تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


هولندا تجدد دعمها لإقليم كوردستان وتثمن تضحيات قوات البيشمركة  
عدد القراءات: 284        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - التآخي
بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني مع وزيرة التنمية والمساعدات والتجارة الدولية الهولندية , ليليان بلومن , ووفد مرافق لها , العلاقات الثنائية وأوضاع النازحين واللاجئين , وسبل تقديم المجتمع الدولي للمزيد من الدعم لإقليم كوردستان في هذه الظروف الصعبة , فضلاً عن مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم داعش وثمنت بلومن تضحيات قوات البيشمركة في سبيل تحرير المناطق من قبضة مسلحي تنظيم داعش الارهابي , ودفاعها عن القيم الانسانية "مشيرةً إلى أن " كل العالم يثمن تضحيات البيشمركة تلك ".
كما جددت الوزيرة الهولندية "شكرها لشعب وحكومة اقليم كوردستان على صمودهم بوجه الإرهاب , واستقبالهم لهذا العدد الكبير من النازحين واللاجئين , على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة , وتقديم الخدمات الضرورية لهم "مشددةً على ضرورة تقديم المجتمع الدولي مزيداً من الدعم للنازحين "مشيرةً إلى " مرحلة ما بعد دحر داعش الارهابي واعادة الثقة للمكونات المختلفة في المنطقة , وتعزيز الأمن والتنمية فيها.
كما عبرت عن استعداد بلادها لدعم إقليم كوردستان في مواجهته للأزمة المالية التي يمر بها. من جانبه , جدد رئيس حكومة كوردستان , نيجيرفان بارزاني تأكيده على أن حكومة الإقليم "مستمرة في دعمها للنازحين واللاجئين الفارين من قبضة الإرهاب، معلناً استعداد إقليم كوردستان لأي متغيرات وتطورات معاصرة بشكل يضمن مصلحة شعب كوردستان، مشيراً إلى أن الاقليم بامكانه الاستفادة من التجارب والخبرات الهولندية , وبامكان الجانبين تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن "داعياً هولندا إلى " لعب دورها في حث المجتمع الدولي على تقديم الدعم لإقليم كوردستان في هذه الأوضاع الصعبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات