تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


رئيس وزراء اقليم كوردستان يعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات  
عدد القراءات: 274        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له. وتوجه بيتر مورير بالشكر لحكومة إقليم كوردستان على "التسهيلات التي قدمتها لهم من أجل زيارة وتفقد مخيمات النازحين، وكذلك سجون إقليم كوردستان.
وشدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية أن يقدم المجتمع الدولي المساعدات للنازحين في إقليم كوردستان، لأن من المتوقع أن يظل عدد كبير من النازحين داخل المخيمات بسبب الأوضاع المتوترة في مناطقهم.
موكداً أنهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحاولون، بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان، وبعض المنظمات، تنظيم دورات تعليمية للنازحين حول كيفية تجنب المتفجرات، لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم من المتفجرات عند العودة لمناطقهم.
من جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الجهود التي يبذلونها في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، من أجل تأمين متطلباتهم واحتياجاتهم كافة.
كما أعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال في تقديم الأفكار المناسبة لوزارات الحكومة لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات، وتقديم الخدمات للنازحين والسير على المبادئ الدولية في سجون الإقليم.
وفي ختام اللقاء تطرق الطرفان إلى معركة تحرير الموصل، وقدوم عدد كبير من النازحين باتجاه إقليم كوردستان، وأهمية توفير الأمن والاحتياجات الضرورية لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات