علي بابير: لا يمكن لأية جهة منع ممارسة الحقوق الطبيعية التي وهبها الله للإنسان ومنها الاستقلالرئيس إقليم كوردستان يستقبل مير تحسين بك وبابا شيخ والمجلس الروحاني الإيزيديالرئيس بارزاني: ابواب الحوار ستبقى مفتوحة مع العراق الاتحادي من اجل ان نكون جارين جيدينالرئيس بارزاني يدلي بصوته لاستقلال كوردستان في قصبة بيرمامرئيس إقليم كوردستان يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الاتحاديالرئيس بارزاني: من الآن نحن جيران للعراق الاتحادي ومن سيشن حرب كسر الإرادة معنا سيخسرها .. كوردستان ان الإستقلال هو ضمانة لعدم تعرض شعب كوردستان الى الكوارث والمصائب مرة أخرىالتربية المتقدمة والصحيحة تعني مجتمعاً متطوراًفلسطين وكوردستان والوجدان العربيلا تجعلوها كوردية عربيةكاتب ومؤرخ تركي: رفض الدول الاقليمية لاستفتاء كوردستان استمرار للذهنية الاستعماريةمتحدث باسم عشائر نينوى العربية: 300 ألف عربي سيشاركون في استفتاء استقلال كوردستانشخصيات عشائرية من عرب كركوك: نؤيد استفتاء كوردستاناعلان مشروع يضمن حقوق المكونات بـ (دولة كوردستان) في اربيلوزير الجمارك التركي: معابرنا الحدودية مع إقليم كوردستان مفتوحةأهالي ناحية ربيعة يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهمأزدياد دعم المجتمع الدولي لاستفتاء استقلال كوردستاننيجيرفان بارزاني: تهديدات العبادي تذكرنا بقرارات مجلس قيادة البعث الجائرة ضد كوردستاننيجيرفان بارزاني: 25 أيلول يوم تقرير المصير واتخاذ القرار لمستقبل افضل لنا ولأجيالناالرئيس بارزاني يوجّه رسالة شكر الى جماهير اربيل الحبيبة والوطنيةتشديد الإجراءات الأمنية في كركوك لمنع تسلل مسلحي داعش الارهابي


السمع والبصر والفؤاد .. عــن ثقافــة الوجهــين للافــراد الزائفــين  
عدد القراءات: 492        المؤلف: د.كولاله نوري        تاريخ النشر: الثلاثاء 17-11-2015  
د.كولاله نوري
حين نقول ثقافة مجتمع فنعني مجموعة المعايير والفنون والقوانين والمعتقدات التي تربط افراد  المجتمع بعضها بالآخر.و الذين يتبعون تلك المعايير بطريقة  ما يكونون قد جبلوا عليها من المجتمع بطريقة تدريجية متقنة . والافراد في اي مجتمع هم المسؤولون عن تطور الهوية الثقافية برقعة ما .ومدى انخراط الافراد في تطور الثقافة المجتمعية يعتمد  على مدى قدرة الفرد في تخطي الارتباطات النفسية والعقلية بتاريخ تتبعه التفكير الجمعي بشأن كل  قضايا المجتمع .
ويبدو ان المجتمعات الرجعية يعاني افرادها من صعوبة التخلص من تدرنات منع التطور .بل حين يبدأ بعض الافراد في محاولات جادة وواضحة في رسم خطة بديلة لا تتبع الثقافة الرجعية  السائدة يظهر في افقه اشخاص مزيفون من كثر كذبهم على انفسهم يصدقون انفسهم بانهم مختلفون ينجحون احيانا في خداع الاخرين كأي ممثل عظيم .لكن حين يكونون في موقف لا يواجهون فيه المجتمع بل يكون على المحك في قضية تخصه وحده لا المجتمع نراه يعود الى اصل ثقافته الجمعية ولا يجد في عقله سوى ما جبل عليه من تخلف ورجعية ويصارع من اجل ابقاء صورته الحقيقية لا المزيفة امام المجتمع.
هؤلاء بطبيعة الحال سينصدمون حين يرون افرادا اخرين واضحين مع انفسهم فيما يريدون او لا يريدون .ومن اثر الصدمة من امكانية وجود من يخلص لرؤياه و ارتباطاته يبدأون بعمل ما يمكن ان يحملهم من  هاوية سقوطهم الاخلاقي باي طريقة كانت كأن يتبججوا باصطحابهم لمن هم لا يستطيعون ان يكونوا بوجهين او لا يعانون من التذبذب العاطفي او الفراغ العاطفي لتبييض انحدارهم النفسي.ان فراغ هؤلاء هو عين المعوقات التي تمنع اي فرد في مجتمعات كهذه من محاولاته القادمة في اضافة تطور لمجتمع يعاني من الرجعية والتخلف.خاصة فيما يخص التعامل الراقي مع المرأة .

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات