رئيس اقليم كوردستان لـ (القسم الكوردي في إذاعة صوت أمريكا): نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي .. رئيس اقليم كوردستان: اتمنى ألا يؤثر الاستفتاء على علاقاتنا مع تركيا ولن نقبل التهديد من أية دولة أو شخصالكورد في الحساب العربي الحديثكوردستان العراق ، الحلم على مرمى حجرالكركوكيون .. ما لهم و ما عليهمشباب نينوى من المكون العربي لشعب كوردستان: ندعم تطلعكم للاستقلالالنازحون العرب في اقليم كوردستان ينفون ادعاءات التهديد بإعادتهم إلى مناطقهم بعد استفتاء الاستقلالدبلوماسي أمريكي سابق في العراق: بغداد لم تحترم التزاماتها الدستورية مع كوردستانبافل الطالباني ينفي نشره أي بيان بشأن تأجيل استفتاء كوردستانتسعة أحزاب كوردستانية في كركوك تعلن التزامها بقرارات المجلس الأعلى للاستفتاءتقرير بريطاني يحذر: منع الكورد في العراق من تحقيق حلمهم لن يكون ثمنه قليلاًالحزب الديمقراطي الكوردستاني: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تأجيل الاستفتاءد. روز: قلنا لبغداد أن الإستفتاء سيجري في موعدههوشيار زيباري: تأجيل الاستفتاء بلا ضمانات سيكون انتحارا سياسيا للقيادة الكوردستانيةديالى تكشف عن خطة متكاملة لحماية أبراج الطاقةتقــريـــر .. نصب 6 محطات وقود متنقلة لتجهيز مركبات الزائرين بكربلاءقانونية بابل: ندعو المواطنين للتأكد من عائدية منازلهممفوضية حقوق الانسان تدعو للاسراع بتأمين عودة لاجئين عراقيين داخل مخيمات سوريةانطلاق حملة لتنظيف وتأهيل الطريق القديم الرابط بين بغداد والفلوجةرصد مخالفات بصرف أموال المنافع الاجتماعية المخصصة للبصرةاكتمال عودة جميع الحجاج العراقيين إلى ارض الوطن


مضيفات يكشفن أسرارا عن عالم الطيران  
عدد القراءات: 466        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




نشرت صحيفة التلغراف البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على بعض الأسرار الكثيرة التي تعرفها المضيفات بحكم وظيفتهن اليومية يصعب على الآخرين كشفها، وقد قدمت بعضهن خلاصة تجربتهن.
وجاء في مقال للصحيفة نشرته مؤخرا، شمل أجوبة للمضيفات عن أسئلة حول ما لا يعرفه المسافرون أثناء سفرهم بالجو، ومن أبرز ما نصحت به المضيفات الركاب هو "عدم خلع الحذاء في الطائرة أبدا، فأرضية الطائرة غير نظيفة لدرجة غير معقولة".
كما أشارت إحدى المضيفات إلى أنه يتوجب على الركاب أن يعلموا بوجود أعضاء بشرية بالقرب من الأمتعة الخاصة بالمسافرين، تلك الأعضاء يتم نقلها إلى المستشفيات لزرعها للمرضى، فضلا عن تواجد حيوانات أليفة في نفس المنطقة.
مضيف آخر قال إن "شركات الطيران تضع الجثث بمكان الأمتعة في الطائرة، أحيانا تكون الجثة في تابوت والبعض الآخر لا". كما أكد أحد العاملين السابقين في الطاقم أن حمامات الطائرة يمكن فتحها في أي لحظة من قبل أفراد الطاقم، وأشار البعض إلى نوم كابتن الطائرة أثناء الرحلات لمسافات طويلة، باعتبار وجود مساعد للطيار.
هذا وقدم بعض العاملين من أفراد الطاقم المشاركين في الاستبيان الذي نشرته التلغراف بعض النصائح، "يتوجب على المسافرين انتقاء مقعد قريب من مخرج الطائرة".
ومن أكثر النصائح المثيرة للاهتمام أنه في حال وقوع الطائرة أو إصابتها في حادث ما يطلب من الركاب وضع أيديهم على رأسهم، وتقول المضيفات إنه يجب عدم قفل الأصابع بل وضع اليد مفتوحة فوق الأخرى على الرأس، لحمايته من أي شيء باستخدام اليد الثانية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات