الأمم المتحدة: ما يقرب من 400 ألف عراقي محاصرون غربي الموصلعشرات المحامين يعتصمون امام مقر نقابتهم للمطالبة بانتخابات مبكرةالطاقة النيابية تتهم الكهرباء بعدم الوضوح في مشروع استثمار الجبايةسفير فرنسا في العراق الاتحادي يزور محافظ بغدادالصدر من ساحة التحرير: لا نخــــاف مـن التهديـــد بالقــتلالقانونية البرلمانية: نجهل سبب عدم ادراج قانون عمل المفتشين للتصويترئاسة إقليم كوردستان تدين الهجوم الإرهابي على العاصمة البريطانية لندن الذي استهدف حياة المواطنينتقرير .. استدعت سفيرة بريطانيا لديها تونس تحتج على قرار حظر الحواسيب والاجهزة اللوحية ضمن الأمتعة الشخصيةواشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشماليةأردوغان: سأعدكم نازيين طالما تعدونني ديكتاتورا!مزاعم فساد تطارد زوجة رئيس الوزراء اليابانيشهود: مقتل 50 شخصا على يد عصابات مسلحة في إفريقيا الوسطىافغانستان .. صد هجومبنغلاديش .. هجوم انتحاريايران .. تصادم سياراتتركيا .. غرق مهاجرينترامب يمدد العقوبات على جنوبي السودان لعام آخراولاند: مزاعم فيون كاذبةالتخطيط لما بعد نضوب النفطابعاد زيارة العبادي الى واشنطن


هولندا تجدد دعمها لإقليم كوردستان وتثمن تضحيات قوات البيشمركة  
عدد القراءات: 218        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني مع وزيرة التنمية والمساعدات والتجارة الدولية الهولندية , ليليان بلومن , ووفد مرافق لها , العلاقات الثنائية وأوضاع النازحين واللاجئين , وسبل تقديم المجتمع الدولي للمزيد من الدعم لإقليم كوردستان في هذه الظروف الصعبة , فضلاً عن مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش وثمنت بلومن تضحيات قوات البيشمركة في سبيل تحرير المناطق من قبضة مسلحي تنظيم داعش الارهابي , ودفاعها عن القيم الانسانية "مشيرةً إلى أن " كل العالم يثمن تضحيات البيشمركة تلك ".
كما جددت الوزيرة الهولندية "شكرها لشعب وحكومة اقليم كوردستان على صمودهم بوجه الإرهاب , واستقبالهم لهذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين , على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة , وتقديم الخدمات الضرورية لهم "مشددةً على ضرورة تقديم المجتمع الدولي مزيداً من الدعم للنازحين "مشيرةً إلى " مرحلة ما بعد دحر داعش الارهابي واعادة الثقة للمكونات المختلفة في المنطقة , وتعزيز الأمن والتنمية فيها.
كما عبرت عن استعداد بلادها لدعم إقليم كوردستان في مواجهته للأزمة المالية التي يمر بها. من جانبه , جدد رئيس حكومة كوردستان , نيجيرفان بارزاني تأكيده على أن حكومة الإقليم "مستمرة في دعمها للنازحين واللاجئين الفارين من قبضة الإرهاب، معلناً استعداد إقليم كوردستان لأي متغيرات وتطورات معاصرة بشكل يضمن مصلحة شعب كوردستان، مشيراً إلى أن الاقليم بامكانه الاستفادة من التجارب والخبرات الهولندية , وبامكان الجانبين تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن "داعياً هولندا إلى " لعب دورها في حث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لإقليم كوردستان في هذه الأوضاع الصعبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات