روسيا تعلن موقفها من أحداث كركوكعثمان بايدمر: الهجوم على كركوك يستهدف الإنسانية ولا يمكن كسر إرادة الكوردفاضل ميراني: نرفض الإدارة المشتركة لكركوكالقيادة العامة للبيشمركة حكومة العبادي تعد المسؤول عن إثارة فتيل الحرب ضد شعب كوردستان وستدفع الثمن باهظاًحكومة إقليم كوردستان ترد على الحكومة الاتحاديةنيجيرفان بارزاني: نؤكد حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤولالرئيس بارزاني يحث قوات البيشمركة على عدم البدء بإطلاق الناربحضور الرئيسين بارزاني ومعصوم .. الحزبان الديمقراطي والوطني الكوردستانيان يؤكدان التزامهما بنتائج الاستفتاء ويجددان الدعوة للحوار مع بغدادتقرير .. معهد واشنطن: تركيا وامريكا تدخلان في أزمةٍ هي الأخطر في الذاكرة الحديثةحزب ميركل يخسر محليا في ولاية سكسونياآبي: توقيع معاهدة السلام مفيد لروسيا واليابانحزب الرئيس الفنزويلي يكتسح في الانتخابات البلدية والمعارضة تشككسوريا .. مقتل جنرالالصومال .. قتلى وجرحىلافروف: مواقف واشنطن تفاقم الأزمات في العالمايران .. تخصيب اليورانيومالنمسا .. انتخابات نيابيةفي هفوة جديدة .. ترامب تحدث عن لقائه مع "نفسه"ماكرون: سأذهب إلى إيران في الوقت المناسبهل نحن على اعتاب حرب عالمية ثالثة ؟


وزير الهجرة يبحث مع مسؤولين أممي وأمريكي اوضاع نازحي نينوى  
عدد القراءات: 507        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  

بغداد - التآخي
بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر ونائب السفير الأمريكي ستيفاني وليمز في لقاءين منفصلين أوضاع نازحي نينوى. وذكر بيان لوزارة الهجرة: ان الجاف استقبل رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق توماس لوثر والوفد المرافق له وجرى في اللقاء بحث مفصل لاوضاع نازحي نينوى وآليات التنسيق بين الجانبين لتقديم الاغاثة اللازمة لهم فضلا عن ايواء العوائل النازحة في مخيمات الوزارة والمنظمة.
وقال الوزير: ان هناك تنسيقا عاليا مع بعثة منظمة الهجرة الدولية لغرض استكمال مخيمات الايواء في جنوب نينوى في الايام المقبلة للاستعداد لاستقبال وايواء موجات النزوح المرتقبة من الساحل الايمن لمدينة الموصل فضلا على التنسيق لتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين. من جهته استعرض توماس والوفد المرافق له بحسب البيان اعمال المنظمة في عملية اغاثة وايواء النازحين من نينوى منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى وكيفية تقديم الخدمات الصحية والخدمات الاخرى للنازحين وكيفية الاستجابة اللازمة لاحتياجاتهم الضرورية لهم، موضحا ان منظمة [IOM] ستكمل في الايام القليلة المقبلة مخيما لايواء النازحين بواقع 2100 خيمة مع كل المستلزمات الضرورية لهم ولاسيما العمل على اكمال مخيمات الايواء الاخرى وبواقع5400 خيمة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات