العقل الحديث وتجلّيات الوعيفرويد وميثولوجيا الحرب والتلذذ بالدمار (2من 2)العلمانية بين الكفر والإيمانشعر شعراء المسيحية في العصر الجاهليوزير الوحدة العاشق كوردي،غادر للعيش في كهف منذ 34 عاماً بسبب قصة حب جنونيةدعما لاستفتاء اقليم كوردستان من اجل الاستقلال.. اتحاد ادباء دهوك في امسية شعرية لمناسبة الذكرى 46 لتأسيسه .. يقيم الاتحاد ندوات وأمسيات شعرية مستمرة وملتقيات أدبية وثقافية لاقت اصداء واسعةحلم مستباحأفضل 6 سجون في العالمأشهر حوادث الطيران التاريخيةصياد ينشر صورة لكائن عجيب تلقى تفاعلا كبيراعارضة أزياء خطفوها لبيعها 'جنسياً' بالمزاد تظهر أخيرا وتتحدث !هنا اختفت مراهقة سعودية حينما كانت تمضي عطلة مع أسرتها !'الطفل المعجزة' ولد بنصف قلب .. ونجا من الموت بمعجزة!صور من داخل أكبر مدينة ملاهي في العالمعادات ملكية ستحصل بعد وفاة زوج الملكة إليزابيث .. رقم 2 ستفاجئكموضعوه في تابوت وأغلقوه عليه وهدّدوا بحرقه وإلقاء ثعبان داخله!هذا هو رأي مفتي عام سلطنة عُمان في تفتيش الزوج لهاتف زوجته أو العكس!لص تنكر في 'هيئة شبح' لسرقة مبنى!عجوز سبعينية بوساطة نصائحها عن المكياج تصل للشهرة !!الشقيقة الثالثة لـ بيلا وجيجي حديد أجمل منهما؟ .. بالصور


التعليم العالي تعلن ضوابط منح الإجازات الدراسية وتحدد الثامن من الشهر الجاري لبدء التقديم  
عدد القراءات: 430        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
بغداد - التاخي
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التعليمات الخاصة بمنح الإجازات الدراسية لنيل شهادة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه داخل العراق للعام 2017/2018، محددة الثامن من شهر كانون الثاني موعدا لبدء التقديم عليها.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقت " التآخي " نسخة منه، إن "التقديم إلى الإجازات الدراسية داخل العراق سيكون الالكترونيا [on-line] عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالاجازات الدراسية داخل العراق [ciaza.rdd.edu.iq] للمدة من الثامن من كانون الثاني الى التاسع من شباط 2017، على وفق احتياجات الجامعات للتخصصات والشهادات من الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه المتوفرة في الجامعات العراقية المصادق عليها من وزارة التعليم العالي".
واضاف ان "معايير المفاضلة بين المتقدمين للاجازات الدراسية داخل العراق بما يتوافق مع تعليمات الاجازة الدراسية رقم 165 لسنة 2011 على أساس المعدل والعمر، وسنوات الخدمة والتخصص والبحوث المنشورة وتقييم الأداء، فضلا عن المشمولين بقوانين مؤسسة الشهداء، والسجناء السياسيين، وذوي الاحتياجات الخاصة".
وتابع العبودي، أن "التعليمات نصت الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير او الدبلوم العالي المعادل لشهادة الماجستير عن 65% او ان يكون من الربع الاول بالنسبة للاختصاصات الطبية والهندسية، كما الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%".
وبين، ان "التعليمات اشترطت في المتقدم لنيل شهادة الدبلوم العالي او الماجستير ان تكون لديه خدمة سنتين بعد اخر شهادة تحسب لغاية الاول من تشرين الاول 2017، فضلا عن الاّ يقل معدل المتقدم لنيل شهادة الدكتوراه عن 70%، والاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الدكتوراه على 50 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية تاريخ بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017 على ان يكون التقديم من يتجاوز عمره السقف المحدد على قناة النفقة الخاصة حصرا [المشمول بقانون الخدمة الجامعية]".
واكد ان "التعليمات نصت على الاّ يزيد عمر المتقدم لشهادة الماجستير على 45 سنة وتحسب باليوم والشهر والسنة لغاية بدء لتقديم للدراسات العليا في الثاني من ايار 2017،" موضحا انه "سيتم شمول المتقدمين من منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشكيلاتها لدراسة البورد العراقي في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية او البورد العربي في المجلس العربي للتخصصات الطبية بالتقديم للاجازات الدراسية".

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات