اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


وزير التجارة: زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في زيادة حجم التبادل الاقتصادي مع الاردن  
عدد القراءات: 459        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  




بغداد - التآخي
اكد الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة وكالة بان زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في تطوير العلاقات المختلفة بين الجانبين فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وحل الكثير من القضايا العالقة بين البلدين. واضاف الوزير الجميلي ان هذه الزيارة تمثل اهمية استثنائية لانها تأتي في ظل ظروف دقيقة تواجهها دول المنطقة المتمثلة بالارهاب الذي بات يستهدف الجميع من دون استثناء.
مشيرا إلى ان هذه الزيارة ستسهم في زيادة مستويات التعاون بين البلدين ولاسيما في الجانب الاقتصادي من خلال العمل على فتح المنفذ الحدودي المشترك وانجاز انبوب النفط الاستراتيجي فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري .
موضحا ان هذه الخطوات المهمة ستسهم في تحسين الواقع الاقتصادي لكلا البلدين واستيعاب المزيد من الايدي العاملة وخفض نسب البطالة .
من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي استعداد الاردن لدعم جهود العراق في جميع المجالات والعمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة وان يكون عام 2017 عام الانجاز لجميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .. مشيدا في الوقت نفسه بخطوات الحكومة الاتحادية باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية هذا ورافق الوزير الدكتور سلمان الجميلي ضيف العراق رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي خلال جولة من اللقاءات مع السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم والسيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري. وجرى خلال تلك اللقاءات بحث اوجه التعاون المشترك بين العراق والاردن كما تضمن برنامج الزيارة عقد لقاء مشترك بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الاردني بمشاركة رجال اعمال وصناعيين من كلا البلدين بحضور السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ونظيره الاردني هاني الملقي والسيد وزير التخطيط / وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي وسفيرة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل وعدد من المسؤولين من الجانبين وجرى خلال اللقاء المشترك بحث عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين القطاعين هذا ورافق رئيس الوزراء الاردني وفد كبير ضم عددا من الوزراء ووكلاء الوزارات ورجال اعمال اردنيين.
يذكر ان السيد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي كان قد استقبل نظيره وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الاردنية الهاشمية السيد يعرب القضاة والوفد المرافق له الذي زار العراق في الخامس والعشرين من شهر كانون الاول المنصرم والتي اعلن خلالها عن زيارة رئيس الوزراء الاردني إلى العراق على رأس وفد حكومي واقتصادي كبير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات