عضو بمجلس الانبار يكشف عن خطر تلوث نهر الفراتحركة السلم والتنمية تطالب بمنع الفصائل المسلحة من التأثير على الانتخابات المقبلةلجنة حقوق الإنسان البرلمانية تطالب بإيقاف ظاهرة قطع الطرق من مسؤولي الدولةمسؤول محلي بديالى يطالب بإنقاذ مئة وثلاثين طالباً ليس لديهم ملاك تدريسيالطاقة النيابية تكشف عن النسب المقترحة في مشروع المحافظات المنتجة للنفطالتعليم ترجح تلكؤ تسديد رواتب التدريسيين في الربع الأخير من 2017نائب: العبادي يفقد مصداقيته امام الفلاحين وأيدٍ خفية وراء عرقلة صرف مستحقاتهماعتذار وتصحيحمسرور بارزاني يشيد بالدور الأمريكي في المنطقة و شيف يعدّ الكورد حلفاء مقربين لواشنطنتقرير .. السعودية قد تلجأ للتحكيم الدولي المحكمة العليا المصرية تقر بعائدية جزيرتي تيران وصنافير الى مصرموغيريني: الاتحاد الأوربي سيلتزم بالاتفاق النووي الإيرانيسفن حربية بريطانية تستعد لمرافقة "الأميرال كوزنيتسوف”المكسيك .. مهرجان موسيقيعمان .. افراج عن معتقلينبكين: لن نسمح بالمساومة على مبدأ (الصين واحدة)ألمانيا تجري مباحثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة للحفاظ على الاتفاق النووي الإيرانيقرغيزستان .. تحطم طائرة تركيةكوريا الجنوبية .. مذكرة اعتقالساسة أمريكيون يدعون ترامب إلى التعاون مع المعارضة الإيرانيةوفاة ابن عم الرئيس الأفغاني السابق متأثرا بجروح جراء الانفجار في ولاية قندهار


صاروخ سبيس إكس..القابل للاستخدام عدة مرات يهبط..بنجاح على منصة عائمة بالمحيط  
عدد القراءات: 1888        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الثلاثاء 12-04-2016  


نجحت شركة "سبيس إكس" الفضائية الأمريكية في إعادة صاروخ قابل للاستخدام مرات عدة على منصة عائمة في المحيط بعد أربع محاولات فاشلة في الماضي.
وأعرب مراقبو المهمة عن ابتهاجهم بعدما بقي الصاروخ "فالكون 9" منتصبا على المنصة قبالة سواحل ولاية فلوريدا.
وسيلتحم المسكن، وهو عبار عن غرفة، بمحطة الفضاء الدولية في تجربة تستمر عامين، وستصبح أول غرفة من نوعها للبشر في المدار.
وصمّمت شركة "بيغلو إيروسبيس" ومقرها ولاية نيفادا الغرفة بهدف فتح المجال أمام استخدام مثل هذه الغرف للرحلات الفضائية الطويلة، من بينها رحلات المريخ.
ولم تنظم ناسا رحلات شحن مع شركة سبيس إكس منذ حادث 2015 عندما انفجر صاروخ شحن غير مأهول فور إطلاقه.
وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس سبيس إكس، إيلون ماسك، للصحفيين في فلوريدا، إن "الصاروخ هبط دون إحداث ثقب في السفينة -أو الانقلاب بعد هبوطه- ولهذا نشعر بسعادة غامرة بهذا".
وتسعى شركة سبيس إكس إلى تدشين عهد جديد من الصواريخ التي يمكن إعادة استخدامها عدة مرات ورحلات فضاء خاصة بأسعار مناسبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات