تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


دخول 1200 نازح عراقي إلى إقليم كوردستان من معبر "سيمالكا" الحدودي  
عدد القراءات: 282        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 22-12-2016  
دهوك - التآخي
قال مسؤول معبر سيمالكا / فيشخابور الحدودي، عبد الرحمن محمد، إن أكثر من 1200 لاجئ عراقي دخلوا إلى إقليم كوردستان عبر هذا المعبر وأضاف المسؤول،  أن "المغادرة بدأت ظهر اليوم، ومن المتوقع استمرارها حتى ليل يوم امس"، مشيراً إلى أن "أعداد المغادرين نحو 600 بالغ، و600 طفل، من مخيم الهول، فضلاً على 500 شخص من مخيم روج".
وأوضح، أن "المغادرين كانت أسماؤهم مسجلة لدى منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي بدورها أرسلتها للحكومة العراقية للحصول على موافقة العودة".
وأكد أن "الحكومة الاتحادية أرسلت الأسماء إلى إقليم كوردستان، من جهته الإقيلم سمح بعبورهم من المعبر الحدودي".من جانبه قال مدير مخيم الهول، الواقع في ريف مدينة الحسكة، محمد نوري رضوان في تصريح صحفي، إن "المخيم استقبل في ثلاثة أيام 1175من اللاجئين العراقيين ممن كانوا موجودين على حاجز رجم الصليبي بريف الحسكة".وفي السياق قال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، إن "عدد نازحي مخيم (الهول) بريف الحسكة، بلغ سبعة آلاف عراقي وسوري”

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات