العقل الحديث وتجلّيات الوعيفرويد وميثولوجيا الحرب والتلذذ بالدمار (2من 2)العلمانية بين الكفر والإيمانشعر شعراء المسيحية في العصر الجاهليوزير الوحدة العاشق كوردي،غادر للعيش في كهف منذ 34 عاماً بسبب قصة حب جنونيةدعما لاستفتاء اقليم كوردستان من اجل الاستقلال.. اتحاد ادباء دهوك في امسية شعرية لمناسبة الذكرى 46 لتأسيسه .. يقيم الاتحاد ندوات وأمسيات شعرية مستمرة وملتقيات أدبية وثقافية لاقت اصداء واسعةحلم مستباحأفضل 6 سجون في العالمأشهر حوادث الطيران التاريخيةصياد ينشر صورة لكائن عجيب تلقى تفاعلا كبيراعارضة أزياء خطفوها لبيعها 'جنسياً' بالمزاد تظهر أخيرا وتتحدث !هنا اختفت مراهقة سعودية حينما كانت تمضي عطلة مع أسرتها !'الطفل المعجزة' ولد بنصف قلب .. ونجا من الموت بمعجزة!صور من داخل أكبر مدينة ملاهي في العالمعادات ملكية ستحصل بعد وفاة زوج الملكة إليزابيث .. رقم 2 ستفاجئكموضعوه في تابوت وأغلقوه عليه وهدّدوا بحرقه وإلقاء ثعبان داخله!هذا هو رأي مفتي عام سلطنة عُمان في تفتيش الزوج لهاتف زوجته أو العكس!لص تنكر في 'هيئة شبح' لسرقة مبنى!عجوز سبعينية بوساطة نصائحها عن المكياج تصل للشهرة !!الشقيقة الثالثة لـ بيلا وجيجي حديد أجمل منهما؟ .. بالصور


رابطة معلمي ومدرسي الانبار تعقد مؤتمرها التأسيسي الاول في اربيل  
عدد القراءات: 439        المؤلف: زينب البكري        تاريخ النشر: الأربعاء 11-01-2017  
التآخي - زينب البكري
تحت شعار (بالعلم نعلو) وبرعاية  منظمة حباء للتنمية والاغاثة عقدت رابطة معلمي ومدرسي  الانبار وعلى  قاعة  بانور  في اربيل  مؤتمرها  التأسيسي الاول.
وافتتحت فعاليات المؤتمر  بكلمة الرابطة  القاها  السيد  شعلان  الشمري قال فيها:  ان تأسيس الرابطة يأتي من الضروريات الملحة  لخدمة المسيرة التربوية (المعلم  والطالب) فضلا عن التأكيد على ضرورة الاهتمام  بالطفل بوصفه  القاعدة  الاساسية  التي يبنى  عليها  المستقبل.  وشدد على ان اهداف الرابطة تكمن في مناقشة وضع الاسرة  التربوية وايجاد حلول لهم ومناقشة موضوع الاستقطاعات والغبن الواقع على كاهل التربويين ورسم سياسة  جديدة تسمح ان يكون  لهم  دور فاعل في رسم سياسة محافظة الانبار والعمل  على ايجاد قانون لحمايتهم وتشريعه داخل البرلمان للحفاظ على هيبتهم ومتابعة  حقوقهم لاستحصال قطع اراض او بناء مجمعات سكنية لهم وتوفير قروض لهم  من دون فائدة لتحسين وضعهم المعيشي لهم فضلا  على تأمين الرعاية الصحية  من الدولة وانشاء جمعيات تعاونية ليتم بوساطتها دعمهم والحث على انشاء مدارس اهلية ذات مستويات عالية جدا تسهم في تطوير العملية التربوية والكثير من الاهداف.
فيما اوضح د. مالك علي محمد  الدليمي رئيس  منظمة  حباء للتنمية والاغاثة ان انعقاد  المؤتمر  يأتي تزامنا مع التأكيد على اعادة  اوضاع  محافظة الانبار  والبنية  التحتية بدءا من التربية والتعليم مع التأكيد على ضرورة دعم الملاك التعليمي وتفعيل دوره وايجاد قوانين لحمايته والحفاظ على هيبت التربويين، بعدها  فتحت ابواب  المناقشات والمداخلات  في المؤتمر. وفي مداخلة  لمسؤولة  وحدة المرأة والطفل في البيت الثقافي فرع اربيل السيدة نداء  ناصر التي اكدت ان تأسيس المدارس الاهلية يربك العملية التربوية اولا ويجعل الاساتذة يتجهون الى ترك المدارس الحكومية والعزوف عنها فضلا على اتساع  الفوارق الطبقية بين ابناء المجتمع  العراقي. فضلا  عن مداخلة اخرى  من الحضور قال فيها  شاكيا  الى  عدم توفر المناهج  الدراسية  وعدم  توفر مقاعد دراسية  في المحافظة.
وفي ختام  فعاليات  المؤتمر القت السيدة  هديل  الناصري  مشرفة  تربوية  وعضو مؤسس في الرابطة البيان  التأسيسي ثمنت فيه  دور حكومة اقليم كوردستان  بتقديم  التسهيلات اللازمة لانجاح عملنا واحتضان النازحين وتوفير المأوى لهم.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات