محافظ الديوانية يحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية تردي الخدمات في المحافظةالبصرة تهدد بقطع واردات الموازنة اذ لم تصلها الاستحقاقات الماليةالمالية النيابية: صندوق النقد الدولي يشترط على الحكومة الاتحادية تخفيض رواتب الموظفينمظاهرات كوردية امام السفارة الاتحادية في بروكسلالخارجية الامريكية: نراقب الوضع عن كثب وقلقون من اعمال العنف في كركوكالأمم المتحدة: التحركات العسكرية في كركوك أدت إلى نزوح الآلاف من المدينةالقنصل الروسي في أربيل: ليست لدى موسكو أي خطة لإغلاق قنصليتها بإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي الكوردستاني السوري يدين الهجمة العدوانية الظالمة على كركوك وشعب كوردستانكوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوكالرئيس بارزاني: سيصل شعب اقليم كوردستان الى مبتغاه وارادته ومطالبه المباركة بهمة وشجاعة عاجلا ام آجلامادور الطبقة الواعية في مايحصل في العراق ؟ما هو ثمن قتل الشعب الكوردستاني هذه المرة؟العـبرة بالخواتـيمالعراق - بين تجربتين؟حزب الحق والحريات: النظام العراقي الطائفي سيغرق في الدماء التي أراقهاايران تستولي على كبرى آبار نفط كوردستان والمنطقةوفاة رئيس كتلة الحركة الاسلامية في برلمان اقليم كوردستانالحشد الشعبي ينهب ممتلكات الكورد ويحرق سوقاً في طوزخورماتوالكورد في طوزخورماتو يناشدون لتقديم مساعدات عاجلة لهممحلل أميركي: إيران المستفيد مما يحدث في كركوك


الجوية يتوج بطلاً لدوري الـ324 يوماً الممتاز  
عدد القراءات: 246        المؤلف: علاوي احمد        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  
بغداد/ علاوي احمد
انتهت الحكاية و أسدل الستار على دوري (الـ 324 يوم الممتاز) بعد ان عاش مناضلاً لأربعة طقوس لاسيما الطقس الخامس الذي دخل العراق مجدداً بعد أمتيازه بمعدل حرارة بمستوى جيد لاشعة الشمس.
واحتضن ملعب الشعب الدولي مباراة القوة الجوية والحدود مساء الخميس,
ضمن منافسات الجولة الاخيرة من عمر الدوري, بعد ان حقق فريق الصقور الفوز بهدفين سجلهما اللاعب حمادي احمد مقابل هدف ليتوج فريق القوة الجوية بطلاً للدوري لموسم 2016/2017.
"شوط اول جهنمي برعاية الشمس"
انطلق الشوط الأول تحت حرارة طقس بلغت ال51 مئوية وسط حضور جماهيري كبير بعد ان جاءوا لمساندة فريق القوة الجوية والبحث عن ضل ليتستروا تحته لمشاهدة المباراة .
عناصر فريق الصقور تمكنوا من الضغط العالي على خصمهم لعدة مرات بحثاً عن هدف الاطمئنان مستغلين وضع خصمهم الذي تكتل دفاعياً اكثر من مناسبات وصوله الى مرمى الخصم.
"حمادي يشعل المدرجات"
قبل ان يعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الاول رفضوا ابناء كتيبة الجنرال نتيجة المباراة ليصنع امجد راضي هدفاً الى هداف الفريق حمادي احمد الذي انفرد داخل منطقة الجزاء مع الحارس ليضع كرته على يسار الشباك بهدف التقدم الذي أشعل المدرجات المشتعلة بحرارة الشمس ليلقي حكم المباراة صافرته لنهاية الشوط الاول الذي كان كفيلاً بأفضلية الصقور.
"شوط اللقب"
لا شيء جديد يذكر طالما ان الفريق الجوي هو الاخطر على مدار الشوط الاول والثاني وبالرغم من الهجمات العديدة التي تكررت على مرمى الحدود تحصل الصقور على فرصتين محققة وألغيت بداعي التسلل من قبل حكم الراية في المقابل اجرى المدرب عادل نعمة عدة تبديلات مكنته من صناعة الخطر على الخصم لكن الّمسة الاخيرة غيرة متوفرة لدى عناصر الحدود لتسعفهم بتعديل الكفة. وفِي الدقيقة 75 حمادي يعود من جديد بالتوغل من مدافعي الخصم ليصل الى مرمى الحارس الشاطر علي مطشر ليمنع بسواعده هدف ثاني كان محققاً لحمادي.
"معادلة الكفة"
الدقيقة 82 عدل فريق الحدود كفة التعديل بعد ان نجح اللاعب مصطفى محمود التسجيل برأسية جميلة دخلت شباك الحارس فهد طالب بعد ان تخطت الكرة مدافعي الجوية.
"هدف الحسم"
امجد راضي من جديد يدخل منطقة العمليات في الدقيقة 86 ليتمكن بالتخلص من مدافع الحدود ويسدد لكن شطارة الحارس كانت كفيلة بإبعاد الكرة لتذهب الى اللاعب الافضل في المباراة حمادي احمد ويضعها من جديد في الشباك لينشر السرور على المدرجات .
"الجوية بطل الدوري للمرة السادسة"
بعد وصول الفريق الجوي للنقطة 81 مكنته من الامتثال بشخصية البطل للدوري مضيفاً برصيد خزائنه اللقب السادس طوال مسيرة النادي التاريخية.
باسم قاسم (السبشل وان)
المدرب باسم قاسم وفِي ضل الضغوطات التي يمر بها وفقاً لقيادته للمنتخب الوطني ومشاركة النادي الآسيوية بالإضافة الى عمر الدوري العراقي الذي أمتد 11 شهراً وضغوطات جماهير النادي تمكن وبجدارة من تحقيق لقب الدوري الثاني توالياً على صعيد المستوى الشخصي ليصبح اول مدرب في الدوري فائزا بثلاث مرات على اللقب مع ( دهوك و الزوراء والجوية) كما وانه الأول الحاصل على كاس الاتحاد الاسيوي ويسعى لتحقيق الإنجاز ذاته للمرة الثانية.
"دورينا يحقق الرقم القياسي برفقة الطقس الخامس"
منافسات الدوري بنسخة 2016/2017 انطلقت في العام الماضي وتحديداً 16 من شهر أيلول الماضي ليختتم عند 10/ اب من الشهر الحالي ليبلغ عمره من الايام 324 يوماً محطم جميع ارقام الدوريات في العالم . ومع ذألك استمر رافضاً للاستسلام في درجات حرارة الطقس العالية والتي وصلت الى 56 مئوية جعلت من صحة اللاعبي غير جيدة مع تحول ألوان بشرتهم طالما اجبروا على اللعب في توقيت المباريات التعيس وفقاً لعدم توفير الانارة الليلية في ملاعبنا.
"موقف الفرق الأربعة "
الجوية احتل المركز الاول برصيد 81 فيما ظفر النفط في الوصافة بعد تغلبه على بغداد بهدف دون مقابل الى 77 نقطة مستغلاً تعثر فريق الشرطة الذي تلقى الخسارة من الميناء بهدف نظيف ليتجمد رصيده الى 75 نقطة فيما تعادل الزوراء مع زاخو بنتيجة سلبية ليتجمد رصيده عند النقطة 72 حتى يتوقف عند المركز الرابع.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات