تحديد ممثل الأمم المتحدة في مفاوضات أستاناأستراليا والصين وماليزيا تسأم من البحث عن الماليزية المفقودةدعوة ألمانية إلى إلغاء حلف الناتولوبان : ساعترف بالقرم جزءا من أراضي روسيانيجيريا .. هجوم انتحاريالمكسيك .. العثور على جثث مقطوعة الرأستركيا .. العثور على الصندوق الأسودامريكا .. مشاكل تقنيةبوتين يحذر ترامب من انقلاب محتمل ضده!السيسي: تعديل وزاري قريبا ولا أخشى عش "الدبابير"سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني : العلاقة بين أهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكامليةمجلس بعشيقة يوجه نداء لأهالي البلدة النازحين بالعودة اليهامجلس محافظة كركوك يقرر ايقاف تنفيذ قرارات تجديد العقود الزراعيةاتحاد البرلمانيين: مشاركة الرئيس بارزاني في دافوس لها اهميتهامنظمة سبارك تساعد الطلاب الجامعيين بالتنسيق مع ممثلية " ENKS" في إقليم كوردستانممثل حكومة اقليم كوردستان في بولونيا يشارك في لقاء دبلوماسي سنويانعقاد المؤتمر السنوي لمتابعة الخدمات الصحية لعام 2016 وتطويرها في اربيلرئيس اركان البيشمركة: كلام المالكي للتغطية على فشله وجرائمه ولا قيمة لهالنواب الكورد بالبرلمان الاتحادي يطالبون بإجراء إنتخابات مجلس المحافظة في كركوكمؤسسة انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني تبدي ملاحظاتها بشأن تعديل قانون الإنتخابات الاتحادي


دخول 1200 نازح عراقي إلى إقليم كوردستان من معبر "سيمالكا" الحدودي  
عدد القراءات: 116        المؤلف: دهوك - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 22-12-2016  
دهوك - التآخي
قال مسؤول معبر سيمالكا / فيشخابور الحدودي، عبد الرحمن محمد، إن أكثر من 1200 لاجئ عراقي دخلوا إلى إقليم كوردستان عبر هذا المعبر وأضاف المسؤول،  أن "المغادرة بدأت ظهر اليوم، ومن المتوقع استمرارها حتى ليل يوم امس"، مشيراً إلى أن "أعداد المغادرين نحو 600 بالغ، و600 طفل، من مخيم الهول، فضلاً على 500 شخص من مخيم روج".
وأوضح، أن "المغادرين كانت أسماؤهم مسجلة لدى منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، التي بدورها أرسلتها للحكومة العراقية للحصول على موافقة العودة".
وأكد أن "الحكومة الاتحادية أرسلت الأسماء إلى إقليم كوردستان، من جهته الإقيلم سمح بعبورهم من المعبر الحدودي".من جانبه قال مدير مخيم الهول، الواقع في ريف مدينة الحسكة، محمد نوري رضوان في تصريح صحفي، إن "المخيم استقبل في ثلاثة أيام 1175من اللاجئين العراقيين ممن كانوا موجودين على حاجز رجم الصليبي بريف الحسكة".وفي السياق قال مكتب شؤون اللاجئين التابع لـ"الإدارة الذاتية"، إن "عدد نازحي مخيم (الهول) بريف الحسكة، بلغ سبعة آلاف عراقي وسوري”

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات