تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


وزير الموارد المائية: وضع سد الموصل مطمئن  
عدد القراءات: 290        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




بغداد - التآخي
أكد وزير الموارد المائية حسن الجنابي، ان وضع سد الموصل مطمئن ولا خشية من انهياره. وقال الجنابي: نحن مطمئون لوضع سد الموصل، والعمل يجري به 24 ساعة، مبينا ان سد الموصل يتم حشوه بعشرة أطنان من الاسمنت يومياً.
وشدد على أهمية اكمال انشاء سد بادوش خلف سد الموصل لانه يعد ضرورياً جدا وننظر له بجدية ويوصف بسد صد، مبينا ان سد بادوش متوقف بنسبة انجاز نحو 30% منذ ثمانينيات القرن الماضي.
وبين الجنابي، أن سد بادوش مهم لتأمين المدن الاتحادية ويحتاج لاستكماله مبلغ من 600 مليون دولار الى مليار دولار وهو مبلغ زهيد مقابل الخطر المحتمل من أي انهيار لسد الموصل اذا ما حصل ذلك.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات