العراق قبل وبعد داعش الارهابيأما من اجراء لحصر السلاح بيد الدولة ؟موعـــد اعــــــلان الدولة الكوردستانيةدعونا نعيش بسلام!قـــوات البيشـــــمركة تصــد هجوما لـــداعش الارهابي قرب طوزخورماتوكمارك السليمانية تحبط عملية تهريب ضخمة من ايرانمركز الدراسات الستراتيجية: نسبة مشاركة المناطق المستقطعة بالاستفتاء تتوقف على اتفاق الأطراف السياسية(نعم للاستفتاء) في كوردستان وسط العاصمة الكرواتية زغربالتحالف الدولي: لم تطرأ أي تغييرات على إرسال الأسلحة لقوات البيشمركةمفوضية الانتخابات في كوردستان: سنقرر في الايام المقبلة امكانية اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانيةقائممقام سنجار : الاستفتاء ضرورة والايزيديون سيشاركون فيه بقوةالقنصل الفلسطيني في أربيل: استفتاء استقلال إقليم كوردستان شأن داخليالاتحاد الوطني: جددنا موقفنا المدافع عن حق إجراء الاستفتاء عند زيارتنا إلى إيرانبرلمانية بريطانية تدعو بلادها لدعم استفتاء استقلال كوردستان وتقول: نحن مدينون كثيرا للكورداقليم كوردستان يمنع اصحاب الدرجات الخاصة من اكمال دراستهم العلياتقــريـــر .. تجار المواد الغذائية في كربلاء: السيطرات تفسد بضائعناشرطة الكهرباء: افتتاح و تاهيل قسم الشؤون القانونيةوزارة العمل الاتحادية تستحدث قسما للحماية الاجتماعية في سهل نينوىذي قار .. عشرة مراكز صحية لاكمال لقاحات الحجـاج للموسم الحاليمحافظ البصرة يفتتح احياء جديدة بعد اكمال بناها التحتية


مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان: الاقليم سيبقى حليفا قويا لواشنطن في الحرب ضد الإرهاب  
عدد القراءات: 1634        المؤلف: اربيل - التآخي        تاريخ النشر: الخميس 18-05-2017  





اربيل - متابعة
أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني في واشنطن، أن كوردستان ستبقى حليفة قوية للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب ضد الإرهاب، مبيناً أن الإقليم يراجع كل السبل التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية أكبر العلاقات بين الجانبين.
وسلط مستشار مجلس أمن كوردستان، بوساطة عدد من التغريدات التي نشرها على صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، الضوء على إجتماعاته مع المسؤولين الأمريكيين في واشنطن.
وبيّن بالقول: نحن نراجع كل السبل التي تؤدي إلى توطيد العلاقات بين كوردستان والولايات المتحدة بشكل أكبر. وعبر عن سعادته بالصداقة القوية بين الإدارة الأمريكية الجديدة واقليم كوردستان، شاكرا حكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية لتعاونهما وتنسيقهما مع الإقليم وللدعم الذي تبديه لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش.
وشدد مستشار مجلس أمن الإقليم بالقول: بالرغم من أن نهاية داعش الارهابي إقتربت، لكن فكره سيبقى، لذا ستظل كوردستان حليفة قوية لأمريكا في الحرب ضد الإرهاب، مؤكدا أنه شدد في إجتماعاته في واشنطن على ضرورة وجود آلية لصياغة العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان والعراق الاتحادي، ووضع أساس لمعالجة المشاكل السياسية.
وأضاف في تغريدة أخرى: بسبب الماضي المرير الذي يمتلكه الكورد في العراق الاتحادي، سنتحاور مع بغداد، كي نضمن مستقبلا مستقرا لنا.

تم تصميم الموقع من قبل شركة الوصول لتكنلوجيا المعلومات