تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


جامعة وجامعيون  
عدد القراءات: 240        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
حلقة نقاشية بشأن الإصلاحات
في ظل سياسة التقشف
بغداد - التآخي
أقامت كلية القانون في جامعة واسط حلقة نقاشية حول دور الإصلاحات الاقتصادية في ظل سياسة التقشف ، بمشاركة باحثين ومختصين .
وقال عميد كلية القانون أ.د صفاء تقي العيساوي " ان هذه الحلقة تهدف إلى دراسة وتقديم المقترحات الناجعة التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة العراقية في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط " .
وأضاف العيساوي ان الحلقة  تضمنت مناقشة محورين الأول تطرق الى مفهوم سياسة التقشف في الاصطلاح السياسي والاقتصادي ، في حين تركز المحور الثاني حول الانضباط المالي للحد من العجز المالي في الموازنة العامة ".
وأوصت الحلقة " بضرورة تقليص النفقات العامة بحيث لايتجاوز العجز المالي في الموازنة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي , وتنويع مصادر الإيرادات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل " .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




دورة عن طريق
المحاضرات الفديوية
بغداد - التآخي
اقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن طريق المحاضرات الفديوية بعنوان (التقنيات الاحيائية في الزراعة والتحسين الوراثي).
وقال مدير المركز الاستاذ مناف يوسف حمود ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو من اجل مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي وتطوير العملية التعليمية ورفع قدرات وامكانيات الملاكات التدريسية كافة في جامعات العراق بشكل عام وجامعة بغداد بشكل خاص، فضلا عن معرفة كيفية الاستفادة من المحاضرات الفديوية في نقل الخبرات وتوسيع نطاق الدراسات في كافة المجالات التعليمية.



تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات