رئيس وزراء اقليم كوردستان يشيد باسم حكومة الاقليم بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل  
عدد القراءات: 48        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان السيد كينتارو سونورا وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية والوفد الدبلوماسي المرافق له.
في لقاء حضره قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، اعرب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية عن ارتياحه وسعادته بزيارته الثانية للاقليم مشيدا بالتطور الذي يعيشه اقليم كوردستان وشجاعة قوات البيشمركة وشعب وحكومة اقليم كوردستان ضد الارهاب واستضافتهم لعدد كبير من اللاجئين والنازحين، كما ابدى استعداد بلاده لدعم اقليم كوردستان مؤكدا استمرار هذا الدعم.
واشار الى ان بلاده كانت تشدد دوما على حصة اقليم كوردستان من القروض التي تقدمها للعراق لتنفيذ مشاريع استراتيجية، وقد بدأت اليابان فعلا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في اقليم كوردستان، واكد ايضا ان المنطقة ستشهد الكثير من الفرص بعد عملية تحرير الموصل وستحاول بلاده العمل من اجل تطوير البنية التحتية الاقتصادية لاقليم كوردستان.
واوضح الوزير ايضا ان الاقليم سيشهد الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لبلاده في اقليم كوردستان، ووصف هذه الخطوة بالعامل الاساس والمهم لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات وطلب من حكومة الاقليم تقديم الدعم والتسهيلات لعمل وانشطة القنصلية.
من جانبه، شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان الوزير الياباني لزيارته هذه، والدعم المقدم من قبل الحكومة اليابانية لاقليم كوردستان ولاسيما اصرار الحكومة اليابانية على ضمان حصة اقليم كوردستان في القروض المقدمة للعراق وتنفيذ مشاريع استراتيجية في الاقليم حيث بدأ بالفعل تنفيذ العديد منها واشاد باسم حكومة اقليم كوردستان بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل واكد الدعم الكامل من حكومة اقليم كوردستان لعمل وانشطة القنصلية من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات والاتجاهات ولاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري. وفي محور اخر من اللقاء، ناقش الجانبان عملية تحرير الموصل ودور قوات البيشمركة في طرد ارهابيي داعش من المنطقة وبعض الامور ذات العلاقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات