صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


وزير التجارة: زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في زيادة حجم التبادل الاقتصادي مع الاردن  
عدد القراءات: 360        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  




بغداد - التآخي
اكد الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة وكالة بان زيارة رئيس الوزراء الاردني ستسهم في تطوير العلاقات المختلفة بين الجانبين فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي وحل الكثير من القضايا العالقة بين البلدين. واضاف الوزير الجميلي ان هذه الزيارة تمثل اهمية استثنائية لانها تأتي في ظل ظروف دقيقة تواجهها دول المنطقة المتمثلة بالارهاب الذي بات يستهدف الجميع من دون استثناء.
مشيرا إلى ان هذه الزيارة ستسهم في زيادة مستويات التعاون بين البلدين ولاسيما في الجانب الاقتصادي من خلال العمل على فتح المنفذ الحدودي المشترك وانجاز انبوب النفط الاستراتيجي فضلا عن زيادة حجم التبادل التجاري .
موضحا ان هذه الخطوات المهمة ستسهم في تحسين الواقع الاقتصادي لكلا البلدين واستيعاب المزيد من الايدي العاملة وخفض نسب البطالة .
من جانبه اكد رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي استعداد الاردن لدعم جهود العراق في جميع المجالات والعمل على تفعيل الاتفاقيات المشتركة وان يكون عام 2017 عام الانجاز لجميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين .. مشيدا في الوقت نفسه بخطوات الحكومة الاتحادية باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية هذا ورافق الوزير الدكتور سلمان الجميلي ضيف العراق رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي خلال جولة من اللقاءات مع السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي والسيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم والسيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري. وجرى خلال تلك اللقاءات بحث اوجه التعاون المشترك بين العراق والاردن كما تضمن برنامج الزيارة عقد لقاء مشترك بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الاردني بمشاركة رجال اعمال وصناعيين من كلا البلدين بحضور السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ونظيره الاردني هاني الملقي والسيد وزير التخطيط / وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي وسفيرة العراق في المملكة الاردنية الهاشمية صفية السهيل وعدد من المسؤولين من الجانبين وجرى خلال اللقاء المشترك بحث عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل التعاون بين القطاعين هذا ورافق رئيس الوزراء الاردني وفد كبير ضم عددا من الوزراء ووكلاء الوزارات ورجال اعمال اردنيين.
يذكر ان السيد وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة الدكتور سلمان الجميلي كان قد استقبل نظيره وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الاردنية الهاشمية السيد يعرب القضاة والوفد المرافق له الذي زار العراق في الخامس والعشرين من شهر كانون الاول المنصرم والتي اعلن خلالها عن زيارة رئيس الوزراء الاردني إلى العراق على رأس وفد حكومي واقتصادي كبير.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات