أوضاع المدنيين بالرمادي سيئة بسبب قصف وتدمير 80% من بنيتها التحتيةالخدمات النيابية: ملف (سيمفوني ايرث لنك) سيكون حاضرا باستجواب وزير الاتصالات الاتحاديمحافظة بغداد: وزارة الكهرباء الاتحادية مسؤولة عن تجهيز محولات الطاقةقتلى وجرحى بنزاع عشائري بسبب تعليق على الفيسبوك في الناصريةالأمم المتحدة: المدنيون هم الأكثر تضررا في العمليات العسكرية بالموصلالقانونية النيابية: اغلب النواب المطلوب رفع الحصانة عنهم قضاياهم اداريةرئاسة إقليم كوردستان: شعب الاقليم يقف جنبا إلى جنب مع الشعب المصري في حربه ضد الإرهابفاضل ميراني: ان ثورة كولان الوطنية والتقدمية جاءت امتدادا لنضال شعب كوردستان ورسالة حية اعادت الاهداف السامية لثورة ايلول التحرريةتثمين مصري لموقف رئيس اقليم كوردستان لتضامنه مع اسر ضحايا الحادث الاجرامي الارهابي في محافظة المنياخطوات مطلوبة للانتقال الى اقتصاد السوقلا ديمقراطية في ظل قداسة الرموزالحراك الدبلوماسي الكوردستانيالمُرتجى من استقلال كوردستانمؤسسة البارزاني الخيرية توزع وجبات افطار ساخنة بين النازحينالبيشمركة تصد هجوماً لداعش الارهابي في طوزخورماتوالولايات المتحدة ترصد 110 ملايين دولار لاعداد وتسليح لواءين جديدين من البيشمركةمسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور ناحية بعشيقة المحررةلجنة الإصلاحات باقليم كوردستان تعد تقريرها الثانيمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع وزير الخارجية والشؤون الأوربية السلوفاكيمسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان يجتمع مع وزير خارجية جمهورية مونتينيغرو


تقــريـــر .. النصراوي: ملف المخدرات يتطلب وقفة جادة ولاسيما السيطرة على عمليات التهريب  
عدد القراءات: 63        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 18-05-2017  
متابعة - التآخي
شدد محافظ البصرة ماجد النصراوي، على ضرورة الوقوف على ملف انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في المحافظة. وقال النصراوي: ان 80% من موازنة العراق الاتحادي من البصرة والنفط يصدر من البصرة، وموانئ العراق الاتحادي من البصرة لهذا تستهدف المحافظة، وهذا يقلق الجميع ولهذا تستهدف.
واشار الى ان وفدا من مجلس الوزراء زار المحافظة للنظر في ملف المخدرات التي استشرت في المحافظة، اذ ان هذا الملف اتحادي والمخدرات في البصرة ارخص من دول الجوار وتواجدت بشكل كبير الان نلقي القبض على المتعاطي والتجار لكثرتهم، واكثر سجن مزدحم في المحافظة هو سجن المخدرات.
وذكر النصراوي، امسكنا عصابة من دول الجوار فتحت معملا للمخدرات في البصرة، وادخلنا العناصر الاستخبارية على وفق نظام لمعالجة وهذا الموضوع يحتاج الى وقفة كبيرة.
وفيما يخص ملف الطاقة، اوضح محافظ البصرة، فقدنا الكثير من الطاقة هذا العام، وابلغنا الحكومة الاتحادية ان لدينا مشكلة بالإنتاج ومجلس المحافظة لم يصادق على الخطة، عاداً ذلك نذير خطر للصيف والمشكلة في شمال وجنوب وغرب البصرة ونحتاج لمحطات لذلك.
وبيّن النصراوي: قدمنا مقترحات بشأن الكهرباء واعطونا 148 مليار تخصيص من دون اموال ونحتاج الى زيادة التخصيص لشراء الطاقة، ومحطة الشعيبة تنتهي في اب المقبل والهارثة انتهى عقدها لذا يجب زيادة التخصيص للتعاقد على الشراء.
واضاف: ان الحكومة اذا اعطيت الصلاحيات ممكن ان تؤدي واجبها وعينا اكثر من الفي مدرس ومعلم مخالف للضوابط لعدم وجود الصلاحيات والى الان لم نصرف لهم رواتب عينوا في الاقضية والنواحي لتغطية النقص الحاد في التربية".
واكد النصراوي ضرورة اعادة الفرقة 14 لتعزيز امن المحافظة، مشيرا الى ان بعد الموصل المرحلة الثانية تأتي للبصرة لتأمين الاقتصاد، مشددا على السيطرة على الموانئ والمنافذ، والسيطرة على عمليات التهريب، فضلا عن تقييد حمل السلاح في المحافظة.
وعن التجاذبات السياسية وتأثيرها على المحافظات، قال النصراوي: اننا بأمس الحاجة الى الانسجام، مشيرا الى ان الانسجام الاخير للتحالف الوطني انعكس بشكل ايجابي على واقع المحافظات والحكومات المحلية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات