موظفو العقود والأجور بالكهرباء يتظاهرون في بغداد وكربلاء للمُطالبة بتثبيتهمخبير أثاري: العراقيون غير قادرين على إعادة تأهيل آثار الموصل بمفردهمشهداء وجرحى بانفجار في العامرية غربي بغدادالسفير الكويتي في صوفيا يحتفل بعيد بلاده الوطني ويوم تحريرهاالقانونية النيابية تعزو تأجيل القوانين إلى عدم التشاور مع اللجان الأخرىالتحالف الكوردستاني: قانون الانتخابات الجديد مشابه لسابقه باستثناء بعض التعديلاتحزب الدعوة: العبادي مرشحنا الوحيد في الانتخابات المقبلةرئيس اقليم كوردستان يزور أنقرة يوم السبت المقبل لبحث ملف استقلال الاقليم والحرب ضد الارهابرئيس اقليم كوردستان يبحث مع الرئيس الفرنسي الحرب ضد داعش الارهابي والدعم الفرنسي للبيشمركةتقرير .. مشدداً على ان تنمية الطاقة تسمح للشباب بتطوير المهارات الرئيس الغيني يطالب مؤتمر الـ 20 بتوفير الطاقة لتعزيز مستقبل أفريقياتراجع شعبية ماكرون وسط انقسام في اليسارلافروف ونظيره الأمريكي يناقشان القضايا الدولية الملحةرئيسة وزراء بولندا ستدلي بشهادتها أمام النيابةليبيا .. جثث لمهاجرينصربيا .. اعتقال مهربينالصين .. دوريات بحريةاسبانيا .. وقوع كارثةترامب يسعى لإيجاد "لغة مشتركة" مع روسياعلييف يسوغ تعيينه لزوجته بـ: إنسانية السلوك وعالية المهنيةالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو- ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافيا


كـــــل خميس .. عقابيل إسلامية  
عدد القراءات: 137        المؤلف: عبد الهادي فنجان الساعدي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  
عبد الهادي فنجان الساعدي
"فنحن نعيش بالمنتج التكنولوجي لهذا العالم وبأعانات من هذا العالم في كل مجالات حياتنا من الألف الى الياء ، ويبذل العالم جهداً مشكوراً مأجوراً لأخراجنا مما نحن فيه من أسن وعفن بينما سادتنا المشايخ يحرصون على العداء لهذا العالم العاري الماجن ، لماذا لا يرون في هذا العالم سوى الأفخاذ العارية !!!
هل العيب في الفخذ العاري وسط منجزات كبرى هائلة أو في العين التي لاترى سوى الأفخاذ ؟ !! " سيد محمود القمني .
*********
أحداهن كانت ترتدي الأسود بشكل تام ينم عن التدين والحزن الشديد وهنا في العراق تمزج المرأة بين حزنها الخاص والحزن على سبايا الأئمة وخصوصاً مأثرة آل بيت النبوة في كربلاء .
فضلاً عن أرتدائها للسواد كانت تصلي بشكل مفرط وتصوم رمضان وكل ما أنزل الله وما لم ينزل من تعاليم في الصوم والصلاة ... وفي الوقت نفسه كانت تؤذي الآخرين لعدة مرات وكأنها لا تعلم بأن " المسلم من سلم الناس من يده ولسانه " بحسب الحديث النبوي الشريف .

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات