تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


مضيفات يكشفن أسرارا عن عالم الطيران  
عدد القراءات: 208        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الخميس 12-01-2017  




نشرت صحيفة التلغراف البريطانية تقريرا سلطت فيه الضوء على بعض الأسرار الكثيرة التي تعرفها المضيفات بحكم وظيفتهن اليومية يصعب على الآخرين كشفها، وقد قدمت بعضهن خلاصة تجربتهن.
وجاء في مقال للصحيفة نشرته مؤخرا، شمل أجوبة للمضيفات عن أسئلة حول ما لا يعرفه المسافرون أثناء سفرهم بالجو، ومن أبرز ما نصحت به المضيفات الركاب هو "عدم خلع الحذاء في الطائرة أبدا، فأرضية الطائرة غير نظيفة لدرجة غير معقولة".
كما أشارت إحدى المضيفات إلى أنه يتوجب على الركاب أن يعلموا بوجود أعضاء بشرية بالقرب من الأمتعة الخاصة بالمسافرين، تلك الأعضاء يتم نقلها إلى المستشفيات لزرعها للمرضى، فضلا عن تواجد حيوانات أليفة في نفس المنطقة.
مضيف آخر قال إن "شركات الطيران تضع الجثث بمكان الأمتعة في الطائرة، أحيانا تكون الجثة في تابوت والبعض الآخر لا". كما أكد أحد العاملين السابقين في الطاقم أن حمامات الطائرة يمكن فتحها في أي لحظة من قبل أفراد الطاقم، وأشار البعض إلى نوم كابتن الطائرة أثناء الرحلات لمسافات طويلة، باعتبار وجود مساعد للطيار.
هذا وقدم بعض العاملين من أفراد الطاقم المشاركين في الاستبيان الذي نشرته التلغراف بعض النصائح، "يتوجب على المسافرين انتقاء مقعد قريب من مخرج الطائرة".
ومن أكثر النصائح المثيرة للاهتمام أنه في حال وقوع الطائرة أو إصابتها في حادث ما يطلب من الركاب وضع أيديهم على رأسهم، وتقول المضيفات إنه يجب عدم قفل الأصابع بل وضع اليد مفتوحة فوق الأخرى على الرأس، لحمايته من أي شيء باستخدام اليد الثانية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات