تنديدًا بالفساد الحكومي .. تجدّد المظاهرات في البصرة والمثنى والقادسيةلجنة الخدمات تقرر تضييف أمينة بغداد وعدد من الوزراء الخدميينبرلماني يقترح تأجيل الانتخابات لحين استقرار وإعمار مناطق احتلها داعش الارهابيلجنة الامن والدفاع النيابية: الحكومة الاتحادية مترددة في فرض القانونطعمة: مشروع انتخابات المحافظات لا يوفر فرصاً متكافئة للتنافس ولا يضمن الحفاظ على اصوات الناخبينالعبادي وقائد عسكري أمريكي يبحثان سير معركة أيمن الموصلمستشار مجلس امن اقليم كوردستان يحذر من عودة الموصل إلى المربع الأولرئيس اقليم كوردستان: استقلال الاقليم شأن داخلي مع بغداد وحدود العراق الاتحادي وسوريا باتت ماضياتقرير .. نصاعة التجربة السياسية التونسية شباب يقاومون الإرهاب بالثقافة والفن وتنشيط المدنموسكو تدعو الناتو لإعادة النظر في سياسته حيال روسيانائب أوكرانية في دونيتسك "الشعبية" لزيارة عسكريين أسرىالكشف عن السم الزعاف الذي قتل أخ الزعيم الكوري الشمالياوزبكستان .. انفجار في معمل للأسمدة النيتروجينيةالنيجر .. مقتل 15 جندياً حكومياًسوريا .. تفجير مفخخةالمانيا .. جواز سفر ضد التزويرترامب يتهم "FBI" بالعجز عن وقف تسريب أسرار الأمن القوميحملة تدعو لانتخاب أوباما رئيسا لفرنساتصورات لآفاق الطاقة خلال العقدين المقبلينالمسارات الصادقة والانانية السياسية


رئيس وزراء اقليم كوردستان يعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات  
عدد القراءات: 162        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
استقبل رئيس وزراء إقليم كوردستان السيد نيجيرفان البارزاني، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، والوفد المرافق له. وتوجه بيتر مورير بالشكر لحكومة إقليم كوردستان على "التسهيلات التي قدمتها لهم من أجل زيارة وتفقد مخيمات النازحين، وكذلك سجون إقليم كوردستان.
وشدد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على أهمية أن يقدم المجتمع الدولي المساعدات للنازحين في إقليم كوردستان، لأن من المتوقع أن يظل عدد كبير من النازحين داخل المخيمات بسبب الأوضاع المتوترة في مناطقهم.
موكداً أنهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحاولون، بالتعاون مع حكومة إقليم كوردستان، وبعض المنظمات، تنظيم دورات تعليمية للنازحين حول كيفية تجنب المتفجرات، لكي يتمكنوا من حماية أنفسهم من المتفجرات عند العودة لمناطقهم.
من جهته شكر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اللجنة الدولية للصليب الأحمر على الجهود التي يبذلونها في إقليم كوردستان، مبدياً استعداد الحكومة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، من أجل تأمين متطلباتهم واحتياجاتهم كافة.
كما أعرب عن أمله في أن تلعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورها الفعال في تقديم الأفكار المناسبة لوزارات الحكومة لتحسين قدرة المؤسسات الحكومية في إدارة المخيمات، وتقديم الخدمات للنازحين والسير على المبادئ الدولية في سجون الإقليم.
وفي ختام اللقاء تطرق الطرفان إلى معركة تحرير الموصل، وقدوم عدد كبير من النازحين باتجاه إقليم كوردستان، وأهمية توفير الأمن والاحتياجات الضرورية لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات