفرص بعد عملية تحرير الموصل وستحاول بلاده العمل من اجل تطوير البنية التحتية الاقتصادية لاقليم كوردستان.
واوضح الوزير ايضا ان الاقليم سيشهد الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لبلاده في اقليم كوردستان، ووصف هذه الخطوة بالعامل الاساس والمهم لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات وطلب من حكومة الاقليم تقديم الدعم والتسهيلات لعمل وانشطة القنصلية.
من جانبه، شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان الوزير الياباني لزيارته هذه، والدعم المقدم من قبل الحكومة اليابانية لاقليم كوردستان ولاسيما اصرار الحكومة اليابانية على ضمان حصة اقليم كوردستان في القروض المقدمة للعراق وتنفيذ مشاريع استراتيجية في الاقليم حيث بدأ بالفعل تنفيذ العديد منها واشاد باسم حكومة اقليم كوردستان بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل واكد الدعم الكامل من حكومة اقليم كوردستان لعمل وانشطة القنصلية من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات والاتجاهات ولاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري. وفي محور اخر من اللقاء، ناقش الجانبان عملية تحرير الموصل ودور قوات البيشمركة في طرد ارهابيي داعش من المنطقة وبعض الامور ذات العلاقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات