تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


وزير الهجرة يبحث مع مسؤولين أممي وأمريكي اوضاع نازحي نينوى  
عدد القراءات: 218        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  

بغداد - التآخي
بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر ونائب السفير الأمريكي ستيفاني وليمز في لقاءين منفصلين أوضاع نازحي نينوى. وذكر بيان لوزارة الهجرة: ان الجاف استقبل رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر والوفد المرافق له وجرى في اللقاء بحث مفصل لاوضاع نازحي نينوى وآليات التنسيق بين الجانبين لتقديم الاغاثة اللازمة لهم فضلا عن ايواء العوائل النازحة في مخيمات الوزارة والمنظمة.
وقال الوزير: ان هناك تنسيقا عاليا مع بعثة منظمة الهجرة الدولية لغرض استكمال مخيمات الايواء في جنوب نينوى في الايام المقبلة للاستعداد لاستقبال وايواء موجات النزوح المرتقبة من الساحل الايمن لمدينة الموصل فضلا على التنسيق لتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين. من جهته استعرض توماس والوفد المرافق له بحسب البيان اعمال المنظمة في عملية اغاثة وايواء النازحين من نينوى منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى وكيفية تقديم الخدمات الصحية والخدمات الاخرى للنازحين وكيفية الاستجابة اللازمة لاحتياجاتهم الضرورية لهم، موضحا ان منظمة [IOM] ستكمل في الايام القليلة المقبلة مخيما لايواء النازحين بواقع 2100 خيمة مع كل المستلزمات الضرورية لهم ولاسيما العمل على اكمال مخيمات الايواء الاخرى وبواقع5400 خيمة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات