روسيا تعلن موقفها من أحداث كركوكعثمان بايدمر: الهجوم على كركوك يستهدف الإنسانية ولا يمكن كسر إرادة الكوردفاضل ميراني: نرفض الإدارة المشتركة لكركوكالقيادة العامة للبيشمركة حكومة العبادي تعد المسؤول عن إثارة فتيل الحرب ضد شعب كوردستان وستدفع الثمن باهظاًحكومة إقليم كوردستان ترد على الحكومة الاتحاديةنيجيرفان بارزاني: نؤكد حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤولالرئيس بارزاني يحث قوات البيشمركة على عدم البدء بإطلاق الناربحضور الرئيسين بارزاني ومعصوم .. الحزبان الديمقراطي والوطني الكوردستانيان يؤكدان التزامهما بنتائج الاستفتاء ويجددان الدعوة للحوار مع بغدادتقرير .. معهد واشنطن: تركيا وامريكا تدخلان في أزمةٍ هي الأخطر في الذاكرة الحديثةحزب ميركل يخسر محليا في ولاية سكسونياآبي: توقيع معاهدة السلام مفيد لروسيا واليابانحزب الرئيس الفنزويلي يكتسح في الانتخابات البلدية والمعارضة تشككسوريا .. مقتل جنرالالصومال .. قتلى وجرحىلافروف: مواقف واشنطن تفاقم الأزمات في العالمايران .. تخصيب اليورانيومالنمسا .. انتخابات نيابيةفي هفوة جديدة .. ترامب تحدث عن لقائه مع "نفسه"ماكرون: سأذهب إلى إيران في الوقت المناسبهل نحن على اعتاب حرب عالمية ثالثة ؟


وزير الموارد المائية: وضع سد الموصل مطمئن  
عدد القراءات: 594        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




بغداد - التآخي
أكد وزير الموارد المائية حسن الجنابي، ان وضع سد الموصل مطمئن ولا خشية من انهياره. وقال الجنابي: نحن مطمئون لوضع سد الموصل، والعمل يجري به 24 ساعة، مبينا ان سد الموصل يتم حشوه بعشرة أطنان من الاسمنت يومياً.
وشدد على أهمية اكمال انشاء سد بادوش خلف سد الموصل لانه يعد ضرورياً جدا وننظر له بجدية ويوصف بسد صد، مبينا ان سد بادوش متوقف بنسبة انجاز نحو 30% منذ ثمانينيات القرن الماضي.
وبين الجنابي، أن سد بادوش مهم لتأمين المدن الاتحادية ويحتاج لاستكماله مبلغ من 600 مليون دولار الى مليار دولار وهو مبلغ زهيد مقابل الخطر المحتمل من أي انهيار لسد الموصل اذا ما حصل ذلك.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات