محافظ الديوانية يحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية تردي الخدمات في المحافظةالبصرة تهدد بقطع واردات الموازنة اذ لم تصلها الاستحقاقات الماليةالمالية النيابية: صندوق النقد الدولي يشترط على الحكومة الاتحادية تخفيض رواتب الموظفينمظاهرات كوردية امام السفارة الاتحادية في بروكسلالخارجية الامريكية: نراقب الوضع عن كثب وقلقون من اعمال العنف في كركوكالأمم المتحدة: التحركات العسكرية في كركوك أدت إلى نزوح الآلاف من المدينةالقنصل الروسي في أربيل: ليست لدى موسكو أي خطة لإغلاق قنصليتها بإقليم كوردستانالحزب الديمقراطي الكوردستاني السوري يدين الهجمة العدوانية الظالمة على كركوك وشعب كوردستانكوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوكالرئيس بارزاني: سيصل شعب اقليم كوردستان الى مبتغاه وارادته ومطالبه المباركة بهمة وشجاعة عاجلا ام آجلامادور الطبقة الواعية في مايحصل في العراق ؟ما هو ثمن قتل الشعب الكوردستاني هذه المرة؟العـبرة بالخواتـيمالعراق - بين تجربتين؟حزب الحق والحريات: النظام العراقي الطائفي سيغرق في الدماء التي أراقهاايران تستولي على كبرى آبار نفط كوردستان والمنطقةوفاة رئيس كتلة الحركة الاسلامية في برلمان اقليم كوردستانالحشد الشعبي ينهب ممتلكات الكورد ويحرق سوقاً في طوزخورماتوالكورد في طوزخورماتو يناشدون لتقديم مساعدات عاجلة لهممحلل أميركي: إيران المستفيد مما يحدث في كركوك


مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يدعو أستراليا لافتتاح ممثليتها الدبلوماسية في أربيل  
عدد القراءات: 217        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





اربيل - التآخي
استقبل فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، السفير كريستوفر لانغمان سفير أستراليا لدى العراق الاتحادي بحضور مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية سهام جبلي.
في اللقاء، أوضح السفير الأسترالي لدى العراق بان التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية حققت انتصاراً كبيراً في عمليات تحرير الموصل، وبهذا الصدد قال: ان أستراليا ستستمر في التعاون مع القوات الاتحادية، ولاسيما من ناحية التدريب والاستشارة والمساعدات الإنسانية.
وقال السفير: ان بلاده تدعم معالجة القضايا العالقة بين اربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك. وأضاف اننا نكن التقدير لإقليم كوردستان لاستقبال وإيواء اللاجئين والنازحين ومساعدتهم من ناحية توفير مأوى آمن لهم. وأن أستراليا ستستمر عن طريق الامم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية.
في المقابل أعرب فلاح  مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية باسم حكومة الإقليم عن شكره لشعب وحكومة استراليا لتقديمهم المساعدات الإنسانية والعسكرية، معرباً عن أمله في استمرار أستراليا في تقديم المساعدات للاجئين والنازحين، وتشجيع المنظمات الإنسانية والخيرية الأسترالية لزيارة إقليم كوردستان وتقديم خدماتها بوساطة المشاريع والمساعدات للاجئين والنازحين.
وتحدث فلاح مصطفى عن شجاعة وبسالة البيشمركة، وقال: ان قوات البيشمركة ستستمر في مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان. أما بخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، فقد قال: ان إقليم كوردستان يرغب في معالجة كل المشاكل عبر الحوار والتفاهم.
وقدّم مسؤول العلاقات الخارجية نبذة عن التطورات السياسية والبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم وتوسيع مصادر الإيرادات. داعياً في الوقت نفسه أستراليا لكي تحذو حذو الدول الأخرى في افتتاح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان بهدف تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات