صدور حكم بحبس محافظ الانبار لمدة سنة مع ايقاف التنفيذمنع حمل السلاح والتواجد العسكري في البصرةالعشرات يتظاهرون في الناصرية مطالبين بتحسين الكهرباءماء المثنى تكشف اسباب شح المياه وتحمل الموارد المائية المسؤوليةالطائي: سرطان غامض يهاجم قرية زراعية في ديالىمجلس القضاء الاعلى: قابلة مأذونة تبيع الاطفال حديثي الولادةلجنة الخدمات والإعمار النيابية: نحذر الجهات التنفيذية من استمرار مشكلة شح المياه ورداءة التيار الكهربائيالاقتصاد النيابية: الكشف عن حيلة يستخدمها التجار للتهرب من الضرائب في المنافذ الحدوديةالتحالف الكوردستاني: ان استفتاء الاقليم لا يعني اعلان الدولة المستقلة مباشرةرئيس اقليم كوردستان والممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة يبحثان مسألة الاستفتاءتحت شعار (إنهاء جرائم العنف الجنسي عن طريق العدالة والإجراءات القانونية) .. انعقاد مؤتمر خاص في اربيل .. مخاطر هذه الجرائم والإقدام عليها بشكل عنيف من إرهابيي داعش انكشفت بفضل شجاعة وجرأة الناجين من هذه الجرائم خاصة في مناطق سنجار وسهل نينوىالحقيقة المؤلمة .. ولا مناص منها حتى حين ..الإستفتاء و حق تقرير المصيركلما قلت متى ميعادنا .. ضحكت هند وقالت بعد غد !من سانبطرسبورغ لأربيل ، الكرملين يسارع الخطى لإقليم كوردستانندوة (تمثلات الحداثة الشعرية بين شعراء العرب والكورد) اقامتها دار الثقافة والنشر الكورديةاكثر من 220 الف لاجئ بكوردستان بينهم فلسطينيونمسؤول الفرع الخامس: الاستفتاء عملية ديمقراطية لأخذ رأي الشعب الكوردي بشأن تقرير مصيرهكوردستان تخرّج دفعة ثانية من مقاتلين عرب انضموا للبيشمركةهولندا تعلن دعمها لاستفتاء الاستقلال وتقدم نصيحة لإقليم كوردستان


التعليم العالي تعلن ضوابط منح الإجازات الدراسية وتحدد الثامن من الشهر الجاري لبدء التقديم  
عدد القراءات: 342        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
بغداد - التاخي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التعليمات الخاصة بمنح الإجازات الدراسية لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه داخل العراق للعام 2017/2018، محددة الثامن من شهر كانون الثاني موعدا لبدء التقديم عليها.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت " التآخي " نسخة منه، إن "التقديم إلى الإجازات الدراسية داخل العراق سيكون الالكترونيا [on-line] عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق [ciaza.rdd.edu.iq] للمدة من الثامن من كانون الثاني الى التاسع من شباط 2017، على وفق احتياجات الجامعات للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من وزارة التعليم العالي".
واضاف ان "معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق بما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على أساس المعدل والعمر، وسنوات الخدمة والتخصص والبحوث المنشورة وتقييم الأداء، فضلا عن المشمولين بقوانين مؤسسة الشهداء، والسجناء السياسيين، وذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع العبودي، أن "التعليمات نصت الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% او ان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، كما الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%".
وبين، ان "التعليمات اشترطت في المتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي او الماجستير ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية الاول من تشرين الاول 2017، فضلا عن الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%، والاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه على 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017 على ان يكون التقديم من يتجاوز عمره السقف المحدد على قناة النفقة الخاصة حصرا [المشمول بقانون الخدمة الجامعية]".
واكد ان "التعليمات نصت على الاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير على 45 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017،" موضحا انه "سيتم شمول المتقدمين من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها لدراسة البورد العراقي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية او البورد العربي في المجلس العربي للتخصصات الطبية بالتقديم للاجازات الدراسية".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات