تحديد ممثل الأمم المتحدة في مفاوضات أستاناأستراليا والصين وماليزيا تسأم من البحث عن الماليزية المفقودةدعوة ألمانية إلى إلغاء حلف الناتولوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيانيجيريا .. هجوم انتحاريالمكسيك .. العثور على جثث مقطوعة الرأستركيا .. العثور على الصندوق الأسودامريكا .. مشاكل تقنيةبوتين يحذر ترامب من انقلاب محتمل ضده!السيسي: تعديل وزاري قريبا ولا أخشى عش "الدبابير"سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني : العلاقة بين أهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكامليةمجلس بعشيقة يوجه نداء لأهالي البلدة النازحين بالعودة اليهامجلس محافظة كركوك يقرر ايقاف تنفيذ قرارات تجديد العقود الزراعيةاتحاد البرلمانيين: مشاركة الرئيس بارزاني في دافوس لها اهميتهامنظمة سبارك تساعد الطلاب الجامعيين بالتنسيق مع ممثلية " ENKS" في إقليم كوردستانممثل حكومة اقليم كوردستان في بولونيا يشارك في لقاء دبلوماسي سنويانعقاد المؤتمر السنوي لمتابعة الخدمات الصحية لعام 2016 وتطويرها في اربيلرئيس اركان البيشمركة: كلام المالكي للتغطية على فشله وجرائمه ولا قيمة لهالنواب الكورد بالبرلمان الاتحادي يطالبون بإجراء إنتخابات مجلس المحافظة في كركوكمؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تبدي ملاحظاتها بشأن تعديل قانون الإنتخابات الاتحادي


وزير التجارة: زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في زيادة حجم التبادل الاقتصادي مع الاردن  
عدد القراءات: 74        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  




بغداد - التآخي
اكد الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة وكالة بان زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في تطوير العلاقات المختلفة بين الجانبين فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وحل الكثير من القضايا العالقة بين البلدين. واضاف الوزير الجميلي ان هذه الزيارة تمثل اهمية استثنائية لانها تأتي في ظل ظروف دقيقة تواجهها دول المنطقة المتمثلة بالارهاب الذي بات يستهدف الجميع من دون استثناء.
مشيرا إلى ان هذه الزيارة ستسهم في زيادة مستويات التعاون بين البلدين ولاسيما في الجانب الاقتصادي من خلال العمل على فتح المنفذ الحدودي المشترك وانجاز انبوب النفط الاستراتيجي فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري .
موضحا ان هذه الخطوات المهمة ستسهم في تحسين الواقع الاقتصادي لكلا البلدين واستيعاب المزيد من الايدي العاملة وخفض نسب البطالة .
من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي استعداد الاردن لدعم جهود العراق في جميع المجالات والعمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة وان يكون عام 2017 عام الانجاز لجميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .. مشيدا في الوقت نفسه بخطوات الحكومة الاتحادية باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية هذا ورافق الوزير الدكتور سلمان الجميلي ضيف العراق رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي خلال جولة من اللقاءات مع السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم والسيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري. وجرى خلال تلك اللقاءات بحث اوجه التعاون المشترك بين العراق والاردن كما تضمن برنامج الزيارة عقد لقاء مشترك بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الاردني بمشاركة رجال اعمال وصناعيين من كلا البلدين بحضور السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ونظيره الاردني هاني الملقي والسيد وزير التخطيط / وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي وسفيرة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل وعدد من المسؤولين من الجانبين وجرى خلال اللقاء المشترك بحث عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين القطاعين هذا ورافق رئيس الوزراء الاردني وفد كبير ضم عددا من الوزراء ووكلاء الوزارات ورجال اعمال اردنيين.
يذكر ان السيد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي كان قد استقبل نظيره وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الاردنية الهاشمية السيد يعرب القضاة والوفد المرافق له الذي زار العراق في الخامس والعشرين من شهر كانون الاول المنصرم والتي اعلن خلالها عن زيارة رئيس الوزراء الاردني إلى العراق على رأس وفد حكومي واقتصادي كبير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات