الأمم المتحدة: ما يقرب من 400 ألف عراقي محاصرون غربي الموصلعشرات المحامين يعتصمون امام مقر نقابتهم للمطالبة بانتخابات مبكرةالطاقة النيابية تتهم الكهرباء بعدم الوضوح في مشروع استثمار الجبايةسفير فرنسا في العراق الاتحادي يزور محافظ بغدادالصدر من ساحة التحرير: لا نخــــاف مـن التهديـــد بالقــتلالقانونية البرلمانية: نجهل سبب عدم ادراج قانون عمل المفتشين للتصويترئاسة إقليم كوردستان تدين الهجوم الإرهابي على العاصمة البريطانية لندن الذي استهدف حياة المواطنينتقرير .. استدعت سفيرة بريطانيا لديها تونس تحتج على قرار حظر الحواسيب والاجهزة اللوحية ضمن الأمتعة الشخصيةواشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشماليةأردوغان: سأعدكم نازيين طالما تعدونني ديكتاتورا!مزاعم فساد تطارد زوجة رئيس الوزراء اليابانيشهود: مقتل 50 شخصا على يد عصابات مسلحة في إفريقيا الوسطىافغانستان .. صد هجومبنغلاديش .. هجوم انتحاريايران .. تصادم سياراتتركيا .. غرق مهاجرينترامب يمدد العقوبات على جنوبي السودان لعام آخراولاند: مزاعم فيون كاذبةالتخطيط لما بعد نضوب النفطابعاد زيارة العبادي الى واشنطن


وصول وفد دولي من خبراء الابادة الجماعية الى دهوك  
عدد القراءات: 190        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  
دهوك - التآخي
وصل وفد دولي من علماء الابادة الجماعية الى مدينة دهوك بهدف التحقيق في احداث منطقة سنجار والمقابر الجماعية للكورد الايزديين فيها وجمع الوثائق الخاصة بتعريف الابادة الجماعية التي تعرضوا لها والاستماع الى قصص ومعاناة الناجين من بطش تنظيم داعش الارهابي.
واعلن عضو اللجنة العليا للتعريف بالابادة الجماعية للكورد الايزيديين حسن قاسم حسون ان الوفد زار مدينة دهوك واستمع عن كثب الى قصص حياة ومعاناة الايزيديات الناجيات من ايدي داعش الارهابي ويبدأ الوفد في الايام المقبلة بالتحقيق في تفاصيل تلك الاحداث وزيارة المقابر الجماعية في سنجار واطرافها ومن المقرر ان يجمع الوفد في مدة اقامته في اقليم كوردستان كل الوثائق والادلة على تلك الجرائم البشعة بغية تسليمها الى المحكمة الدولية في لاهاي واضاف حسون الذي يشرف ايضا على ملفات كشف المقابر الجماعية للكورد الايزديين ان الوفد كبداية لاعمالة التقى العشرات من النساء والفتيات الايزيديات الناجيات من قبضة التنظيم الارهابي والجرائم التي ارتكبها ضدهن وسيزور الوفد المؤلف من(6) خبراء دوليين في مجال التعرف بالابادة الجماعية وكشف المقابر الجماعية في هذه الايام بلدة سنجار للوقوف على الطبيعة بشأن تلك الجرائم يذكر ان هناك (28) مقبرة جماعية تم تسييجها ولم تفتح حتى الان بسبب قرب ارهابيي داعش منها وحماية لارواح هؤلاء الخبراء الاجانب بعيدا عن اي وجود للتنظيم الارهابي.
واضاف ان اعضاء الوفد انتقدوا بشدة المحكمة الدولية والمجتمع الدولي والامم المتحدة على تلكئها في هذا المجال وعدم قيامها بواجباتها الانسانية ازاء هؤلاء الضحايا كما ينبغي من الناحيتين القانونية والانسانية لانه كان من المفروض بالامم المتحدة اقامة الدعوى امام المحاكم الدولية بشأن ارتكاب جرائم الابادة الجماعية (الجينوساد) ضد الكورد الايزديين برغم انه قد تم التعريف بتلك الجرائم من الناحية الانسانية واعترف برلمان الاتحاد الاوربي والكونكرس الامريكي والبرلمان البريطاني بها وان ما تبقى هو الناحية القانونية مؤكداً على قصور الحكومة العراقية ازاء تلك الجرائم من كل النواحي وسنقوم بتسجيل الدعوى ضدها امام المجتمع الدولي.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات