تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


اكتشاف مقبرتين جماعيتين لايزيديي سنجار  
عدد القراءات: 274        المؤلف: سنجار - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 28-11-2016  
سنجار - التآخي
عثرت قوات البيشمركة الكوردية على مقبرتين جماعيتين للايزيديين اعدموا على يد تنظيم داعش الارهابي في قضاء سنجار غربي الموصل.
واستولى داعش على سنجار في آب عام 2014 وارتكب فيها واحدة من أسوأ المجازر بحق الكورد الايزيديين وسبى نساءهم ونكل برجالهم قبل أن تتمكن قوات البيشمركة من تحرير البلدة في أواخر عام 2015.
وقال قائممقام قضاء سنجار محما خليل: إن البيشمركة عثرت على تلك المقبرتين قرب مفرق الشبابيط. وعثر في المقبرتين عند عملية تمشيط قوات البيشمركة المنطقة على عظام وبطاقات تعريف هوية وبدا أنهما غطيتا بالرمال باستخدام جرارات قرب القضاء الذي صوت البرلمان الاتحادي في نيسان الماضي على قرار يعده "قضاء منكوبا" بفعل هجوم داعش الارهابي.
ووصل عدد المقابر الجماعية التي تعود للايزيديين إلى ما يقرب من 29 مقبرة، وتوقع خليل أن يفوق العدد الإجمالي 40 مقبرة ضمن عمليات عدّتها الأمم المتحدة إبادة جماعية.
ويقول مسؤولون في إقليم كوردستان إن تنظيم داعش الارهابي لا يزال يحتجز 3500 ايزيدي بينهم عدد كبير من النساء والأطفال وذلك في معاقله بالموصل وتلعفر والرقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات