العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


جامعة وجامعيون  
عدد القراءات: 531        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 09-01-2017  
حلقة نقاشية بشأن الإصلاحات
في ظل سياسة التقشف
بغداد - التآخي
أقامت كلية القانون في جامعة واسط حلقة نقاشية حول دور الإصلاحات الاقتصادية في ظل سياسة التقشف ، بمشاركة باحثين ومختصين .
وقال عميد كلية القانون أ.د صفاء تقي العيساوي " ان هذه الحلقة تهدف إلى دراسة وتقديم المقترحات الناجعة التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة العراقية في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط " .
وأضاف العيساوي ان الحلقة  تضمنت مناقشة محورين الأول تطرق الى مفهوم سياسة التقشف في الاصطلاح السياسي والاقتصادي ، في حين تركز المحور الثاني حول الانضباط المالي للحد من العجز المالي في الموازنة العامة ".
وأوصت الحلقة " بضرورة تقليص النفقات العامة بحيث لايتجاوز العجز المالي في الموازنة وتشجيع القطاع الخاص للنهوض بالواقع الاقتصادي , وتنويع مصادر الإيرادات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل " .




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




دورة عن طريق
المحاضرات الفديوية
بغداد - التآخي
اقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد دورة عن طريق المحاضرات الفديوية بعنوان (التقنيات الاحيائية في الزراعة والتحسين الوراثي).
وقال مدير المركز الاستاذ مناف يوسف حمود ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو من اجل مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي وتطوير العملية التعليمية ورفع قدرات وامكانيات الملاكات التدريسية كافة في جامعات العراق بشكل عام وجامعة بغداد بشكل خاص، فضلا عن معرفة كيفية الاستفادة من المحاضرات الفديوية في نقل الخبرات وتوسيع نطاق الدراسات في كافة المجالات التعليمية.



تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات