اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان يدعو أستراليا لافتتاح ممثليتها الدبلوماسية في أربيل  
عدد القراءات: 109        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  





اربيل - التآخي
استقبل فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، السفير كريستوفر لانغمان سفير أستراليا لدى العراق الاتحادي بحضور مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية سهام جبلي.
في اللقاء، أوضح السفير الأسترالي لدى العراق بان التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية حققت انتصاراً كبيراً في عمليات تحرير الموصل، وبهذا الصدد قال: ان أستراليا ستستمر في التعاون مع القوات الاتحادية، ولاسيما من ناحية التدريب والاستشارة والمساعدات الإنسانية.
وقال السفير: ان بلاده تدعم معالجة القضايا العالقة بين اربيل وبغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك. وأضاف اننا نكن التقدير لإقليم كوردستان لاستقبال وإيواء اللاجئين والنازحين ومساعدتهم من ناحية توفير مأوى آمن لهم. وأن أستراليا ستستمر عن طريق الامم المتحدة في تقديم المساعدات الإنسانية.
في المقابل أعرب فلاح  مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية باسم حكومة الإقليم عن شكره لشعب وحكومة استراليا لتقديمهم المساعدات الإنسانية والعسكرية، معرباً عن أمله في استمرار أستراليا في تقديم المساعدات للاجئين والنازحين، وتشجيع المنظمات الإنسانية والخيرية الأسترالية لزيارة إقليم كوردستان وتقديم خدماتها بوساطة المشاريع والمساعدات للاجئين والنازحين.
وتحدث فلاح مصطفى عن شجاعة وبسالة البيشمركة، وقال: ان قوات البيشمركة ستستمر في مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان. أما بخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، فقد قال: ان إقليم كوردستان يرغب في معالجة كل المشاكل عبر الحوار والتفاهم.
وقدّم مسؤول العلاقات الخارجية نبذة عن التطورات السياسية والبرنامج الإصلاحي لحكومة الإقليم وتوسيع مصادر الإيرادات. داعياً في الوقت نفسه أستراليا لكي تحذو حذو الدول الأخرى في افتتاح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان بهدف تنمية وتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات