تنديدًا بالفساد الحكومي .. تجدّد المظاهرات في البصرة والمثنى والقادسيةلجنة الخدمات تقرر تضييف أمينة بغداد وعدد من الوزراء الخدميينبرلماني يقترح تأجيل الانتخابات لحين استقرار وإعمار مناطق احتلها داعش الارهابيلجنة الامن والدفاع النيابية: الحكومة الاتحادية مترددة في فرض القانونطعمة: مشروع انتخابات المحافظات لا يوفر فرصاً متكافئة للتنافس ولا يضمن الحفاظ على اصوات الناخبينالعبادي وقائد عسكري أمريكي يبحثان سير معركة أيمن الموصلمستشار مجلس امن اقليم كوردستان يحذر من عودة الموصل إلى المربع الأولرئيس اقليم كوردستان: استقلال الاقليم شأن داخلي مع بغداد وحدود العراق الاتحادي وسوريا باتت ماضياتقرير .. نصاعة التجربة السياسية التونسية شباب يقاومون الإرهاب بالثقافة والفن وتنشيط المدنموسكو تدعو الناتو لإعادة النظر في سياسته حيال روسيانائب أوكرانية في دونيتسك "الشعبية" لزيارة عسكريين أسرىالكشف عن السم الزعاف الذي قتل أخ الزعيم الكوري الشمالياوزبكستان .. انفجار في معمل للأسمدة النيتروجينيةالنيجر .. مقتل 15 جندياً حكومياًسوريا .. تفجير مفخخةالمانيا .. جواز سفر ضد التزويرترامب يتهم "FBI" بالعجز عن وقف تسريب أسرار الأمن القوميحملة تدعو لانتخاب أوباما رئيسا لفرنساتصورات لآفاق الطاقة خلال العقدين المقبلينالمسارات الصادقة والانانية السياسية


هولندا تجدد دعمها لإقليم كوردستان وتثمن تضحيات قوات البيشمركة  
عدد القراءات: 172        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني مع وزيرة التنمية والمساعدات والتجارة الدولية الهولندية , ليليان بلومن , ووفد مرافق لها , العلاقات الثنائية وأوضاع النازحين واللاجئين , وسبل تقديم المجتمع الدولي للمزيد من الدعم لإقليم كوردستان في هذه الظروف الصعبة , فضلاً عن مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش وثمنت بلومن تضحيات قوات البيشمركة في سبيل تحرير المناطق من قبضة مسلحي تنظيم داعش الارهابي , ودفاعها عن القيم الانسانية "مشيرةً إلى أن " كل العالم يثمن تضحيات البيشمركة تلك ".
كما جددت الوزيرة الهولندية "شكرها لشعب وحكومة اقليم كوردستان على صمودهم بوجه الإرهاب , واستقبالهم لهذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين , على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة , وتقديم الخدمات الضرورية لهم "مشددةً على ضرورة تقديم المجتمع الدولي مزيداً من الدعم للنازحين "مشيرةً إلى " مرحلة ما بعد دحر داعش الارهابي واعادة الثقة للمكونات المختلفة في المنطقة , وتعزيز الأمن والتنمية فيها.
كما عبرت عن استعداد بلادها لدعم إقليم كوردستان في مواجهته للأزمة المالية التي يمر بها. من جانبه , جدد رئيس حكومة كوردستان , نيجيرفان بارزاني تأكيده على أن حكومة الإقليم "مستمرة في دعمها للنازحين واللاجئين الفارين من قبضة الإرهاب، معلناً استعداد إقليم كوردستان لأي متغيرات وتطورات معاصرة بشكل يضمن مصلحة شعب كوردستان، مشيراً إلى أن الاقليم بامكانه الاستفادة من التجارب والخبرات الهولندية , وبامكان الجانبين تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن "داعياً هولندا إلى " لعب دورها في حث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لإقليم كوردستان في هذه الأوضاع الصعبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات