الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


اكتشاف مقبرتين جماعيتين لايزيديي سنجار  
عدد القراءات: 204        المؤلف: سنجار - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 28-11-2016  
سنجار - التآخي
عثرت قوات البيشمركة الكوردية على مقبرتين جماعيتين للايزيديين اعدموا على يد تنظيم داعش الارهابي في قضاء سنجار غربي الموصل.
واستولى داعش على سنجار في آب عام 2014 وارتكب فيها واحدة من أسوأ المجازر بحق الكورد الايزيديين وسبى نساءهم ونكل برجالهم قبل أن تتمكن قوات البيشمركة من تحرير البلدة في أواخر عام 2015.
وقال قائممقام قضاء سنجار محما خليل: إن البيشمركة عثرت على تلك المقبرتين قرب مفرق الشبابيط. وعثر في المقبرتين عند عملية تمشيط قوات البيشمركة المنطقة على عظام وبطاقات تعريف هوية وبدا أنهما غطيتا بالرمال باستخدام جرارات قرب القضاء الذي صوت البرلمان الاتحادي في نيسان الماضي على قرار يعده "قضاء منكوبا" بفعل هجوم داعش الارهابي.
ووصل عدد المقابر الجماعية التي تعود للايزيديين إلى ما يقرب من 29 مقبرة، وتوقع خليل أن يفوق العدد الإجمالي 40 مقبرة ضمن عمليات عدّتها الأمم المتحدة إبادة جماعية.
ويقول مسؤولون في إقليم كوردستان إن تنظيم داعش الارهابي لا يزال يحتجز 3500 ايزيدي بينهم عدد كبير من النساء والأطفال وذلك في معاقله بالموصل وتلعفر والرقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات