تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


وصول وفد دولي من خبراء الابادة الجماعية الى دهوك  
عدد القراءات: 253        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  
دهوك - التآخي
وصل وفد دولي من علماء الابادة الجماعية الى مدينة دهوك بهدف التحقيق في احداث منطقة سنجار والمقابر الجماعية للكورد الايزديين فيها وجمع الوثائق الخاصة بتعريف الابادة الجماعية التي تعرضوا لها والاستماع الى قصص ومعاناة الناجين من بطش تنظيم داعش الارهابي.
واعلن عضو اللجنة العليا للتعريف بالابادة الجماعية للكورد الايزيديين حسن قاسم حسون ان الوفد زار مدينة دهوك واستمع عن كثب الى قصص حياة ومعاناة الايزيديات الناجيات من ايدي داعش الارهابي ويبدأ الوفد في الايام المقبلة بالتحقيق في تفاصيل تلك الاحداث وزيارة المقابر الجماعية في سنجار واطرافها ومن المقرر ان يجمع الوفد في مدة اقامته في اقليم كوردستان كل الوثائق والادلة على تلك الجرائم البشعة بغية تسليمها الى المحكمة الدولية في لاهاي واضاف حسون الذي يشرف ايضا على ملفات كشف المقابر الجماعية للكورد الايزديين ان الوفد كبداية لاعمالة التقى العشرات من النساء والفتيات الايزيديات الناجيات من قبضة التنظيم الارهابي والجرائم التي ارتكبها ضدهن وسيزور الوفد المؤلف من(6) خبراء دوليين في مجال التعرف بالابادة الجماعية وكشف المقابر الجماعية في هذه الايام بلدة سنجار للوقوف على الطبيعة بشأن تلك الجرائم يذكر ان هناك (28) مقبرة جماعية تم تسييجها ولم تفتح حتى الان بسبب قرب ارهابيي داعش منها وحماية لارواح هؤلاء الخبراء الاجانب بعيدا عن اي وجود للتنظيم الارهابي.
واضاف ان اعضاء الوفد انتقدوا بشدة المحكمة الدولية والمجتمع الدولي والامم المتحدة على تلكئها في هذا المجال وعدم قيامها بواجباتها الانسانية ازاء هؤلاء الضحايا كما ينبغي من الناحيتين القانونية والانسانية لانه كان من المفروض بالامم المتحدة اقامة الدعوى امام المحاكم الدولية بشأن ارتكاب جرائم الابادة الجماعية (الجينوساد) ضد الكورد الايزديين برغم انه قد تم التعريف بتلك الجرائم من الناحية الانسانية واعترف برلمان الاتحاد الاوربي والكونكرس الامريكي والبرلمان البريطاني بها وان ما تبقى هو الناحية القانونية مؤكداً على قصور الحكومة العراقية ازاء تلك الجرائم من كل النواحي وسنقوم بتسجيل الدعوى ضدها امام المجتمع الدولي.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات