تحديد ممثل الأمم المتحدة في مفاوضات أستاناأستراليا والصين وماليزيا تسأم من البحث عن الماليزية المفقودةدعوة ألمانية إلى إلغاء حلف الناتولوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيانيجيريا .. هجوم انتحاريالمكسيك .. العثور على جثث مقطوعة الرأستركيا .. العثور على الصندوق الأسودامريكا .. مشاكل تقنيةبوتين يحذر ترامب من انقلاب محتمل ضده!السيسي: تعديل وزاري قريبا ولا أخشى عش "الدبابير"سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني : العلاقة بين أهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكامليةمجلس بعشيقة يوجه نداء لأهالي البلدة النازحين بالعودة اليهامجلس محافظة كركوك يقرر ايقاف تنفيذ قرارات تجديد العقود الزراعيةاتحاد البرلمانيين: مشاركة الرئيس بارزاني في دافوس لها اهميتهامنظمة سبارك تساعد الطلاب الجامعيين بالتنسيق مع ممثلية " ENKS" في إقليم كوردستانممثل حكومة اقليم كوردستان في بولونيا يشارك في لقاء دبلوماسي سنويانعقاد المؤتمر السنوي لمتابعة الخدمات الصحية لعام 2016 وتطويرها في اربيلرئيس اركان البيشمركة: كلام المالكي للتغطية على فشله وجرائمه ولا قيمة لهالنواب الكورد بالبرلمان الاتحادي يطالبون بإجراء إنتخابات مجلس المحافظة في كركوكمؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تبدي ملاحظاتها بشأن تعديل قانون الإنتخابات الاتحادي


رئيس وزراء اقليم كوردستان يعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات  
عدد القراءات: 94        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له. وتوجه بيتر مورير بالشكر لحكومة إقليم كوردستان على "التسهيلات التي قدمتها لهم من أجل زيارة وتفقد مخيمات النازحين، وكذلك سجون إقليم كوردستان.
وشدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية أن يقدم المجتمع الدولي المساعدات للنازحين في إقليم كوردستان، لأن من المتوقع أن يظل عدد كبير من النازحين داخل المخيمات بسبب الأوضاع المتوترة في مناطقهم.
موكداً أنهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحاولون، بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان، وبعض المنظمات، تنظيم دورات تعليمية للنازحين حول كيفية تجنب المتفجرات، لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم من المتفجرات عند العودة لمناطقهم.
من جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الجهود التي يبذلونها في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، من أجل تأمين متطلباتهم واحتياجاتهم كافة.
كما أعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال في تقديم الأفكار المناسبة لوزارات الحكومة لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات، وتقديم الخدمات للنازحين والسير على المبادئ الدولية في سجون الإقليم.
وفي ختام اللقاء تطرق الطرفان إلى معركة تحرير الموصل، وقدوم عدد كبير من النازحين باتجاه إقليم كوردستان، وأهمية توفير الأمن والاحتياجات الضرورية لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات