العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


خبير اقتصادي يكشف عن عدد المشاريع المعطلة في العراق الاتحادي  
عدد القراءات: 509        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  
بغداد - التآخي
كشف الخبير الاقتصادي باسم انطوان، ان أكثر من 30 ألف مشروع معطل في العراق، مبينا أن دعم الريف العراقي يرفع من نسبة خلق فرص عمل بنسبة 30%.
وقال انطوان: ان الحرب التي خاضها العراق الاتحادي ضد تنظيم داعش الارهابي أدت إلى استنزاف أموال طائلة في شراء السلاح، مشيرا إلى أنها هجرت عدداً كبيراً من سكان مناطق النزاع، حتى وصل لـ 2 مليون اذ صرفت عليهم أموال كثيرة.
وأضاف الخبير الاقتصادي، أن المشاريع المعطلة في العراق بلغت أكثر من 30 ألف مشروع معطل، وهذه أدت إلى شلل اقتصادي وعمراني، ما جعل العراق يقترض من صندوق النقد الدولي والأمم المتحدة، موضحا ان تقليل الاعتماد على النفط وتفعيل دور القطاع الخاص على الانتاج، سيسهم بخلق حالة من الانتفاع.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات