عضو بمجلس الانبار يكشف عن خطر تلوث نهر الفراتحركة السلم والتنمية تطالب بمنع الفصائل المسلحة من التأثير على الانتخابات المقبلةلجنة حقوق الإنسان البرلمانية تطالب بإيقاف ظاهرة قطع الطرق من مسؤولي الدولةمسؤول محلي بديالى يطالب بإنقاذ مئة وثلاثين طالباً ليس لديهم ملاك تدريسيالطاقة النيابية تكشف عن النسب المقترحة في مشروع المحافظات المنتجة للنفطالتعليم ترجح تلكؤ تسديد رواتب التدريسيين في الربع الأخير من 2017نائب: العبادي يفقد مصداقيته امام الفلاحين وأيدٍ خفية وراء عرقلة صرف مستحقاتهماعتذار وتصحيحمسرور بارزاني يشيد بالدور الأمريكي في المنطقة و شيف يعدّ الكورد حلفاء مقربين لواشنطنتقرير .. السعودية قد تلجأ للتحكيم الدولي المحكمة العليا المصرية تقر بعائدية جزيرتي تيران وصنافير الى مصرموغيريني: الاتحاد الأوربي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيرانيسفن حربية بريطانية تستعد لمرافقة "الأميرال كوزنيتسوف”المكسيك .. مهرجان موسيقيعمان .. افراج عن معتقلينبكين: لن نسمح بالمساومة على مبدأ (الصين واحدة)ألمانيا تجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيقرغيزستان .. تحطم طائرة تركيةكوريا الجنوبية .. مذكرة اعتقالساسة أمريكيون يدعون ترامب إلى التعاون مع المعارضة الإيرانيةوفاة ابن عم الرئيس الأفغاني السابق متأثرا بجروح جراء الانفجار في ولاية قندهار


جامعة وجامعيون  
عدد القراءات: 73        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
حلقة نقاشية بشأن الإصلاحات
في ظل سياسة التقشف
بغداد - التآخي
أقامت كلية القانون في جامعة واسط حلقة نقاشية حول دور الإصلاحات الاقتصادية في ظل سياسة التقشف ، بمشاركة باحثين ومختصين .
وقال عميد كلية القانون أ.د صفاء تقي العيساوي " ان هذه الحلقة تهدف إلى دراسة وتقديم المقترحات الناجعة التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة العراقية في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط " .
وأضاف العيساوي ان الحلقة  تضمنت مناقشة محورين الأول تطرق الى مفهوم سياسة التقشف في الاصطلاح السياسي والاقتصادي ، في حين تركز المحور الثاني حول الانضباط المالي للحد من العجز المالي في الموازنة العامة ".
وأوصت الحلقة " بضرورة تقليص النفقات العامة بحيث لايتجاوز العجز المالي في الموازنة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي , وتنويع مصادر الإيرادات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل " .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




دورة عن طريق
المحاضرات الفديوية
بغداد - التآخي
اقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن طريق المحاضرات الفديوية بعنوان (التقنيات الاحيائية في الزراعة والتحسين الوراثي).
وقال مدير المركز الاستاذ مناف يوسف حمود ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو من اجل مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي وتطوير العملية التعليمية ورفع قدرات وامكانيات الملاكات التدريسية كافة في جامعات العراق بشكل عام وجامعة بغداد بشكل خاص، فضلا عن معرفة كيفية الاستفادة من المحاضرات الفديوية في نقل الخبرات وتوسيع نطاق الدراسات في كافة المجالات التعليمية.



تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات