عضو بمجلس الانبار يكشف عن خطر تلوث نهر الفراتحركة السلم والتنمية تطالب بمنع الفصائل المسلحة من التأثير على الانتخابات المقبلةلجنة حقوق الإنسان البرلمانية تطالب بإيقاف ظاهرة قطع الطرق من مسؤولي الدولةمسؤول محلي بديالى يطالب بإنقاذ مئة وثلاثين طالباً ليس لديهم ملاك تدريسيالطاقة النيابية تكشف عن النسب المقترحة في مشروع المحافظات المنتجة للنفطالتعليم ترجح تلكؤ تسديد رواتب التدريسيين في الربع الأخير من 2017نائب: العبادي يفقد مصداقيته امام الفلاحين وأيدٍ خفية وراء عرقلة صرف مستحقاتهماعتذار وتصحيحمسرور بارزاني يشيد بالدور الأمريكي في المنطقة و شيف يعدّ الكورد حلفاء مقربين لواشنطنتقرير .. السعودية قد تلجأ للتحكيم الدولي المحكمة العليا المصرية تقر بعائدية جزيرتي تيران وصنافير الى مصرموغيريني: الاتحاد الأوربي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيرانيسفن حربية بريطانية تستعد لمرافقة "الأميرال كوزنيتسوف”المكسيك .. مهرجان موسيقيعمان .. افراج عن معتقلينبكين: لن نسمح بالمساومة على مبدأ (الصين واحدة)ألمانيا تجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيقرغيزستان .. تحطم طائرة تركيةكوريا الجنوبية .. مذكرة اعتقالساسة أمريكيون يدعون ترامب إلى التعاون مع المعارضة الإيرانيةوفاة ابن عم الرئيس الأفغاني السابق متأثرا بجروح جراء الانفجار في ولاية قندهار


التعليم العالي تعلن ضوابط منح الإجازات الدراسية وتحدد الثامن من الشهر الجاري لبدء التقديم  
عدد القراءات: 75        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
بغداد - التاخي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التعليمات الخاصة بمنح الإجازات الدراسية لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه داخل العراق للعام 2017/2018، محددة الثامن من شهر كانون الثاني موعدا لبدء التقديم عليها.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت " التآخي " نسخة منه، إن "التقديم إلى الإجازات الدراسية داخل العراق سيكون الالكترونيا [on-line] عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق [ciaza.rdd.edu.iq] للمدة من الثامن من كانون الثاني الى التاسع من شباط 2017، على وفق احتياجات الجامعات للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من وزارة التعليم العالي".
واضاف ان "معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق بما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على أساس المعدل والعمر، وسنوات الخدمة والتخصص والبحوث المنشورة وتقييم الأداء، فضلا عن المشمولين بقوانين مؤسسة الشهداء، والسجناء السياسيين، وذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع العبودي، أن "التعليمات نصت الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% او ان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، كما الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%".
وبين، ان "التعليمات اشترطت في المتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي او الماجستير ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية الاول من تشرين الاول 2017، فضلا عن الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%، والاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه على 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017 على ان يكون التقديم من يتجاوز عمره السقف المحدد على قناة النفقة الخاصة حصرا [المشمول بقانون الخدمة الجامعية]".
واكد ان "التعليمات نصت على الاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير على 45 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017،" موضحا انه "سيتم شمول المتقدمين من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها لدراسة البورد العراقي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية او البورد العربي في المجلس العربي للتخصصات الطبية بالتقديم للاجازات الدراسية".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات