تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


كمال كركوكي: أحبطنا هجوماً كبيراً لداعش الارهابي غربي كركوك  
عدد القراءات: 217        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




اربيل - متابعة التآخي
أفادت المعلومات الواردة بأن "مسلحي تنظيم داعش الارهابي كانوا يستعدون لشن هجوم موسع على قوات البيشمركة، إلا أن الطائرات الحربية نفذت قصفاً عنيفاً ضد مسلحي التنظيم". وقصفت مقاتلات التحالف الدولي قواعد مسلحي تنظيم داعش الارهابي في محور غرب كركوك. وفي هذا السياق قال مسؤول محور غرب كركوك، كمال كركوكي: "كانت لدينا معلومات حول الاستعدادات السرية للإرهابيين لشنّ هجوم موسع، من ضمنها تحضير سيارات مفخخة ومسلحين انتحاريين". وأضاف كركوكي أن "الإرهابيين اقتربوا مسافة كيلومتر ونصف، من منطقة المنصورية، وبناءً على معلومات استخباراتية لقوات البيشمركة والتحالف الدولي، قُصفت قواعد الإرهابيين بعنف من قبل الطيران الحربي للتحالف. وأردف مسؤول محور غربي كركوك أن "قصف الطيران الحربي أسفر عن تدمير 5 قواعد للتنظيم وقتل عدد كبير من مسلحيه.
وبخصوص مدى إمكانية تسلل مسلحي داعش الارهابي مجدداً إلى كركوك، أكد كمال كركوكي أنهم مستعدون دائماً لصد أي هجوم أو تسلل، وكلما أقدم هؤلاء على أي محاولة، فسوف يلقون الرد المناسب.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات