تحديد ممثل الأمم المتحدة في مفاوضات أستاناأستراليا والصين وماليزيا تسأم من البحث عن الماليزية المفقودةدعوة ألمانية إلى إلغاء حلف الناتولوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيانيجيريا .. هجوم انتحاريالمكسيك .. العثور على جثث مقطوعة الرأستركيا .. العثور على الصندوق الأسودامريكا .. مشاكل تقنيةبوتين يحذر ترامب من انقلاب محتمل ضده!السيسي: تعديل وزاري قريبا ولا أخشى عش "الدبابير"سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني : العلاقة بين أهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكامليةمجلس بعشيقة يوجه نداء لأهالي البلدة النازحين بالعودة اليهامجلس محافظة كركوك يقرر ايقاف تنفيذ قرارات تجديد العقود الزراعيةاتحاد البرلمانيين: مشاركة الرئيس بارزاني في دافوس لها اهميتهامنظمة سبارك تساعد الطلاب الجامعيين بالتنسيق مع ممثلية " ENKS" في إقليم كوردستانممثل حكومة اقليم كوردستان في بولونيا يشارك في لقاء دبلوماسي سنويانعقاد المؤتمر السنوي لمتابعة الخدمات الصحية لعام 2016 وتطويرها في اربيلرئيس اركان البيشمركة: كلام المالكي للتغطية على فشله وجرائمه ولا قيمة لهالنواب الكورد بالبرلمان الاتحادي يطالبون بإجراء إنتخابات مجلس المحافظة في كركوكمؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تبدي ملاحظاتها بشأن تعديل قانون الإنتخابات الاتحادي


احتفالات "عيد الغطاس" تتحدى البرد القارس  
عدد القراءات: 47        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




أحيا سباحون في أنحاء أوروبا عيد الغطاس الجمعة بالغوص في مياه جليدية لاستعادة صلبان خشبية في إطار احتفالات مسيحية متنوعة بانتهاء موسم عيد الميلاد.
ويعتقد أن استعادة تلك الصلبان - التي يباركها القساوسة قبل إلقائها في الماء- يأتي بالحظ السعيد خلال العام. ومارس سباحون هذا التقليد في اليونان وقبرص وبلغاريا ومواقع أخرى.
وفي تركيا غاص مسيحيون في إسطنبول في مياه القرن الذهبي لاستعادة الصليب وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن قتل مسلح 39 شخصا في ملهى ليلي يوم احتفالات العام الجديد.
وانخفضت درجات الحرارة إلى ثمانية تحت الصفر في براج التي سبح فيها تشيكيون تحت جسر تشارلز احتفالا بالعيد فيما امتطى ثلاثة رجال يرتدون ملابس الملوك الثلاثة الأحصنة في إعادة تمثل لأحداث مولد المسيح.
وفي ألمانيا ارتدى الأطفال ملابس الحكماء على هيئة عباءات ملونة وتيجان ذهبية وغنوا تراتيل للرئيس يواخيم جاوك خارج القصرالرئاسي في برلين.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات