العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


اكتشاف مقبرتين جماعيتين لايزيديي سنجار  
عدد القراءات: 575        المؤلف: سنجار - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 28-11-2016  
سنجار - التآخي
عثرت قوات البيشمركة الكوردية على مقبرتين جماعيتين للايزيديين اعدموا على يد تنظيم داعش الارهابي في قضاء سنجار غربي الموصل.
واستولى داعش على سنجار في آب عام 2014 وارتكب فيها واحدة من أسوأ المجازر بحق الكورد الايزيديين وسبى نساءهم ونكل برجالهم قبل أن تتمكن قوات البيشمركة من تحرير البلدة في أواخر عام 2015.
وقال قائممقام قضاء سنجار محما خليل: إن البيشمركة عثرت على تلك المقبرتين قرب مفرق الشبابيط. وعثر في المقبرتين عند عملية تمشيط قوات البيشمركة المنطقة على عظام وبطاقات تعريف هوية وبدا أنهما غطيتا بالرمال باستخدام جرارات قرب القضاء الذي صوت البرلمان الاتحادي في نيسان الماضي على قرار يعده "قضاء منكوبا" بفعل هجوم داعش الارهابي.
ووصل عدد المقابر الجماعية التي تعود للايزيديين إلى ما يقرب من 29 مقبرة، وتوقع خليل أن يفوق العدد الإجمالي 40 مقبرة ضمن عمليات عدّتها الأمم المتحدة إبادة جماعية.
ويقول مسؤولون في إقليم كوردستان إن تنظيم داعش الارهابي لا يزال يحتجز 3500 ايزيدي بينهم عدد كبير من النساء والأطفال وذلك في معاقله بالموصل وتلعفر والرقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات