صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


وزيرة الصحة والبيئة توعز بتلبية احتياجات قضاء ابو غريب من الملاكات الطبية الكفوءة ورفده بحصص أضافية من الأدوية الضرورية  
عدد القراءات: 330        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  
بغداد - التآخي
أوعزت وزيرة الصحة والبيئة د. عديلة حمود حسين بتلبية الاحتياجات الطبية والصحية الضرورية لقضاء أبو غريب ورفد مستشفاها ومراكزها الصحية بحاجتها من الملاكات الطبية والصحية الكفوءة ولاسيما في اختصاصات النسائية والولادة والعيون والجراحة العامة وتجهيزها بحصص اضافية من الأدوية.
وأشارت السيدة وزيرة عند لقائها الشيخ حسن شويرد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية  والسيد  كامل عباس ضاحي رئيس مجلس قضاء ابوغريب والوفد المرافق له حرص الوزارة ومسؤوليها على الارتقاء بالخدمات الوقائية والطبية والعلاجية في عموم البلاد ولاسيما مناطق حزام بغداد ومنها قضاء أبو غريب .
وذكرت د. عديلة أن التواصل مع مركز الوزارة لطرح أهم أحتياجات القطاع الصحي ضمن هذا القاطع (قاطع ابي غريب) يحقق الغاية والاحتياجات تتضمن بعض الادوية والمستلزمات الطبية الى جانب بعض الاختصاصات التي يحتاجها هذا المستشفى لتغطية الخدمات الصحية لابناء هذا القضاء فضلا على النازحين من المدن الاخرى لهذا القضاء.
وأضافت: ان الوزارة ستدعم سريعا هذا المستشفى بكل هذه الاحتياجات من الادوية والمستلزمات الطبية الاضافية الى جانب الحصة التي يتم تجهيزها ضمن أحتياجات هذا المستشفى ، كما يتم رفد المستشفى بالملاكات من الاختصاصات التي يحتاجها المستشفى من أختصاص العيون والجراحة وكذلك النسائية والتوليد "  مؤكدة اهمية التواصل وتبادل الأفكار والرؤى بين الحكومات المحلية ومركز الوزارة والذي يجنى ثماره المواطن بخدمات صحية كفوءة وأوضحت بقولها " ان ذلك يصب في مصلحة المواطن العراقي والنهوض بواقع الخدمات الطبية والصحية والعلاجية بالاقضية والنواحي لغرض النهوض بالواقع الصحي في بغداد وأقضيتها.
من جانبه اشاد الشيخ حسن شويرد بجهودة السيدة الوزيرة واستجابتها الفورية وتلبيتها احتياجات اهالي ابو غريب وحرصها الكبير على النهوض بواقع الخدمات الصحية في القضاء ومناطق حزام بغداد أذ ان الصحة من القطاعات المهمة للمناطق في حزام بغداد فيما أعرب السيد كامل عباس رئيس مجلس قضاء ابو غريب عن شكره وامتنانه للهمة العالية والسعي الجاد للوزارة ومسؤوليها في ايصال الخدمات الصحية باكمل وجه الى المواطنين.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات