العراق قبل وبعد داعش الارهابيأما من اجراء لحصر السلاح بيد الدولة ؟موعـــد اعــــــلان الدولة الكوردستانيةدعونا نعيش بسلام!قـــوات البيشـــــمركة تصــد هجوما لـــداعش الارهابي قرب طوزخورماتوكمارك السليمانية تحبط عملية تهريب ضخمة من ايرانمركز الدراسات الستراتيجية: نسبة مشاركة المناطق المستقطعة بالاستفتاء تتوقف على اتفاق الأطراف السياسية(نعم للاستفتاء) في كوردستان وسط العاصمة الكرواتية زغربالتحالف الدولي: لم تطرأ أي تغييرات على إرسال الأسلحة لقوات البيشمركةمفوضية الانتخابات في كوردستان: سنقرر في الايام المقبلة امكانية اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانيةقائممقام سنجار : الاستفتاء ضرورة والايزيديون سيشاركون فيه بقوةالقنصل الفلسطيني في أربيل: استفتاء استقلال إقليم كوردستان شأن داخليالاتحاد الوطني: جددنا موقفنا المدافع عن حق إجراء الاستفتاء عند زيارتنا إلى إيرانبرلمانية بريطانية تدعو بلادها لدعم استفتاء استقلال كوردستان وتقول: نحن مدينون كثيرا للكورداقليم كوردستان يمنع اصحاب الدرجات الخاصة من اكمال دراستهم العلياتقــريـــر .. تجار المواد الغذائية في كربلاء: السيطرات تفسد بضائعناشرطة الكهرباء: افتتاح و تاهيل قسم الشؤون القانونيةوزارة العمل الاتحادية تستحدث قسما للحماية الاجتماعية في سهل نينوىذي قار .. عشرة مراكز صحية لاكمال لقاحات الحجـاج للموسم الحاليمحافظ البصرة يفتتح احياء جديدة بعد اكمال بناها التحتية


فلاح مصطفى: الأمم المتحدة شريكة رئيسة بالنسبة لحكومة إقليم كوردستان  
عدد القراءات: 425        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  



اربيل - التآخي
استقبل السيد فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، وفداً من الأمم المتحدة  في العراق ضم السيد فرانجيسكو موتا مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق والوفد المرافق له.
وفي اللقاء ، سلط الجانبان الضوء على الأوضاع الإنسانية بشكل عام ومسألة النازحين الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان بسبب عمليات تحرير مدينة الموصل.وفي سياق اللقاء أكد مسؤول العلاقات الخارجية على التزام  حكومة إقليم كوردستان في التنسيق مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة وتقديم التسهيلات اللازمة لها لكي تتمكن من أداء عملها ونشاطاتها بسهولة. وأضاف قائلاً: ان حكومة إقليم كوردستان تعتبر الأمم المتحدة كشريك رئيس بالنسبة لها في شتى المجالات ولاسيما في الجانب الإنساني.
بدوره  جدد مسؤول مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في العراق التأكيد بأن المكتب على استعداد لمساعدة حكومة إقليم كوردستان في أي مجال تحتاجه.
وفي الوقت ذاته تداول الجانبان عددا من المواضيع ذات العلاقة ببرنامج العمل المستقبلي لهذا العام، والتنسيق والتعاون الثنائي، ودور الأمم المتحدة في بناء ورفع مستوى قدرات الموارد الإنسانية.هذا واتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق بينهما من أجل خدمة القطاع الإنساني في إقليم كوردستان بشكل أفضل.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات