صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


صدور العدد الجديد من جريدة "سورايا”  
عدد القراءات: 320        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  

عن منظمة سورايا صدر العدد 56 من الجريدة الاسبوعية (سورايا) متضمنا موضوعات سياسية وادبية وفنية واجتماعية واقتصادية يتصدرها على الصفحة الأولى تقرير خبري تحت عنوان "بدعوة من منظمة شلومو للتوثيق وصول وفدي الرابطة الدولية لعلماء الجينوسايد والمحامين الدوليين الى أربيل" جاء فيه: وصل السبت 7/ 1/ 2017 وفد مشترك من الرابطة الدولية للجينوسايد والمحاميين الدوليين الى العاصمة أربيل وكان في أستقبالهم وفد منظمة شلومو للتوثيق كل من خالص إيشوع رئيس المنظمة وكامل زومايا مسؤول العلاقات الخارجية ونوزاد بولص سكرتير المنظمة.
يليه تصريح القنصل الفرنسي في مدينة اربيل دومنيك ماس قوله: ان العلاقات الفرنسية الكوردية ستستمر لما بعد دحر تنظيم داعش الارهابي. مشيرا الى ان زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند لكوردستان كانت بهدف تعزيز العلاقات بين باريس واربيل وتفقد الجنود الفرنسيين الذين يقاتلون في كوردستان. مبينا أن تأشيرة الدخول الفرنسية متاحة لكل من يقدم الوثائق المطلوبة ويستوفي الشروط. وفي تقرير بعنوان: "المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق يتفق على تسع نقاط" مبينا انه عقد السبت الماضي في العاصمة العراقية بغداد الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق، وترأس رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم ونظيره العراقي حيدر العبادي الاجتماع وقد بحث الطرفان الموضوعات الحيوية التي تهم البلدين وافاق التعاون في المجالات كافة وامكانية بناء وتطوير العلاقات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية التي تحقق مصالح البلدين.
وعلى الصفحة الثانية نطالع: في الذكرى الثالثة لإفتتاح مقر منظمة سورايا للثقافة والإعلام وإنعقاد المؤتمر الأول لها بحضور شخصيات سياسية وثقافية وإعلامية واعضاء برلمان كوردستان من ابناء شعبنا كل من النائب كمال يلدا والدكتور سرود المقدسي، والقنصل المصري في اقليم كوردستان والدكتور غازي صابر من رئاسة الاقليم واللواء خضر رئيس رابطة الانصار الشيوعيين ومدير عام الشؤون المسيحية في الاقليم خالد البير ومدير ناحية عنكاوا جلال حبيب ونقيب صحفيي كوردستان وعدد من الشخصيات العاملة في الاقليم وممثلي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات ووفود من مثقفي وإعلاميي.
وتضمنت الصفحة الثالثة مقالين الاول للباحث موفق حداد بعنوان" عودتنا الى الديار .. سلام دائم أم هدنة مؤقتة" والثاني للباحث كاظم حبيب بعنوان "جرائم بشعة ترتكب بالعراق والأحزاب الحاكمة سادرة في غيها" ومن الموضوعات الاخرى نطالع : المارد الرافديني سينتفض من تحت رماد الحقد الداعشي وتحت شعار السلام والمحبة شبكة منظمات نينوى ومنظمة الرجاء تقيم احتفالية من اجل الاطفال النازحين. وهذا وقد تضمن العدد نصوصا قصصية وشعرية فضلا عن موضوعات اخرى.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات