الأمم المتحدة: ما يقرب من 400 ألف عراقي محاصرون غربي الموصلعشرات المحامين يعتصمون امام مقر نقابتهم للمطالبة بانتخابات مبكرةالطاقة النيابية تتهم الكهرباء بعدم الوضوح في مشروع استثمار الجبايةسفير فرنسا في العراق الاتحادي يزور محافظ بغدادالصدر من ساحة التحرير: لا نخــــاف مـن التهديـــد بالقــتلالقانونية البرلمانية: نجهل سبب عدم ادراج قانون عمل المفتشين للتصويترئاسة إقليم كوردستان تدين الهجوم الإرهابي على العاصمة البريطانية لندن الذي استهدف حياة المواطنينتقرير .. استدعت سفيرة بريطانيا لديها تونس تحتج على قرار حظر الحواسيب والاجهزة اللوحية ضمن الأمتعة الشخصيةواشنطن تفرض عقوبات تستهدف الإمارات وسوريا وإيران والصين وكوريا الشماليةأردوغان: سأعدكم نازيين طالما تعدونني ديكتاتورا!مزاعم فساد تطارد زوجة رئيس الوزراء اليابانيشهود: مقتل 50 شخصا على يد عصابات مسلحة في إفريقيا الوسطىافغانستان .. صد هجومبنغلاديش .. هجوم انتحاريايران .. تصادم سياراتتركيا .. غرق مهاجرينترامب يمدد العقوبات على جنوبي السودان لعام آخراولاند: مزاعم فيون كاذبةالتخطيط لما بعد نضوب النفطابعاد زيارة العبادي الى واشنطن


دخول 1200 نازح عراقي إلى إقليم كوردستان من معبر "سيمالكا" الحدودي  
عدد القراءات: 224        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 22-12-2016  
دهوك - التآخي
قال مسؤول معبر سيمالكا / فيشخابور الحدودي، عبد الرحمن محمد، إن أكثر من 1200 لاجئ عراقي دخلوا إلى إقليم كوردستان عبر هذا المعبر وأضاف المسؤول،  أن "المغادرة بدأت ظهر اليوم، ومن المتوقع استمرارها حتى ليل يوم امس"، مشيراً إلى أن "أعداد المغادرين نحو 600 بالغ، و600 طفل، من مخيم الهول، فضلاً على 500 شخص من مخيم روج".
وأوضح، أن "المغادرين كانت أسماؤهم مسجلة لدى منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي بدورها أرسلتها للحكومة العراقية للحصول على موافقة العودة".
وأكد أن "الحكومة الاتحادية أرسلت الأسماء إلى إقليم كوردستان، من جهته الإقيلم سمح بعبورهم من المعبر الحدودي".من جانبه قال مدير مخيم الهول، الواقع في ريف مدينة الحسكة، محمد نوري رضوان في تصريح صحفي، إن "المخيم استقبل في ثلاثة أيام 1175من اللاجئين العراقيين ممن كانوا موجودين على حاجز رجم الصليبي بريف الحسكة".وفي السياق قال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، إن "عدد نازحي مخيم (الهول) بريف الحسكة، بلغ سبعة آلاف عراقي وسوري”

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات