تقرير .. في اول زيارة بعد تفجيري الكنيستين بابا الفاتيكان من مصر: لا للعنف والثأر والكراهية باسم الدين أو باسم اللهواشنطن: العلاقات الروسية الأمريكية في دوامة تحتم علينا الخروج منهارئيس وزراء اليابان يتعهد بالعمل مع بريطانيا لمواجهة التحديات الإقليميةرئيس وزراء المجر: الانتهاء من جدار ثان بهدف إبعاد المهاجرينروسيا تعلّق على قرار ضم (الجبل الأسود) إلى الناتوبنغلاديش .. عملية انتحاريةالصين .. اعتذار رسميالمانيا .. حظر البرقعامريكا .. دعوة مشاركةترامب يتجاهل اقتراح رئيسة تايوان إجراء اتصال هاتفي آخرأردوغان يقاضي مقدّم برامج ألماني سخر منهانتهاء أزمة انتخابات الأندية باتفاق رسميوديتان بين لبنان والعراق في كرة الصالاتاتحاد الطائرة يستدعي 17 لاعباً لتمثيل المنتخب الوطنيلا أجنبي ولا هم يحزنونعصام حمد :استحقينا الفوزعادل ناصر: الأخطاء الفردية قتلت أفضليتنافي دورينا الزوراء يصالح جماهيره من بوابة نفط الجنوب .. والصقور تتفوق على نفط الوسطمستورد ما باليد حيلة .. العراق يفقد رصيده الزراعيمربو الدواجن يشكون غياب الدور الحكومي لتوفير اللقاحات


معجون الأسنان لتقوية أظافرك في الشتاء  
عدد القراءات: 232        المؤلف: الاء عشيبة        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  




آلاء عشيبة
هل تعلمين أنّه من أكثر الأماكن التي تتعرّض للجفاف في الشتاء القارس هي الأظافر؟ وعلى الرغم من ذلك، فهي تعتبر من المناطق المنسيّة والمهملة في الجسم دائماً، والنتيجة هي أظافر دائمة التكسّر والبهتان.
فالأظافر تعتبر من أكثر أماكن الجسم عرضة للرطوبة والهواء وتأثراً بالماء، لذلك فأظافرك بحاجة إلى عناية مضاعفة، ولاسيما في أيام الشتاء، ولا تنسي أنّ تناول الأطعمة الصحية يؤثر بصورة مباشرة على صحة أظافرك وقوّتها.
إليك هذه الطرق للعناية بأظافرك وتدليلها هذا الشتاء:
1- نقع الأظافر: انقعي أظافرك في وعاء مليء بالماء الدافئ وقطرات من عصير الليمون لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي أظافرك جيّداً بالماء الدافئ للتخلص من آثار الليمون.
2- تقشير أظافرك: ضعي كمية من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة، وافركي بها أظافرك جيداً بحركات دائرية لبضع دقائق، للتخلص من الأوساخ والجلد الميت المتراكم على أظافرك، ثم اشطفي أظافرك بالماء الدافئ، وستحصلين على أظافر نظيفة في الحال، فمعجون الأسنان هو المنتج السحري في تقشير الأظافر.
3- ترطيب الأظافر: قومي بوضع الفازلين أو زيت الزيتون على أظافرك بعد التقشير، لتحصلي على أظافر رطبة ولامعة. كما عليك الحرص على تكرار وضع الفازلين يومياً على أظافرك قبل النوم، لضمان ترطيبها ونعومتها بشكل مستمر.
4- ماسك أظافر أسبوعي: قومي بعمل ماسك أسبوعي لأظافرك، وذلك عن طريق مزج ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع نصف ملعقة من صودا الخبز، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيه على أظافرك لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر.
5- نظام غذائي صحي: احرصي على تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الأظافر وزيادة رطوبتها، مثل: السبانخ، والبيض، وكذلك الأطعمة الغنية بالكالسيوم، كالجبن ومنتجات الألبان بأكملها.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات