تحديد ممثل الأمم المتحدة في مفاوضات أستاناأستراليا والصين وماليزيا تسأم من البحث عن الماليزية المفقودةدعوة ألمانية إلى إلغاء حلف الناتولوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيانيجيريا .. هجوم انتحاريالمكسيك .. العثور على جثث مقطوعة الرأستركيا .. العثور على الصندوق الأسودامريكا .. مشاكل تقنيةبوتين يحذر ترامب من انقلاب محتمل ضده!السيسي: تعديل وزاري قريبا ولا أخشى عش "الدبابير"سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني : العلاقة بين أهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكامليةمجلس بعشيقة يوجه نداء لأهالي البلدة النازحين بالعودة اليهامجلس محافظة كركوك يقرر ايقاف تنفيذ قرارات تجديد العقود الزراعيةاتحاد البرلمانيين: مشاركة الرئيس بارزاني في دافوس لها اهميتهامنظمة سبارك تساعد الطلاب الجامعيين بالتنسيق مع ممثلية " ENKS" في إقليم كوردستانممثل حكومة اقليم كوردستان في بولونيا يشارك في لقاء دبلوماسي سنويانعقاد المؤتمر السنوي لمتابعة الخدمات الصحية لعام 2016 وتطويرها في اربيلرئيس اركان البيشمركة: كلام المالكي للتغطية على فشله وجرائمه ولا قيمة لهالنواب الكورد بالبرلمان الاتحادي يطالبون بإجراء إنتخابات مجلس المحافظة في كركوكمؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تبدي ملاحظاتها بشأن تعديل قانون الإنتخابات الاتحادي


هولندا تجدد دعمها لإقليم كوردستان وتثمن تضحيات قوات البيشمركة  
عدد القراءات: 95        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني مع وزيرة التنمية والمساعدات والتجارة الدولية الهولندية , ليليان بلومن , ووفد مرافق لها , العلاقات الثنائية وأوضاع النازحين واللاجئين , وسبل تقديم المجتمع الدولي للمزيد من الدعم لإقليم كوردستان في هذه الظروف الصعبة , فضلاً عن مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش وثمنت بلومن تضحيات قوات البيشمركة في سبيل تحرير المناطق من قبضة مسلحي تنظيم داعش الارهابي , ودفاعها عن القيم الانسانية "مشيرةً إلى أن " كل العالم يثمن تضحيات البيشمركة تلك ".
كما جددت الوزيرة الهولندية "شكرها لشعب وحكومة اقليم كوردستان على صمودهم بوجه الإرهاب , واستقبالهم لهذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين , على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة , وتقديم الخدمات الضرورية لهم "مشددةً على ضرورة تقديم المجتمع الدولي مزيداً من الدعم للنازحين "مشيرةً إلى " مرحلة ما بعد دحر داعش الارهابي واعادة الثقة للمكونات المختلفة في المنطقة , وتعزيز الأمن والتنمية فيها.
كما عبرت عن استعداد بلادها لدعم إقليم كوردستان في مواجهته للأزمة المالية التي يمر بها. من جانبه , جدد رئيس حكومة كوردستان , نيجيرفان بارزاني تأكيده على أن حكومة الإقليم "مستمرة في دعمها للنازحين واللاجئين الفارين من قبضة الإرهاب، معلناً استعداد إقليم كوردستان لأي متغيرات وتطورات معاصرة بشكل يضمن مصلحة شعب كوردستان، مشيراً إلى أن الاقليم بامكانه الاستفادة من التجارب والخبرات الهولندية , وبامكان الجانبين تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن "داعياً هولندا إلى " لعب دورها في حث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لإقليم كوردستان في هذه الأوضاع الصعبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات