علي بابير: لا يمكن لأية جهة منع ممارسة الحقوق الطبيعية التي وهبها الله للإنسان ومنها الاستقلالرئيس إقليم كوردستان يستقبل مير تحسين بك وبابا شيخ والمجلس الروحاني الإيزيديالرئيس بارزاني: ابواب الحوار ستبقى مفتوحة مع العراق الاتحادي من اجل ان نكون جارين جيدينالرئيس بارزاني يدلي بصوته لاستقلال كوردستان في قصبة بيرمامرئيس إقليم كوردستان يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الاتحاديالرئيس بارزاني: من الآن نحن جيران للعراق الاتحادي ومن سيشن حرب كسر الإرادة معنا سيخسرها .. كوردستان ان الإستقلال هو ضمانة لعدم تعرض شعب كوردستان الى الكوارث والمصائب مرة أخرىالتربية المتقدمة والصحيحة تعني مجتمعاً متطوراًفلسطين وكوردستان والوجدان العربيلا تجعلوها كوردية عربيةكاتب ومؤرخ تركي: رفض الدول الاقليمية لاستفتاء كوردستان استمرار للذهنية الاستعماريةمتحدث باسم عشائر نينوى العربية: 300 ألف عربي سيشاركون في استفتاء استقلال كوردستانشخصيات عشائرية من عرب كركوك: نؤيد استفتاء كوردستاناعلان مشروع يضمن حقوق المكونات بـ (دولة كوردستان) في اربيلوزير الجمارك التركي: معابرنا الحدودية مع إقليم كوردستان مفتوحةأهالي ناحية ربيعة يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهمأزدياد دعم المجتمع الدولي لاستفتاء استقلال كوردستاننيجيرفان بارزاني: تهديدات العبادي تذكرنا بقرارات مجلس قيادة البعث الجائرة ضد كوردستاننيجيرفان بارزاني: 25 أيلول يوم تقرير المصير واتخاذ القرار لمستقبل افضل لنا ولأجيالناالرئيس بارزاني يوجّه رسالة شكر الى جماهير اربيل الحبيبة والوطنيةتشديد الإجراءات الأمنية في كركوك لمنع تسلل مسلحي داعش الارهابي


تقــريـــر .. النصراوي: ملف المخدرات يتطلب وقفة جادة ولاسيما السيطرة على عمليات التهريب  
عدد القراءات: 271        المؤلف: متابعة - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 18-05-2017  
متابعة - التآخي
شدد محافظ البصرة ماجد النصراوي، على ضرورة الوقوف على ملف انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في المحافظة. وقال النصراوي: ان 80% من موازنة العراق الاتحادي من البصرة والنفط يصدر من البصرة، وموانئ العراق الاتحادي من البصرة لهذا تستهدف المحافظة، وهذا يقلق الجميع ولهذا تستهدف.
واشار الى ان وفدا من مجلس الوزراء زار المحافظة للنظر في ملف المخدرات التي استشرت في المحافظة، اذ ان هذا الملف اتحادي والمخدرات في البصرة ارخص من دول الجوار وتواجدت بشكل كبير الان نلقي القبض على المتعاطي والتجار لكثرتهم، واكثر سجن مزدحم في المحافظة هو سجن المخدرات.
وذكر النصراوي، امسكنا عصابة من دول الجوار فتحت معملا للمخدرات في البصرة، وادخلنا العناصر الاستخبارية على وفق نظام لمعالجة وهذا الموضوع يحتاج الى وقفة كبيرة.
وفيما يخص ملف الطاقة، اوضح محافظ البصرة، فقدنا الكثير من الطاقة هذا العام، وابلغنا الحكومة الاتحادية ان لدينا مشكلة بالإنتاج ومجلس المحافظة لم يصادق على الخطة، عاداً ذلك نذير خطر للصيف والمشكلة في شمال وجنوب وغرب البصرة ونحتاج لمحطات لذلك.
وبيّن النصراوي: قدمنا مقترحات بشأن الكهرباء واعطونا 148 مليار تخصيص من دون اموال ونحتاج الى زيادة التخصيص لشراء الطاقة، ومحطة الشعيبة تنتهي في اب المقبل والهارثة انتهى عقدها لذا يجب زيادة التخصيص للتعاقد على الشراء.
واضاف: ان الحكومة اذا اعطيت الصلاحيات ممكن ان تؤدي واجبها وعينا اكثر من الفي مدرس ومعلم مخالف للضوابط لعدم وجود الصلاحيات والى الان لم نصرف لهم رواتب عينوا في الاقضية والنواحي لتغطية النقص الحاد في التربية".
واكد النصراوي ضرورة اعادة الفرقة 14 لتعزيز امن المحافظة، مشيرا الى ان بعد الموصل المرحلة الثانية تأتي للبصرة لتأمين الاقتصاد، مشددا على السيطرة على الموانئ والمنافذ، والسيطرة على عمليات التهريب، فضلا عن تقييد حمل السلاح في المحافظة.
وعن التجاذبات السياسية وتأثيرها على المحافظات، قال النصراوي: اننا بأمس الحاجة الى الانسجام، مشيرا الى ان الانسجام الاخير للتحالف الوطني انعكس بشكل ايجابي على واقع المحافظات والحكومات المحلية.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات