العراق الاتحادي في المرتبة 87 بمؤشر الجوع العالميالمئات من منتسبي البتروكيمياويات في البصرة يتظاهرون ضد امانة مجلس الوزراء الاتحاديجون ماكين: الكورد شريك قديم ومحل اهتمام للولايات المتحدة الامريكيةالتحالف الدولي معلقاً على معركة كركوك: نحث الجانبين على تجنب التصعيدالسفارة الأمريكية في بغداد: ندعو جميع الأطراف إلى وقف العمل العسكري فوراً واستعادة الهدوءمحلل امني مقرب من حكومة بغداد: ماحدث بكركوك تم بالتنسيق بين بافل طالباني وقاسم سليمانيترامب: لا نحبذ نشوب صراع بين الكورد والحكومـــة الاتحــاديةوزارة البيشمركة تحمل القوات الاتحادية والحشد الشعبي مسؤولية الأحداث في كركوكممثلة حكومة كوردستان في واشنطن: برغم القتال لسنا في نقطة اللارجعةتقرير .. انقسام جديد يهدد السوق العقارية البريطانيةالاتحاد الأوربي يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغماي في بروكسل لتحريك مفاوضات (بريكست)بيونغ يانغ: لا تفاوض على تفكيك ترسانتنا النووية في ظل (العداء) الأمريكيتيلرسون ينفي تعرضه (لإخصاء علني) من ترامب!افغانستان .. سيارة مفخخةكينا .. مقتل 33 شخصاًالبرتغال .. حرائق الغاباتلندن .. عملية طعنترامب: لم يكن هناك أي تواطؤ مع روسيا في حملتي الانتخابيةبوتين يوقع مرسوما بشأن فرض عقوبات على كوريا الشمالية


زرع رأس  
عدد القراءات: 52481        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الأحد 21-06-2015  
 ينوي المواطن الروسي المشلول فاليري سبيريدونوف الذي وافق على زرع رأسه في جسم آخر على إلقاء كلمة في مؤتمر جراحي الدماغ في الولايات المتحدة عن ضرورة خضوعه لمثل هذه العملية الفريدة.
وسيجري ذلك في إطار حفل تقديم سيقام على هامش المؤتمر العلمي المذكور، وسيرأس الحفل الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو الذي يخطط لتنفيذ تلك العملية الجراحية الخطرة والفريدة.
وقال سبيريدونوف إن المشروع كله يتوقف على نجاح حفل التقديم، مضيفا أنه يريد إقناع المجتمع العلمي بأن العملية المذكورة هي أمر ضروري وممكن.
وكان الطبيب سيرجيو كانافيرو قد أعلن في أبريل/ نيسان الماضي عن استعداده لإجراء عملية زرع رأس سبيريدونوف في جسم بشري آخر يتبرع به صاحبه قبل وفاته. أما سبيريدونوف فأعرب بدوره عن استعداده لأن يكون أول شخص يُزرع رأسه في جسم آخر. وقال إنه يدرك تمام الأخطار التي يمكن ان تحف بالعملية. إلا أنه يريد القيام بمحاولة لكسب جسم سليم بدل جسمه الآخذ في النضوب. وأضاف أن العملية الجراحية ستجرى خارج روسيا لأن القانون الروسي لا يسمح بإجراء عملية كهذه في الأراضي الروسية.
وهناك تباين واضح في مواقف ممثلي الأسرة العلمية من تلك العملية. وعلى سبيل المثال فإن كبير الأطباء في مستشفى "سكليفوسوفسكي" بموسكو يصف العملية بأنها مغامرة. اما العضو في أكاديمية العلوم الروسية سيرغي غوتيه فيعتبر أن العملية ممكنة من الناحية التقنية ، علما أن التجارب الخاصة بزرع رؤس الكلاب كانت قد نفذت في الاتحاد السوفيتي. لكنه غير واثق بقدرة الرأس المزروع في إدارة الجسم الغريب.
يذكر أن فاليري سبيريدونوف الذي كان قد وافق على زرع رأسه في جسم غريب أصيب بخلل في الجهاز الحركي. وإنه غير قادر على السير إلا بواسطة كرسي للمقعدين، الأمر الذي لا يمنعه من العمل كمهندس مبرمج والمشاركة في عمل "برلمان الشباب " بمدينة فلاديمير الروسية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات