اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


احتفالات "عيد الغطاس" تتحدى البرد القارس  
عدد القراءات: 403        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




أحيا سباحون في أنحاء أوروبا عيد الغطاس الجمعة بالغوص في مياه جليدية لاستعادة صلبان خشبية في إطار احتفالات مسيحية متنوعة بانتهاء موسم عيد الميلاد.
ويعتقد أن استعادة تلك الصلبان - التي يباركها القساوسة قبل إلقائها في الماء- يأتي بالحظ السعيد خلال العام. ومارس سباحون هذا التقليد في اليونان وقبرص وبلغاريا ومواقع أخرى.
وفي تركيا غاص مسيحيون في إسطنبول في مياه القرن الذهبي لاستعادة الصليب وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن قتل مسلح 39 شخصا في ملهى ليلي يوم احتفالات العام الجديد.
وانخفضت درجات الحرارة إلى ثمانية تحت الصفر في براج التي سبح فيها تشيكيون تحت جسر تشارلز احتفالا بالعيد فيما امتطى ثلاثة رجال يرتدون ملابس الملوك الثلاثة الأحصنة في إعادة تمثل لأحداث مولد المسيح.
وفي ألمانيا ارتدى الأطفال ملابس الحكماء على هيئة عباءات ملونة وتيجان ذهبية وغنوا تراتيل للرئيس يواخيم جاوك خارج القصرالرئاسي في برلين.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات