تنديدًا بالفساد الحكومي .. تجدّد المظاهرات في البصرة والمثنى والقادسيةلجنة الخدمات تقرر تضييف أمينة بغداد وعدد من الوزراء الخدميينبرلماني يقترح تأجيل الانتخابات لحين استقرار وإعمار مناطق احتلها داعش الارهابيلجنة الامن والدفاع النيابية: الحكومة الاتحادية مترددة في فرض القانونطعمة: مشروع انتخابات المحافظات لا يوفر فرصاً متكافئة للتنافس ولا يضمن الحفاظ على اصوات الناخبينالعبادي وقائد عسكري أمريكي يبحثان سير معركة أيمن الموصلمستشار مجلس امن اقليم كوردستان يحذر من عودة الموصل إلى المربع الأولرئيس اقليم كوردستان: استقلال الاقليم شأن داخلي مع بغداد وحدود العراق الاتحادي وسوريا باتت ماضياتقرير .. نصاعة التجربة السياسية التونسية شباب يقاومون الإرهاب بالثقافة والفن وتنشيط المدنموسكو تدعو الناتو لإعادة النظر في سياسته حيال روسيانائب أوكرانية في دونيتسك "الشعبية" لزيارة عسكريين أسرىالكشف عن السم الزعاف الذي قتل أخ الزعيم الكوري الشمالياوزبكستان .. انفجار في معمل للأسمدة النيتروجينيةالنيجر .. مقتل 15 جندياً حكومياًسوريا .. تفجير مفخخةالمانيا .. جواز سفر ضد التزويرترامب يتهم "FBI" بالعجز عن وقف تسريب أسرار الأمن القوميحملة تدعو لانتخاب أوباما رئيسا لفرنساتصورات لآفاق الطاقة خلال العقدين المقبلينالمسارات الصادقة والانانية السياسية


دخول 1200 نازح عراقي إلى إقليم كوردستان من معبر "سيمالكا" الحدودي  
عدد القراءات: 180        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 22-12-2016  
دهوك - التآخي
قال مسؤول معبر سيمالكا / فيشخابور الحدودي، عبد الرحمن محمد، إن أكثر من 1200 لاجئ عراقي دخلوا إلى إقليم كوردستان عبر هذا المعبر وأضاف المسؤول،  أن "المغادرة بدأت ظهر اليوم، ومن المتوقع استمرارها حتى ليل يوم امس"، مشيراً إلى أن "أعداد المغادرين نحو 600 بالغ، و600 طفل، من مخيم الهول، فضلاً على 500 شخص من مخيم روج".
وأوضح، أن "المغادرين كانت أسماؤهم مسجلة لدى منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي بدورها أرسلتها للحكومة العراقية للحصول على موافقة العودة".
وأكد أن "الحكومة الاتحادية أرسلت الأسماء إلى إقليم كوردستان، من جهته الإقيلم سمح بعبورهم من المعبر الحدودي".من جانبه قال مدير مخيم الهول، الواقع في ريف مدينة الحسكة، محمد نوري رضوان في تصريح صحفي، إن "المخيم استقبل في ثلاثة أيام 1175من اللاجئين العراقيين ممن كانوا موجودين على حاجز رجم الصليبي بريف الحسكة".وفي السياق قال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، إن "عدد نازحي مخيم (الهول) بريف الحسكة، بلغ سبعة آلاف عراقي وسوري”

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات