صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


رئيس وزراء اقليم كوردستان يشيد باسم حكومة الاقليم بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل  
عدد القراءات: 319        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان السيد كينتارو سونورا وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية والوفد الدبلوماسي المرافق له.
في لقاء حضره قوباد طالباني نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، اعرب وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية عن ارتياحه وسعادته بزيارته الثانية للاقليم مشيدا بالتطور الذي يعيشه اقليم كوردستان وشجاعة قوات البيشمركة وشعب وحكومة اقليم كوردستان ضد الارهاب واستضافتهم لعدد كبير من اللاجئين والنازحين، كما ابدى استعداد بلاده لدعم اقليم كوردستان مؤكدا استمرار هذا الدعم.
واشار الى ان بلاده كانت تشدد دوما على حصة اقليم كوردستان من القروض التي تقدمها للعراق لتنفيذ مشاريع استراتيجية، وقد بدأت اليابان فعلا بتنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في اقليم كوردستان، واكد ايضا ان المنطقة ستشهد الكثير من الفرص بعد عملية تحرير الموصل وستحاول بلاده العمل من اجل تطوير البنية التحتية الاقتصادية لاقليم كوردستان.
واوضح الوزير ايضا ان الاقليم سيشهد الافتتاح الرسمي للقنصلية العامة لبلاده في اقليم كوردستان، ووصف هذه الخطوة بالعامل الاساس والمهم لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات وطلب من حكومة الاقليم تقديم الدعم والتسهيلات لعمل وانشطة القنصلية.
من جانبه، شكر رئيس وزراء اقليم كوردستان الوزير الياباني لزيارته هذه، والدعم المقدم من قبل الحكومة اليابانية لاقليم كوردستان ولاسيما اصرار الحكومة اليابانية على ضمان حصة اقليم كوردستان في القروض المقدمة للعراق وتنفيذ مشاريع استراتيجية في الاقليم حيث بدأ بالفعل تنفيذ العديد منها واشاد باسم حكومة اقليم كوردستان بقرار افتتاح القنصلية اليابانية في اربيل واكد الدعم الكامل من حكومة اقليم كوردستان لعمل وانشطة القنصلية من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات والاتجاهات ولاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري. وفي محور اخر من اللقاء، ناقش الجانبان عملية تحرير الموصل ودور قوات البيشمركة في طرد ارهابيي داعش من المنطقة وبعض الامور ذات العلاقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات