اهالي الثعالبة: الكهرباء منقطعة عن المنطقة منذ اكثر من شهرالكتلة الوطنية: تسمية قائممقام تكريت محافظا لصلاح الدين بالوكالة خرق للقانونشاويس: نرفض تأجيل الاستفتاء لان شعب اقليم كوردستان يرغب في اجرائه بموعده المحددالرئيس بارزاني يوجّه رسالة بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيرئيس جمهورية العراق الاتحادي يهنئ الرئيس مسعود بارزاني بالذكرى الـ 71 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستانيوفد المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كوردستان يلتقي معصوم والعبادي والحكيم وسفراء امريكا وتركيا وايران كلا على انفراد .. يتعين على الأطراف والقوى السياسية في العراق الاتحادي تفّهم رغبة الكورد ومطالبهم والا ينظروا الى الاستفتاء بصورة سلبيةنقطة ضوء امام مؤتمر لندن لاعمار العراق والاستثمار الوطني .. اسقاط المحاصصة اولاًدريدا والهامش وأعمالها: حوار مع جياترى سبيفاكاسألوا الجميع عما يملكونإحياء المادة 140استقلال كوردستان ووحدة العراق المتباكي عليهاروبي تلتزم الصمت تجاه أزمة طليقهاافتتاح متحف عباقرة مهاباددينا الشربيني مستاءة ممن ينتحل شخصيتهاكارول سماحة تفتتح مهرجانات البترون الدولية بليلة استثنائيةأصالة نصري تواجه عمرو دياب في سوق الألبوماتكـــــل خميس .. الإسلام والبداوةالشاعرة الجزائرية فريدة بوقنة: مواقع التواصل الاجتماعي مكنت من ظهور طاقات كتابيةكيف تنمو شبكة "فوكس" بهذه السرعة؟الصحافيون الفلسطينيون أدوات مقايضة بين فتح وحماس


العمل الاتحادية تتوسط مع نقابات العمل لحل مشكلة اضراب العمال في شركة اكاي  
عدد القراءات: 198        المؤلف: بغداد - التآخي        تاريخ النشر: الأحد 13-08-2017  
بغداد - التآخي
قام عدد من عمال شركة اكاي منذ اكثر من شهر بالاضراب العمل، فتكبدت الشركة اضرارا جسيمة وتلف بالمواد الاولية وتوقف الانتاج  طوال فتره الاضراب  لحد  الان ومنع الراغبين بالعمل من معاودة نشاطهم  والدخول الى الشركة لادامة المواد المشار اليها لكونها سريعة التلف.
واجتمعت  وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات العمال لايجاد الحلول المناسبة وتحقيق مطالب العمال المضربين مع الاخذ بنظر الاعتبار المصلحة العامة للشركة التي تعتبر من المشاريع الستراتيجية في العراق وهي شركه مساهمة للعراق فيها نسبة ???‏ من رأس مالها الاصلي. وقال المتحدث باسم الوزارة  عمار منعم ان وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق ستار دنبوس  لمعالجه التدهور الفني والمالي ومناقشة كيفية فض الاضراب وايجاد حلول لمطالب العمال المضربين ، مشيرا ان الوزارة توصلت الى مجموعة توصيات على امل ان تساهم  بفك الاضراب من قبل العاملين والعودة الى العمل بصورة طبيعية.
واضاف ان الوزارة اجتمعت ايضا مع اللجنة النقابية في مصنع شركة اكاي لمرات عديده وقد توصلوا الى اتفاق تم التوقيع عليه من قبل رئيس اتحاد نقابات العمال واعضاء مجلس ادارة الشركة الذي بموجبه يتم حل مشكلة الاضراب وبحسب وثيقة الاتفاق الموقع من الجميع .

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات