منطقة في ناحية عون منكوبة لاكثر من 30 سنةرئيس اقليم كوردستان يجتمع بوفد الائتلاف السوري في ميونخالحديثي: العبادي حصل على دعم دولي في ميونخ لثلاثة ملفاترئيس اقليم كوردستان يجتمع مع رئيس وزراء تركيا على هامش مؤتمر ميونخرئيس اقليم كوردستان يلتقي المبعوث الرئاسي الامريكي الخاص في التحالف الدولي ضد داعش الارهابي ويبحثان الوضع في الاقليم والعراق الاتحاديتقرير .. محذراً من نجاحات القوى المتطرفة في الانتخابات رئيس وزراء السويد الأسبق: السياسيون يحشدون الناس بالحنين الرجعي إلى الماضيطهران: حكم المحكمة الكندية بشأن ضحايا الإرهاب مرفوضلاريجاني: إيران تسعى إلى حلف استراتيجي مع روسياسيئول تحدد الجهة التي وقفت خلف مقتل شقيق رئيس كوريا الشماليةرينزي يتخلى عن زعامة الحزب الديمقراطي الحاكمالكونغو .. مقتل مدنيينبنغلاديش .. مغادرة بسبب الاضطهادبيلاروس .. ضريبة التطفلباريس .. تسلل لصوصترامب: سنقيم مناطق آمنة في سوريا بتمويل من الخليجبنس وبوروشينكو يعربان عن قلقهما من تدهو الوضع في دونباسالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو - ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافياحق الشعب من العملية السياسيةوسائل الانتصار على الفسادبـــارزاني الرئيـــس الـــذي لـــن يتكـــرر


وزير الهجرة يبحث مع مسؤولين أممي وأمريكي اوضاع نازحي نينوى  
عدد القراءات: 107        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  

بغداد - التآخي
بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر ونائب السفير الأمريكي ستيفاني وليمز في لقاءين منفصلين أوضاع نازحي نينوى. وذكر بيان لوزارة الهجرة: ان الجاف استقبل رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر والوفد المرافق له وجرى في اللقاء بحث مفصل لاوضاع نازحي نينوى وآليات التنسيق بين الجانبين لتقديم الاغاثة اللازمة لهم فضلا عن ايواء العوائل النازحة في مخيمات الوزارة والمنظمة.
وقال الوزير: ان هناك تنسيقا عاليا مع بعثة منظمة الهجرة الدولية لغرض استكمال مخيمات الايواء في جنوب نينوى في الايام المقبلة للاستعداد لاستقبال وايواء موجات النزوح المرتقبة من الساحل الايمن لمدينة الموصل فضلا على التنسيق لتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين. من جهته استعرض توماس والوفد المرافق له بحسب البيان اعمال المنظمة في عملية اغاثة وايواء النازحين من نينوى منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى وكيفية تقديم الخدمات الصحية والخدمات الاخرى للنازحين وكيفية الاستجابة اللازمة لاحتياجاتهم الضرورية لهم، موضحا ان منظمة [IOM] ستكمل في الايام القليلة المقبلة مخيما لايواء النازحين بواقع 2100 خيمة مع كل المستلزمات الضرورية لهم ولاسيما العمل على اكمال مخيمات الايواء الاخرى وبواقع5400 خيمة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات