عضو بمجلس الانبار يكشف عن خطر تلوث نهر الفراتحركة السلم والتنمية تطالب بمنع الفصائل المسلحة من التأثير على الانتخابات المقبلةلجنة حقوق الإنسان البرلمانية تطالب بإيقاف ظاهرة قطع الطرق من مسؤولي الدولةمسؤول محلي بديالى يطالب بإنقاذ مئة وثلاثين طالباً ليس لديهم ملاك تدريسيالطاقة النيابية تكشف عن النسب المقترحة في مشروع المحافظات المنتجة للنفطالتعليم ترجح تلكؤ تسديد رواتب التدريسيين في الربع الأخير من 2017نائب: العبادي يفقد مصداقيته امام الفلاحين وأيدٍ خفية وراء عرقلة صرف مستحقاتهماعتذار وتصحيحمسرور بارزاني يشيد بالدور الأمريكي في المنطقة و شيف يعدّ الكورد حلفاء مقربين لواشنطنتقرير .. السعودية قد تلجأ للتحكيم الدولي المحكمة العليا المصرية تقر بعائدية جزيرتي تيران وصنافير الى مصرموغيريني: الاتحاد الأوربي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيرانيسفن حربية بريطانية تستعد لمرافقة "الأميرال كوزنيتسوف”المكسيك .. مهرجان موسيقيعمان .. افراج عن معتقلينبكين: لن نسمح بالمساومة على مبدأ (الصين واحدة)ألمانيا تجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيقرغيزستان .. تحطم طائرة تركيةكوريا الجنوبية .. مذكرة اعتقالساسة أمريكيون يدعون ترامب إلى التعاون مع المعارضة الإيرانيةوفاة ابن عم الرئيس الأفغاني السابق متأثرا بجروح جراء الانفجار في ولاية قندهار


اكتشاف مقبرتين جماعيتين لايزيديي سنجار  
عدد القراءات: 100        المؤلف: سنجار - التآخي        تاريخ النشر: الاثنين 28-11-2016  
سنجار - التآخي
عثرت قوات البيشمركة الكوردية على مقبرتين جماعيتين للايزيديين اعدموا على يد تنظيم داعش الارهابي في قضاء سنجار غربي الموصل.
واستولى داعش على سنجار في آب عام 2014 وارتكب فيها واحدة من أسوأ المجازر بحق الكورد الايزيديين وسبى نساءهم ونكل برجالهم قبل أن تتمكن قوات البيشمركة من تحرير البلدة في أواخر عام 2015.
وقال قائممقام قضاء سنجار محما خليل: إن البيشمركة عثرت على تلك المقبرتين قرب مفرق الشبابيط. وعثر في المقبرتين عند عملية تمشيط قوات البيشمركة المنطقة على عظام وبطاقات تعريف هوية وبدا أنهما غطيتا بالرمال باستخدام جرارات قرب القضاء الذي صوت البرلمان الاتحادي في نيسان الماضي على قرار يعده "قضاء منكوبا" بفعل هجوم داعش الارهابي.
ووصل عدد المقابر الجماعية التي تعود للايزيديين إلى ما يقرب من 29 مقبرة، وتوقع خليل أن يفوق العدد الإجمالي 40 مقبرة ضمن عمليات عدّتها الأمم المتحدة إبادة جماعية.
ويقول مسؤولون في إقليم كوردستان إن تنظيم داعش الارهابي لا يزال يحتجز 3500 ايزيدي بينهم عدد كبير من النساء والأطفال وذلك في معاقله بالموصل وتلعفر والرقة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات