روسيا تعلن موقفها من أحداث كركوكعثمان بايدمر: الهجوم على كركوك يستهدف الإنسانية ولا يمكن كسر إرادة الكوردفاضل ميراني: نرفض الإدارة المشتركة لكركوكالقيادة العامة للبيشمركة حكومة العبادي تعد المسؤول عن إثارة فتيل الحرب ضد شعب كوردستان وستدفع الثمن باهظاًحكومة إقليم كوردستان ترد على الحكومة الاتحاديةنيجيرفان بارزاني: نؤكد حل جميع المشاكل مع بغداد عبر الحوار المسؤولالرئيس بارزاني يحث قوات البيشمركة على عدم البدء بإطلاق الناربحضور الرئيسين بارزاني ومعصوم .. الحزبان الديمقراطي والوطني الكوردستانيان يؤكدان التزامهما بنتائج الاستفتاء ويجددان الدعوة للحوار مع بغدادتقرير .. معهد واشنطن: تركيا وامريكا تدخلان في أزمةٍ هي الأخطر في الذاكرة الحديثةحزب ميركل يخسر محليا في ولاية سكسونياآبي: توقيع معاهدة السلام مفيد لروسيا واليابانحزب الرئيس الفنزويلي يكتسح في الانتخابات البلدية والمعارضة تشككسوريا .. مقتل جنرالالصومال .. قتلى وجرحىلافروف: مواقف واشنطن تفاقم الأزمات في العالمايران .. تخصيب اليورانيومالنمسا .. انتخابات نيابيةفي هفوة جديدة .. ترامب تحدث عن لقائه مع "نفسه"ماكرون: سأذهب إلى إيران في الوقت المناسبهل نحن على اعتاب حرب عالمية ثالثة ؟


احتفالات "عيد الغطاس" تتحدى البرد القارس  
عدد القراءات: 507        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




أحيا سباحون في أنحاء أوروبا عيد الغطاس الجمعة بالغوص في مياه جليدية لاستعادة صلبان خشبية في إطار احتفالات مسيحية متنوعة بانتهاء موسم عيد الميلاد.
ويعتقد أن استعادة تلك الصلبان - التي يباركها القساوسة قبل إلقائها في الماء- يأتي بالحظ السعيد خلال العام. ومارس سباحون هذا التقليد في اليونان وقبرص وبلغاريا ومواقع أخرى.
وفي تركيا غاص مسيحيون في إسطنبول في مياه القرن الذهبي لاستعادة الصليب وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن قتل مسلح 39 شخصا في ملهى ليلي يوم احتفالات العام الجديد.
وانخفضت درجات الحرارة إلى ثمانية تحت الصفر في براج التي سبح فيها تشيكيون تحت جسر تشارلز احتفالا بالعيد فيما امتطى ثلاثة رجال يرتدون ملابس الملوك الثلاثة الأحصنة في إعادة تمثل لأحداث مولد المسيح.
وفي ألمانيا ارتدى الأطفال ملابس الحكماء على هيئة عباءات ملونة وتيجان ذهبية وغنوا تراتيل للرئيس يواخيم جاوك خارج القصرالرئاسي في برلين.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات