موظفو العقود والأجور بالكهرباء يتظاهرون في بغداد وكربلاء للمُطالبة بتثبيتهمخبير أثاري: العراقيون غير قادرين على إعادة تأهيل آثار الموصل بمفردهمشهداء وجرحى بانفجار في العامرية غربي بغدادالسفير الكويتي في صوفيا يحتفل بعيد بلاده الوطني ويوم تحريرهاالقانونية النيابية تعزو تأجيل القوانين إلى عدم التشاور مع اللجان الأخرىالتحالف الكوردستاني: قانون الانتخابات الجديد مشابه لسابقه باستثناء بعض التعديلاتحزب الدعوة: العبادي مرشحنا الوحيد في الانتخابات المقبلةرئيس اقليم كوردستان يزور أنقرة يوم السبت المقبل لبحث ملف استقلال الاقليم والحرب ضد الارهابرئيس اقليم كوردستان يبحث مع الرئيس الفرنسي الحرب ضد داعش الارهابي والدعم الفرنسي للبيشمركةتقرير .. مشدداً على ان تنمية الطاقة تسمح للشباب بتطوير المهارات الرئيس الغيني يطالب مؤتمر الـ 20 بتوفير الطاقة لتعزيز مستقبل أفريقياتراجع شعبية ماكرون وسط انقسام في اليسارلافروف ونظيره الأمريكي يناقشان القضايا الدولية الملحةرئيسة وزراء بولندا ستدلي بشهادتها أمام النيابةليبيا .. جثث لمهاجرينصربيا .. اعتقال مهربينالصين .. دوريات بحريةاسبانيا .. وقوع كارثةترامب يسعى لإيجاد "لغة مشتركة" مع روسياعلييف يسوغ تعيينه لزوجته بـ: إنسانية السلوك وعالية المهنيةالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو- ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافيا


التعليم العالي تعلن ضوابط منح الإجازات الدراسية وتحدد الثامن من الشهر الجاري لبدء التقديم  
عدد القراءات: 139        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
بغداد - التاخي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التعليمات الخاصة بمنح الإجازات الدراسية لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه داخل العراق للعام 2017/2018، محددة الثامن من شهر كانون الثاني موعدا لبدء التقديم عليها.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت " التآخي " نسخة منه، إن "التقديم إلى الإجازات الدراسية داخل العراق سيكون الالكترونيا [on-line] عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق [ciaza.rdd.edu.iq] للمدة من الثامن من كانون الثاني الى التاسع من شباط 2017، على وفق احتياجات الجامعات للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من وزارة التعليم العالي".
واضاف ان "معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق بما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على أساس المعدل والعمر، وسنوات الخدمة والتخصص والبحوث المنشورة وتقييم الأداء، فضلا عن المشمولين بقوانين مؤسسة الشهداء، والسجناء السياسيين، وذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع العبودي، أن "التعليمات نصت الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% او ان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، كما الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%".
وبين، ان "التعليمات اشترطت في المتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي او الماجستير ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية الاول من تشرين الاول 2017، فضلا عن الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%، والاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه على 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017 على ان يكون التقديم من يتجاوز عمره السقف المحدد على قناة النفقة الخاصة حصرا [المشمول بقانون الخدمة الجامعية]".
واكد ان "التعليمات نصت على الاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير على 45 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017،" موضحا انه "سيتم شمول المتقدمين من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها لدراسة البورد العراقي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية او البورد العربي في المجلس العربي للتخصصات الطبية بالتقديم للاجازات الدراسية".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات