رئيس اقليم كوردستان لـ (القسم الكوردي في إذاعة صوت أمريكا): نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي .. رئيس اقليم كوردستان: اتمنى ألا يؤثر الاستفتاء على علاقاتنا مع تركيا ولن نقبل التهديد من أية دولة أو شخصالكورد في الحساب العربي الحديثكوردستان العراق ، الحلم على مرمى حجرالكركوكيون .. ما لهم و ما عليهمشباب نينوى من المكون العربي لشعب كوردستان: ندعم تطلعكم للاستقلالالنازحون العرب في اقليم كوردستان ينفون ادعاءات التهديد بإعادتهم إلى مناطقهم بعد استفتاء الاستقلالدبلوماسي أمريكي سابق في العراق: بغداد لم تحترم التزاماتها الدستورية مع كوردستانبافل الطالباني ينفي نشره أي بيان بشأن تأجيل استفتاء كوردستانتسعة أحزاب كوردستانية في كركوك تعلن التزامها بقرارات المجلس الأعلى للاستفتاءتقرير بريطاني يحذر: منع الكورد في العراق من تحقيق حلمهم لن يكون ثمنه قليلاًالحزب الديمقراطي الكوردستاني: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تأجيل الاستفتاءد. روز: قلنا لبغداد أن الإستفتاء سيجري في موعدههوشيار زيباري: تأجيل الاستفتاء بلا ضمانات سيكون انتحارا سياسيا للقيادة الكوردستانيةديالى تكشف عن خطة متكاملة لحماية أبراج الطاقةتقــريـــر .. نصب 6 محطات وقود متنقلة لتجهيز مركبات الزائرين بكربلاءقانونية بابل: ندعو المواطنين للتأكد من عائدية منازلهممفوضية حقوق الانسان تدعو للاسراع بتأمين عودة لاجئين عراقيين داخل مخيمات سوريةانطلاق حملة لتنظيف وتأهيل الطريق القديم الرابط بين بغداد والفلوجةرصد مخالفات بصرف أموال المنافع الاجتماعية المخصصة للبصرةاكتمال عودة جميع الحجاج العراقيين إلى ارض الوطن


فلاح مصطفى: الأمم المتحدة شريكة رئيسة بالنسبة لحكومة إقليم كوردستان  
عدد القراءات: 530        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  



اربيل - التآخي
استقبل السيد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، وفداً من الأمم المتحدة  في العراق ضم السيد فرانجيسكو موتا مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق والوفد المرافق له.
وفي اللقاء ، سلط الجانبان الضوء على الأوضاع الإنسانية بشكل عام ومسألة النازحين الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان بسبب عمليات تحرير مدينة الموصل.وفي سياق اللقاء أكد مسؤول العلاقات الخارجية على التزام  حكومة إقليم كوردستان في التنسيق مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها لكي تتمكن من أداء عملها ونشاطاتها بسهولة. وأضاف قائلاً: ان حكومة إقليم كوردستان تعتبر الأمم المتحدة كشريك رئيس بالنسبة لها في شتى المجالات ولاسيما في الجانب الإنساني.
بدوره  جدد مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق التأكيد بأن المكتب على استعداد لمساعدة حكومة إقليم كوردستان في أي مجال تحتاجه.
وفي الوقت ذاته تداول الجانبان عددا من المواضيع ذات العلاقة ببرنامج العمل المستقبلي لهذا العام، والتنسيق والتعاون الثنائي، ودور الأمم المتحدة في بناء ورفع مستوى قدرات الموارد الإنسانية.هذا واتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق بينهما من أجل خدمة القطاع الإنساني في إقليم كوردستان بشكل أفضل.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات