تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


صدور العدد الجديد من جريدة "سورايا”  
عدد القراءات: 226        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  

عن منظمة سورايا صدر العدد 56 من الجريدة الاسبوعية (سورايا) متضمنا موضوعات سياسية وادبية وفنية واجتماعية واقتصادية يتصدرها على الصفحة الأولى تقرير خبري تحت عنوان "بدعوة من منظمة شلومو للتوثيق وصول وفدي الرابطة الدولية لعلماء الجينوسايد والمحامين الدوليين الى أربيل" جاء فيه: وصل السبت 7/ 1/ 2017 وفد مشترك من الرابطة الدولية للجينوسايد والمحاميين الدوليين الى العاصمة أربيل وكان في أستقبالهم وفد منظمة شلومو للتوثيق كل من خالص إيشوع رئيس المنظمة وكامل زومايا مسؤول العلاقات الخارجية ونوزاد بولص سكرتير المنظمة.
يليه تصريح القنصل الفرنسي في مدينة اربيل دومنيك ماس قوله: ان العلاقات الفرنسية الكوردية ستستمر لما بعد دحر تنظيم داعش الارهابي. مشيرا الى ان زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند لكوردستان كانت بهدف تعزيز العلاقات بين باريس واربيل وتفقد الجنود الفرنسيين الذين يقاتلون في كوردستان. مبينا أن تأشيرة الدخول الفرنسية متاحة لكل من يقدم الوثائق المطلوبة ويستوفي الشروط. وفي تقرير بعنوان: "المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق يتفق على تسع نقاط" مبينا انه عقد السبت الماضي في العاصمة العراقية بغداد الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق، وترأس رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ونظيره العراقي حيدر العبادي الاجتماع وقد بحث الطرفان الموضوعات الحيوية التي تهم البلدين وافاق التعاون في المجالات كافة وامكانية بناء وتطوير العلاقات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية التي تحقق مصالح البلدين.
وعلى الصفحة الثانية نطالع: في الذكرى الثالثة لإفتتاح مقر منظمة سورايا للثقافة والإعلام وإنعقاد المؤتمر الأول لها بحضور شخصيات سياسية وثقافية وإعلامية واعضاء برلمان كوردستان من ابناء شعبنا كل من النائب كمال يلدا والدكتور سرود المقدسي، والقنصل المصري في اقليم كوردستان والدكتور غازي صابر من رئاسة الاقليم واللواء خضر رئيس رابطة الانصار الشيوعيين ومدير عام الشؤون المسيحية في الاقليم خالد البير ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب ونقيب صحفيي كوردستان وعدد من الشخصيات العاملة في الاقليم وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات ووفود من مثقفي وإعلاميي.
وتضمنت الصفحة الثالثة مقالين الاول للباحث موفق حداد بعنوان" عودتنا الى الديار .. سلام دائم أم هدنة مؤقتة" والثاني للباحث كاظم حبيب بعنوان "جرائم بشعة ترتكب بالعراق والأحزاب الحاكمة سادرة في غيها" ومن الموضوعات الاخرى نطالع : المارد الرافديني سينتفض من تحت رماد الحقد الداعشي وتحت شعار السلام والمحبة شبكة منظمات نينوى ومنظمة الرجاء تقيم احتفالية من اجل الاطفال النازحين. وهذا وقد تضمن العدد نصوصا قصصية وشعرية فضلا عن موضوعات اخرى.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات