الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


وزير التجارة: زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في زيادة حجم التبادل الاقتصادي مع الاردن  
عدد القراءات: 181        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  




بغداد - التآخي
اكد الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة وكالة بان زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في تطوير العلاقات المختلفة بين الجانبين فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وحل الكثير من القضايا العالقة بين البلدين. واضاف الوزير الجميلي ان هذه الزيارة تمثل اهمية استثنائية لانها تأتي في ظل ظروف دقيقة تواجهها دول المنطقة المتمثلة بالارهاب الذي بات يستهدف الجميع من دون استثناء.
مشيرا إلى ان هذه الزيارة ستسهم في زيادة مستويات التعاون بين البلدين ولاسيما في الجانب الاقتصادي من خلال العمل على فتح المنفذ الحدودي المشترك وانجاز انبوب النفط الاستراتيجي فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري .
موضحا ان هذه الخطوات المهمة ستسهم في تحسين الواقع الاقتصادي لكلا البلدين واستيعاب المزيد من الايدي العاملة وخفض نسب البطالة .
من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي استعداد الاردن لدعم جهود العراق في جميع المجالات والعمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة وان يكون عام 2017 عام الانجاز لجميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .. مشيدا في الوقت نفسه بخطوات الحكومة الاتحادية باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية هذا ورافق الوزير الدكتور سلمان الجميلي ضيف العراق رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي خلال جولة من اللقاءات مع السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم والسيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري. وجرى خلال تلك اللقاءات بحث اوجه التعاون المشترك بين العراق والاردن كما تضمن برنامج الزيارة عقد لقاء مشترك بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الاردني بمشاركة رجال اعمال وصناعيين من كلا البلدين بحضور السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ونظيره الاردني هاني الملقي والسيد وزير التخطيط / وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي وسفيرة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل وعدد من المسؤولين من الجانبين وجرى خلال اللقاء المشترك بحث عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين القطاعين هذا ورافق رئيس الوزراء الاردني وفد كبير ضم عددا من الوزراء ووكلاء الوزارات ورجال اعمال اردنيين.
يذكر ان السيد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي كان قد استقبل نظيره وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الاردنية الهاشمية السيد يعرب القضاة والوفد المرافق له الذي زار العراق في الخامس والعشرين من شهر كانون الاول المنصرم والتي اعلن خلالها عن زيارة رئيس الوزراء الاردني إلى العراق على رأس وفد حكومي واقتصادي كبير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات