الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


جامعة وجامعيون  
عدد القراءات: 175        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
حلقة نقاشية بشأن الإصلاحات
في ظل سياسة التقشف
بغداد - التآخي
أقامت كلية القانون في جامعة واسط حلقة نقاشية حول دور الإصلاحات الاقتصادية في ظل سياسة التقشف ، بمشاركة باحثين ومختصين .
وقال عميد كلية القانون أ.د صفاء تقي العيساوي " ان هذه الحلقة تهدف إلى دراسة وتقديم المقترحات الناجعة التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة العراقية في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط " .
وأضاف العيساوي ان الحلقة  تضمنت مناقشة محورين الأول تطرق الى مفهوم سياسة التقشف في الاصطلاح السياسي والاقتصادي ، في حين تركز المحور الثاني حول الانضباط المالي للحد من العجز المالي في الموازنة العامة ".
وأوصت الحلقة " بضرورة تقليص النفقات العامة بحيث لايتجاوز العجز المالي في الموازنة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي , وتنويع مصادر الإيرادات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل " .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




دورة عن طريق
المحاضرات الفديوية
بغداد - التآخي
اقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن طريق المحاضرات الفديوية بعنوان (التقنيات الاحيائية في الزراعة والتحسين الوراثي).
وقال مدير المركز الاستاذ مناف يوسف حمود ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو من اجل مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي وتطوير العملية التعليمية ورفع قدرات وامكانيات الملاكات التدريسية كافة في جامعات العراق بشكل عام وجامعة بغداد بشكل خاص، فضلا عن معرفة كيفية الاستفادة من المحاضرات الفديوية في نقل الخبرات وتوسيع نطاق الدراسات في كافة المجالات التعليمية.



تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات