الخدمات النيابية: امانة بغداد لم تستحدث خطوط طوارئ للسيطرة على مياه الأمطارمجلس محافظة بغداد يحذّر من إجراء العمليات في مراكز التجميلخبير اقتصادي: العراق الاتحادي يعلن افلاسه في السنوات الـ10 المقبلةتنويهالقانونية النيابية: جولات التراخيص النفطية كبلت الخزينة المالية للدولةالتحالف الكوردستاني: رئيس البرلمان الاتحادي تعهد باستجواب العبادي إذ لم تصرف مستحقات الفلاحين في شهرالرئيس بارزاني مهنئا بعيد نوروز: ينبغي على شعب اقليم كوردستان أن يصل إلى تحقيق سيادته الكاملة وفاء لدماء الشهداء والتضحياترئيس اقليم كوردستان يتلقى برقية تهنئة من وزير الخارجية البريطاني بمناسبة حلول اعياد نوروز ورأس السنة الكورديةتقرير .. تردي العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الاوربيانتخاب شولتز رئيسا للحزب الاشتراكي الألمانيكوريا الشمالية تختبر محركا جديدا لصواريخ بعيدة المدىشويغو ونظيرته اليابانية يبحثان التعاون العسكريماكرون يحافظ على تقدمه في السباق إلى الإليزيهافغانستان .. مقتل مسلحينفرنسا .. منفذ هجوم مطار أورلي كان ثملالندن .. احباط هجمات إرهابيةالبيت الأبيض يوضح سبب عدم مصافحة ترامب لميركلأردوغان: حفلة التنكر انتهتتسوية الاستقرار بعيدة المنالنوروز مثل الشموسِ تُكحِّلُ الأسرار


زرع رأس  
عدد القراءات: 19474        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الأحد 21-06-2015  
 ينوي المواطن الروسي المشلول فاليري سبيريدونوف الذي وافق على زرع رأسه في جسم آخر على إلقاء كلمة في مؤتمر جراحي الدماغ في الولايات المتحدة عن ضرورة خضوعه لمثل هذه العملية الفريدة.
وسيجري ذلك في إطار حفل تقديم سيقام على هامش المؤتمر العلمي المذكور، وسيرأس الحفل الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو الذي يخطط لتنفيذ تلك العملية الجراحية الخطرة والفريدة.
وقال سبيريدونوف إن المشروع كله يتوقف على نجاح حفل التقديم، مضيفا أنه يريد إقناع المجتمع العلمي بأن العملية المذكورة هي أمر ضروري وممكن.
وكان الطبيب سيرجيو كانافيرو قد أعلن في أبريل/ نيسان الماضي عن استعداده لإجراء عملية زرع رأس سبيريدونوف في جسم بشري آخر يتبرع به صاحبه قبل وفاته. أما سبيريدونوف فأعرب بدوره عن استعداده لأن يكون أول شخص يُزرع رأسه في جسم آخر. وقال إنه يدرك تمام الأخطار التي يمكن ان تحف بالعملية. إلا أنه يريد القيام بمحاولة لكسب جسم سليم بدل جسمه الآخذ في النضوب. وأضاف أن العملية الجراحية ستجرى خارج روسيا لأن القانون الروسي لا يسمح بإجراء عملية كهذه في الأراضي الروسية.
وهناك تباين واضح في مواقف ممثلي الأسرة العلمية من تلك العملية. وعلى سبيل المثال فإن كبير الأطباء في مستشفى "سكليفوسوفسكي" بموسكو يصف العملية بأنها مغامرة. اما العضو في أكاديمية العلوم الروسية سيرغي غوتيه فيعتبر أن العملية ممكنة من الناحية التقنية ، علما أن التجارب الخاصة بزرع رؤس الكلاب كانت قد نفذت في الاتحاد السوفيتي. لكنه غير واثق بقدرة الرأس المزروع في إدارة الجسم الغريب.
يذكر أن فاليري سبيريدونوف الذي كان قد وافق على زرع رأسه في جسم غريب أصيب بخلل في الجهاز الحركي. وإنه غير قادر على السير إلا بواسطة كرسي للمقعدين، الأمر الذي لا يمنعه من العمل كمهندس مبرمج والمشاركة في عمل "برلمان الشباب " بمدينة فلاديمير الروسية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات