الأمم المتحدة: ما يقرب من 400 ألف عراقي محاصرون غربي الموصلعشرات المحامين يعتصمون امام مقر نقابتهم للمطالبة بانتخابات مبكرةالطاقة النيابية تتهم الكهرباء بعدم الوضوح في مشروع استثمار الجبايةسفير فرنسا في العراق الاتحادي يزور محافظ بغدادالصدر من ساحة التحرير: لا نخــــاف مـن التهديـــد بالقــتلالقانونية البرلمانية: نجهل سبب عدم ادراج قانون عمل المفتشين للتصويترئاسة إقليم كوردستان تدين الهجوم الإرهابي على العاصمة البريطانية لندن الذي استهدف حياة المواطنينتقرير .. استدعت سفيرة بريطانيا لديها تونس تحتج على قرار حظر الحواسيب والاجهزة اللوحية ضمن الأمتعة الشخصيةواشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشماليةأردوغان: سأعدكم نازيين طالما تعدونني ديكتاتورا!مزاعم فساد تطارد زوجة رئيس الوزراء اليابانيشهود: مقتل 50 شخصا على يد عصابات مسلحة في إفريقيا الوسطىافغانستان .. صد هجومبنغلاديش .. هجوم انتحاريايران .. تصادم سياراتتركيا .. غرق مهاجرينترامب يمدد العقوبات على جنوبي السودان لعام آخراولاند: مزاعم فيون كاذبةالتخطيط لما بعد نضوب النفطابعاد زيارة العبادي الى واشنطن


رئيس وزراء اقليم كوردستان يعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات  
عدد القراءات: 206        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له. وتوجه بيتر مورير بالشكر لحكومة إقليم كوردستان على "التسهيلات التي قدمتها لهم من أجل زيارة وتفقد مخيمات النازحين، وكذلك سجون إقليم كوردستان.
وشدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية أن يقدم المجتمع الدولي المساعدات للنازحين في إقليم كوردستان، لأن من المتوقع أن يظل عدد كبير من النازحين داخل المخيمات بسبب الأوضاع المتوترة في مناطقهم.
موكداً أنهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحاولون، بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان، وبعض المنظمات، تنظيم دورات تعليمية للنازحين حول كيفية تجنب المتفجرات، لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم من المتفجرات عند العودة لمناطقهم.
من جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الجهود التي يبذلونها في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، من أجل تأمين متطلباتهم واحتياجاتهم كافة.
كما أعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال في تقديم الأفكار المناسبة لوزارات الحكومة لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات، وتقديم الخدمات للنازحين والسير على المبادئ الدولية في سجون الإقليم.
وفي ختام اللقاء تطرق الطرفان إلى معركة تحرير الموصل، وقدوم عدد كبير من النازحين باتجاه إقليم كوردستان، وأهمية توفير الأمن والاحتياجات الضرورية لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات