تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


احتفالات "عيد الغطاس" تتحدى البرد القارس  
عدد القراءات: 209        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




أحيا سباحون في أنحاء أوروبا عيد الغطاس الجمعة بالغوص في مياه جليدية لاستعادة صلبان خشبية في إطار احتفالات مسيحية متنوعة بانتهاء موسم عيد الميلاد.
ويعتقد أن استعادة تلك الصلبان - التي يباركها القساوسة قبل إلقائها في الماء- يأتي بالحظ السعيد خلال العام. ومارس سباحون هذا التقليد في اليونان وقبرص وبلغاريا ومواقع أخرى.
وفي تركيا غاص مسيحيون في إسطنبول في مياه القرن الذهبي لاستعادة الصليب وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن قتل مسلح 39 شخصا في ملهى ليلي يوم احتفالات العام الجديد.
وانخفضت درجات الحرارة إلى ثمانية تحت الصفر في براج التي سبح فيها تشيكيون تحت جسر تشارلز احتفالا بالعيد فيما امتطى ثلاثة رجال يرتدون ملابس الملوك الثلاثة الأحصنة في إعادة تمثل لأحداث مولد المسيح.
وفي ألمانيا ارتدى الأطفال ملابس الحكماء على هيئة عباءات ملونة وتيجان ذهبية وغنوا تراتيل للرئيس يواخيم جاوك خارج القصرالرئاسي في برلين.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات