تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


فلاح مصطفى: الأمم المتحدة شريكة رئيسة بالنسبة لحكومة إقليم كوردستان  
عدد القراءات: 268        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  



اربيل - التآخي
استقبل السيد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، وفداً من الأمم المتحدة  في العراق ضم السيد فرانجيسكو موتا مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق والوفد المرافق له.
وفي اللقاء ، سلط الجانبان الضوء على الأوضاع الإنسانية بشكل عام ومسألة النازحين الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان بسبب عمليات تحرير مدينة الموصل.وفي سياق اللقاء أكد مسؤول العلاقات الخارجية على التزام  حكومة إقليم كوردستان في التنسيق مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها لكي تتمكن من أداء عملها ونشاطاتها بسهولة. وأضاف قائلاً: ان حكومة إقليم كوردستان تعتبر الأمم المتحدة كشريك رئيس بالنسبة لها في شتى المجالات ولاسيما في الجانب الإنساني.
بدوره  جدد مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق التأكيد بأن المكتب على استعداد لمساعدة حكومة إقليم كوردستان في أي مجال تحتاجه.
وفي الوقت ذاته تداول الجانبان عددا من المواضيع ذات العلاقة ببرنامج العمل المستقبلي لهذا العام، والتنسيق والتعاون الثنائي، ودور الأمم المتحدة في بناء ورفع مستوى قدرات الموارد الإنسانية.هذا واتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق بينهما من أجل خدمة القطاع الإنساني في إقليم كوردستان بشكل أفضل.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات