علي بابير: لا يمكن لأية جهة منع ممارسة الحقوق الطبيعية التي وهبها الله للإنسان ومنها الاستقلالرئيس إقليم كوردستان يستقبل مير تحسين بك وبابا شيخ والمجلس الروحاني الإيزيديالرئيس بارزاني: ابواب الحوار ستبقى مفتوحة مع العراق الاتحادي من اجل ان نكون جارين جيدينالرئيس بارزاني يدلي بصوته لاستقلال كوردستان في قصبة بيرمامرئيس إقليم كوردستان يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الاتحاديالرئيس بارزاني: من الآن نحن جيران للعراق الاتحادي ومن سيشن حرب كسر الإرادة معنا سيخسرها .. كوردستان ان الإستقلال هو ضمانة لعدم تعرض شعب كوردستان الى الكوارث والمصائب مرة أخرىالتربية المتقدمة والصحيحة تعني مجتمعاً متطوراًفلسطين وكوردستان والوجدان العربيلا تجعلوها كوردية عربيةكاتب ومؤرخ تركي: رفض الدول الاقليمية لاستفتاء كوردستان استمرار للذهنية الاستعماريةمتحدث باسم عشائر نينوى العربية: 300 ألف عربي سيشاركون في استفتاء استقلال كوردستانشخصيات عشائرية من عرب كركوك: نؤيد استفتاء كوردستاناعلان مشروع يضمن حقوق المكونات بـ (دولة كوردستان) في اربيلوزير الجمارك التركي: معابرنا الحدودية مع إقليم كوردستان مفتوحةأهالي ناحية ربيعة يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهمأزدياد دعم المجتمع الدولي لاستفتاء استقلال كوردستاننيجيرفان بارزاني: تهديدات العبادي تذكرنا بقرارات مجلس قيادة البعث الجائرة ضد كوردستاننيجيرفان بارزاني: 25 أيلول يوم تقرير المصير واتخاذ القرار لمستقبل افضل لنا ولأجيالناالرئيس بارزاني يوجّه رسالة شكر الى جماهير اربيل الحبيبة والوطنيةتشديد الإجراءات الأمنية في كركوك لمنع تسلل مسلحي داعش الارهابي


أفضل 6 سجون في العالم  
عدد القراءات: 170        المؤلف: وكالات        تاريخ النشر: الاثنين 21-08-2017  
يعد السجن المكان الذي يعاقب فيه المجرمون نتيجة أفعالهم المؤذية التي تؤثر بشكلٍ سلبيٍ في المجتمع. وأول ما يتبادر إلى أذهاننا عندما تذكر كلمة "سجن" ، المكان الذي يتميز بالأسوار العالية والأسلاك الشائكة والقضبان الحديدية والحراس المدججين بالسلاح، ولكن ماذا لو علمت أنّ بعض السجون تشبه الفنادق الخمس نجوم، ويتمنى المرء لو يدخلها، ليستمتع بجمالها سواء من ناحية المعمار الأنيق، والخدمات الرائعة.
1- سجن مركز العدالة في ليوبين - النمسا
يعد من أروع السجون في العالم ويقع في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ205 سجيناً.تحتوي كل زنزانة به على جهاز تلفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هنا يتمتعون بحياة أفضل من حياة الكثير من الناس الطلقاء في العالم.
2- سجن أرانجويز - إسبانيا
أول سجن يضم عنابر عائلية في العالم، ويقع على بعد 40 كيلومتراً جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبرًا عائليًا.ويسمح للسجين بالشعور كأنه داخل منزله، حيث تحتوي الزنزانة على صور شخصيات كرتونية معلّقة على الحائط ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال كي يقضوا فيها أوقاتا ممتعة مع آبائهم. والهدف من تصميم هذا السجن هو عدم التفرقة بين الأطفال وآبائهم في الفترة التي لا يعي الأطفال فيها شيئاً بعد، وفي الوقت نفسه استخدام مشاعر الأبوة كنوع من أنواع العلاج للسجناء.
3- سجن هالدين، النرويج
يعدّ من أفخم الزنازين واكثرها راحةً في العالم، ويستوعب 252 نزيلاً يتمتعون بأفضل وسائل الراحة حيث يقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، منها: تلفزيونات ذات نظام صوتي حديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.
4- سجن أوتاجو، جنوب أوتاجو
يتم في هذا السجن إعادة تأهيل المسجونين في زنزانات مجهزة بأحدث وأفضل وسائل المعيشة المختلفة فنجد الزنزانة بأنظمة التدفئة تحت البلاط، ومزودة بأحدث شاشات العرض التلفزيونية، وبصالة ألعاب رياضية، ومكتبة للقراءة، ووسائل راحة أخرى عديدة. توفر الزنزانة خدمة فندقية من فئة الخمسة نجوم لمسجونيها.
5- سجن سانتا أنا، كاليفورنيا
يتميز "سجن سانتا أنا" بنظافته، كما تشعر فيه بالراحة والحميمية. لم يشهد هذا السجن أي تكدّس بشري من قبل، فحجراته بها مساحة كافية تعطي فرصة للسجين ليعيد التفكير فيما قام به من أخطاء عن طريق استخدامه الحاسب الآلي، " iPad"، فراش مريح، تلفزيون، مجلات وطعام جيد. 6- سجن جزيرة باستوي - النرويج
أول سجن صديق للبيئة في العالم، ويقع في إحدى الجزر النرويجية ويقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويقوم السجناء فيه بصناعة طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل، ولم يلفت هذا السجن انتباه العالم لهذا السبب فقط، بل بسبب ما يقوم به من أنشطة ترفيهية للسجناء مثل المخيمات الخارجية وممارسة رياضات التنس وركوب الخيل والسباحة.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات