موظفو العقود والأجور بالكهرباء يتظاهرون في بغداد وكربلاء للمُطالبة بتثبيتهمخبير أثاري: العراقيون غير قادرين على إعادة تأهيل آثار الموصل بمفردهمشهداء وجرحى بانفجار في العامرية غربي بغدادالسفير الكويتي في صوفيا يحتفل بعيد بلاده الوطني ويوم تحريرهاالقانونية النيابية تعزو تأجيل القوانين إلى عدم التشاور مع اللجان الأخرىالتحالف الكوردستاني: قانون الانتخابات الجديد مشابه لسابقه باستثناء بعض التعديلاتحزب الدعوة: العبادي مرشحنا الوحيد في الانتخابات المقبلةرئيس اقليم كوردستان يزور أنقرة يوم السبت المقبل لبحث ملف استقلال الاقليم والحرب ضد الارهابرئيس اقليم كوردستان يبحث مع الرئيس الفرنسي الحرب ضد داعش الارهابي والدعم الفرنسي للبيشمركةتقرير .. مشدداً على ان تنمية الطاقة تسمح للشباب بتطوير المهارات الرئيس الغيني يطالب مؤتمر الـ 20 بتوفير الطاقة لتعزيز مستقبل أفريقياتراجع شعبية ماكرون وسط انقسام في اليسارلافروف ونظيره الأمريكي يناقشان القضايا الدولية الملحةرئيسة وزراء بولندا ستدلي بشهادتها أمام النيابةليبيا .. جثث لمهاجرينصربيا .. اعتقال مهربينالصين .. دوريات بحريةاسبانيا .. وقوع كارثةترامب يسعى لإيجاد "لغة مشتركة" مع روسياعلييف يسوغ تعيينه لزوجته بـ: إنسانية السلوك وعالية المهنيةالنسق والسياق: قراءة في العقل السوسيو- ثقافي الكوردي المعاصر مقاربة في الجغرافيا


جامعة وجامعيون  
عدد القراءات: 138        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
حلقة نقاشية بشأن الإصلاحات
في ظل سياسة التقشف
بغداد - التآخي
أقامت كلية القانون في جامعة واسط حلقة نقاشية حول دور الإصلاحات الاقتصادية في ظل سياسة التقشف ، بمشاركة باحثين ومختصين .
وقال عميد كلية القانون أ.د صفاء تقي العيساوي " ان هذه الحلقة تهدف إلى دراسة وتقديم المقترحات الناجعة التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة العراقية في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط " .
وأضاف العيساوي ان الحلقة  تضمنت مناقشة محورين الأول تطرق الى مفهوم سياسة التقشف في الاصطلاح السياسي والاقتصادي ، في حين تركز المحور الثاني حول الانضباط المالي للحد من العجز المالي في الموازنة العامة ".
وأوصت الحلقة " بضرورة تقليص النفقات العامة بحيث لايتجاوز العجز المالي في الموازنة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي , وتنويع مصادر الإيرادات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل " .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




دورة عن طريق
المحاضرات الفديوية
بغداد - التآخي
اقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن طريق المحاضرات الفديوية بعنوان (التقنيات الاحيائية في الزراعة والتحسين الوراثي).
وقال مدير المركز الاستاذ مناف يوسف حمود ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو من اجل مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي وتطوير العملية التعليمية ورفع قدرات وامكانيات الملاكات التدريسية كافة في جامعات العراق بشكل عام وجامعة بغداد بشكل خاص، فضلا عن معرفة كيفية الاستفادة من المحاضرات الفديوية في نقل الخبرات وتوسيع نطاق الدراسات في كافة المجالات التعليمية.



تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات