صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


رابطة معلمي ومدرسي الانبار تعقد مؤتمرها التأسيسي الاول في اربيل  
عدد القراءات: 343        المؤلف: زينب البكري        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  
التآخي - زينب البكري
تحت شعار (بالعلم نعلو) وبرعاية  منظمة حباء للتنمية والاغاثة عقدت رابطة معلمي ومدرسي  الانبار وعلى  قاعة  بانور  في اربيل  مؤتمرها  التأسيسي الاول.
وافتتحت فعاليات المؤتمر  بكلمة الرابطة  القاها  السيد  شعلان  الشمري قال فيها:  ان تأسيس الرابطة يأتي من الضروريات الملحة  لخدمة المسيرة التربوية (المعلم  والطالب) فضلا عن التأكيد على ضرورة الاهتمام  بالطفل بوصفه  القاعدة  الاساسية  التي يبنى  عليها  المستقبل.  وشدد على ان اهداف الرابطة تكمن في مناقشة وضع الاسرة  التربوية وايجاد حلول لهم ومناقشة موضوع الاستقطاعات والغبن الواقع على كاهل التربويين ورسم سياسة  جديدة تسمح ان يكون  لهم  دور فاعل في رسم سياسة محافظة الانبار والعمل  على ايجاد قانون لحمايتهم وتشريعه داخل البرلمان للحفاظ على هيبتهم ومتابعة  حقوقهم لاستحصال قطع اراض او بناء مجمعات سكنية لهم وتوفير قروض لهم  من دون فائدة لتحسين وضعهم المعيشي لهم فضلا  على تأمين الرعاية الصحية  من الدولة وانشاء جمعيات تعاونية ليتم بوساطتها دعمهم والحث على انشاء مدارس اهلية ذات مستويات عالية جدا تسهم في تطوير العملية التربوية والكثير من الاهداف.
فيما اوضح د. مالك علي محمد  الدليمي رئيس  منظمة  حباء للتنمية والاغاثة ان انعقاد  المؤتمر  يأتي تزامنا مع التأكيد على اعادة  اوضاع  محافظة الانبار  والبنية  التحتية بدءا من التربية والتعليم مع التأكيد على ضرورة دعم الملاك التعليمي وتفعيل دوره وايجاد قوانين لحمايته والحفاظ على هيبت التربويين، بعدها  فتحت ابواب  المناقشات والمداخلات  في المؤتمر. وفي مداخلة  لمسؤولة  وحدة المرأة والطفل في البيت الثقافي فرع اربيل السيدة نداء  ناصر التي اكدت ان تأسيس المدارس الاهلية يربك العملية التربوية اولا ويجعل الاساتذة يتجهون الى ترك المدارس الحكومية والعزوف عنها فضلا على اتساع  الفوارق الطبقية بين ابناء المجتمع  العراقي. فضلا  عن مداخلة اخرى  من الحضور قال فيها  شاكيا  الى  عدم توفر المناهج  الدراسية  وعدم  توفر مقاعد دراسية  في المحافظة.
وفي ختام  فعاليات  المؤتمر القت السيدة  هديل  الناصري  مشرفة  تربوية  وعضو مؤسس في الرابطة البيان  التأسيسي ثمنت فيه  دور حكومة اقليم كوردستان  بتقديم  التسهيلات اللازمة لانجاح عملنا واحتضان النازحين وتوفير المأوى لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات