مظاهرة للملاكات التمريضية في واسط للحد من الاعتداءات المتكررة التي تطولهممنظمة الأمم المتحدة للطفولة: ستة ملايين طفل يتيم في العراق الاتحاديالاقتصاديـــة النيابيـــة تكشـــف عــن هـــدر نحو 600 مليار دينار بمشاريع صناعية فاشلةالربيعي: وضع 100 يوم كسقف زمني للبدء بانماء بغدادالقانونية النيابية: عمل المجالس المحلية ما يزال نافذاً وقانون الانتخابات سيُشرع قريبااجتماع مرتقب بين اللجان البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني لحسم قانون حرية التعبيرنيجيرفان بارزاني: تخطينا العديد من المراحل في السنوات الـ15 الماضية وأعتقد أننا في هذه المرحلة نتجه إلى نهاية الأزماترئيس إقليم كوردستان: ان الإعتداء الارهابي من شأنه أن يكون دافعاً على الإصرار والعمل المشترك للتصدي لهتقرير .. تزايد المطالب بإقالته بسبب الفساد .. رئيس البرازيل يسعى لوقف التحقيق في الاتهامات له بغسيل الاموالرئيسة كوريا الجنوبية السابقة تقف أمام المحكمة وهي مقيدة اليدينالملكة إليزابيث: الأمة البريطانية بأكملها مذهولة من تفجير مانشسترأول اتصال هاتفي بين السيسي وماكرونوفد برلماني ألماني يلغي زيارة مقررة لتركياافغانستان .. مقتل جنودالهند .. غرق 22 شخصاًاليابان .. موجه حربريطانيا .. كشف الانتحاريترامب يخفض ميزانية التمويل العالمي للصحة والسلامروسيا تعزي بريطانيا بهجوم "مانشستر أرينا"نينوى ترسم مستقبل العراق


دخول 1200 نازح عراقي إلى إقليم كوردستان من معبر "سيمالكا" الحدودي  
عدد القراءات: 332        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 22-12-2016  
دهوك - التآخي
قال مسؤول معبر سيمالكا / فيشخابور الحدودي، عبد الرحمن محمد، إن أكثر من 1200 لاجئ عراقي دخلوا إلى إقليم كوردستان عبر هذا المعبر وأضاف المسؤول،  أن "المغادرة بدأت ظهر اليوم، ومن المتوقع استمرارها حتى ليل يوم امس"، مشيراً إلى أن "أعداد المغادرين نحو 600 بالغ، و600 طفل، من مخيم الهول، فضلاً على 500 شخص من مخيم روج".
وأوضح، أن "المغادرين كانت أسماؤهم مسجلة لدى منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي بدورها أرسلتها للحكومة العراقية للحصول على موافقة العودة".
وأكد أن "الحكومة الاتحادية أرسلت الأسماء إلى إقليم كوردستان، من جهته الإقيلم سمح بعبورهم من المعبر الحدودي".من جانبه قال مدير مخيم الهول، الواقع في ريف مدينة الحسكة، محمد نوري رضوان في تصريح صحفي، إن "المخيم استقبل في ثلاثة أيام 1175من اللاجئين العراقيين ممن كانوا موجودين على حاجز رجم الصليبي بريف الحسكة".وفي السياق قال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، إن "عدد نازحي مخيم (الهول) بريف الحسكة، بلغ سبعة آلاف عراقي وسوري”

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات