العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


التعليم العالي تعلن ضوابط منح الإجازات الدراسية وتحدد الثامن من الشهر الجاري لبدء التقديم  
عدد القراءات: 530        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
بغداد - التاخي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التعليمات الخاصة بمنح الإجازات الدراسية لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه داخل العراق للعام 2017/2018، محددة الثامن من شهر كانون الثاني موعدا لبدء التقديم عليها.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت " التآخي " نسخة منه، إن "التقديم إلى الإجازات الدراسية داخل العراق سيكون الالكترونيا [on-line] عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق [ciaza.rdd.edu.iq] للمدة من الثامن من كانون الثاني الى التاسع من شباط 2017، على وفق احتياجات الجامعات للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من وزارة التعليم العالي".
واضاف ان "معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق بما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على أساس المعدل والعمر، وسنوات الخدمة والتخصص والبحوث المنشورة وتقييم الأداء، فضلا عن المشمولين بقوانين مؤسسة الشهداء، والسجناء السياسيين، وذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع العبودي، أن "التعليمات نصت الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% او ان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، كما الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%".
وبين، ان "التعليمات اشترطت في المتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي او الماجستير ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية الاول من تشرين الاول 2017، فضلا عن الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%، والاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه على 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017 على ان يكون التقديم من يتجاوز عمره السقف المحدد على قناة النفقة الخاصة حصرا [المشمول بقانون الخدمة الجامعية]".
واكد ان "التعليمات نصت على الاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير على 45 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017،" موضحا انه "سيتم شمول المتقدمين من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها لدراسة البورد العراقي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية او البورد العربي في المجلس العربي للتخصصات الطبية بالتقديم للاجازات الدراسية".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات