تقرير .. في تونس .. حراك شعبي للمطالبة بالتنمية والتشغيل وحراك للحكومة باتجاه الجوارماكرون والمَاكِرُون و"صفقة" أوربا الجديدةميركل: يمكن للاجئين سد نقص العمالة المتخصصةحزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة ماي للخروج من الاتحاد الأوربيلافروف: يجب تشديد إجراءات تأمين المراقبين الدوليين في أوكرانياالفلبين .. عملية برية جويةافغانستان .. مقتل جنودفرنسا .. اصابة مهاجرينامريكا .. وصول شبحينترامب يدعو الأمم المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشماليةبوتين يستقبل آبي اليوم الخميس لبحث التعاون الثنائي وأبرز القضايا الدوليةمركز لالش الثقافي والاجتماعي-فرع المانياالاردن تزود كوردستان بـ15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبيةأمريكا تعبر عن قلقها الشديد إزاء ضربات جوية تركية على مقاتلين كوردوزارة البيشمركة: قصف جبل سنجار مرفوض ونجدد دعوتنا للـ PKK بترك المنطقة والكف عن إلحاق الضرر بالمواطنينامريكا تجهز لواءين من البيشمركة بالاسلحةفي واشنطن، فلاح مصطفى يدعو إلى إستمرار المساعدات والدعم الامريكي لإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي: فرض العمال الكوردستاني وجوده في سنجار عديم الجدوىمسرور بارزاني: يجب ان لايزايد اي طرف على اعادة تفعيل البرلمانرئيس حكومة اقليم كوردستان يستقبل القنصل الاردني مع وفد طبي رفيع


صاروخ سبيس إكس..القابل للاستخدام عدة مرات يهبط..بنجاح على منصة عائمة بالمحيط  
عدد القراءات: 16607        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الثلاثاء 12-04-2016  


نجحت شركة "سبيس إكس" الفضائية الأمريكية في إعادة صاروخ قابل للاستخدام مرات عدة على منصة عائمة في المحيط بعد أربع محاولات فاشلة في الماضي.
وأعرب مراقبو المهمة عن ابتهاجهم بعدما بقي الصاروخ "فالكون 9" منتصبا على المنصة قبالة سواحل ولاية فلوريدا.
وسيلتحم المسكن، وهو عبار عن غرفة، بمحطة الفضاء الدولية في تجربة تستمر عامين، وستصبح أول غرفة من نوعها للبشر في المدار.
وصمّمت شركة "بيغلو إيروسبيس" ومقرها ولاية نيفادا الغرفة بهدف فتح المجال أمام استخدام مثل هذه الغرف للرحلات الفضائية الطويلة، من بينها رحلات المريخ.
ولم تنظم ناسا رحلات شحن مع شركة سبيس إكس منذ حادث 2015 عندما انفجر صاروخ شحن غير مأهول فور إطلاقه.
وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس سبيس إكس، إيلون ماسك، للصحفيين في فلوريدا، إن "الصاروخ هبط دون إحداث ثقب في السفينة -أو الانقلاب بعد هبوطه- ولهذا نشعر بسعادة غامرة بهذا".
وتسعى شركة سبيس إكس إلى تدشين عهد جديد من الصواريخ التي يمكن إعادة استخدامها عدة مرات ورحلات فضاء خاصة بأسعار مناسبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات