العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


صاروخ سبيس إكس..القابل للاستخدام عدة مرات يهبط..بنجاح على منصة عائمة بالمحيط  
عدد القراءات: 42005        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الثلاثاء 12-04-2016  


نجحت شركة "سبيس إكس" الفضائية الأمريكية في إعادة صاروخ قابل للاستخدام مرات عدة على منصة عائمة في المحيط بعد أربع محاولات فاشلة في الماضي.
وأعرب مراقبو المهمة عن ابتهاجهم بعدما بقي الصاروخ "فالكون 9" منتصبا على المنصة قبالة سواحل ولاية فلوريدا.
وسيلتحم المسكن، وهو عبار عن غرفة، بمحطة الفضاء الدولية في تجربة تستمر عامين، وستصبح أول غرفة من نوعها للبشر في المدار.
وصمّمت شركة "بيغلو إيروسبيس" ومقرها ولاية نيفادا الغرفة بهدف فتح المجال أمام استخدام مثل هذه الغرف للرحلات الفضائية الطويلة، من بينها رحلات المريخ.
ولم تنظم ناسا رحلات شحن مع شركة سبيس إكس منذ حادث 2015 عندما انفجر صاروخ شحن غير مأهول فور إطلاقه.
وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس سبيس إكس، إيلون ماسك، للصحفيين في فلوريدا، إن "الصاروخ هبط دون إحداث ثقب في السفينة -أو الانقلاب بعد هبوطه- ولهذا نشعر بسعادة غامرة بهذا".
وتسعى شركة سبيس إكس إلى تدشين عهد جديد من الصواريخ التي يمكن إعادة استخدامها عدة مرات ورحلات فضاء خاصة بأسعار مناسبة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات